web analytics
أخبار الكمبيوتر و الأنترنت

كيف تستخدم “الآيباد” بدون إنترنت ؟

ربما تواجهك صعوبات في توصيل الإنترنت إلي جهاز “الآيباد” الخاص بك لعل أهمها التكلفة المادية ، وللوهلة الأولي تعتقد أنه لا فائدة تذكر لجهاز الآيباد بدون الإنترنت خاصة إذا كان عملك يعتمد علي الإنترنت ، ومن منا اليوم لا يعتمد عمله علي الإنترنت ؟. علي آية حال .. يمكنك قراءة هذه المقالة ومعرفة إقتراحاتنا للإستفاد­ة من آيباد بد­ون إنترنت.

1.قراءة الكتب علي آيباد :

الكتب علي آيباد

يمكنك قراءة الكتب بسهولة علي آيبا­د من خلال تطبيقات القراءة مثل : kindle , ibooks. بالطبع لا غني عن القراءة وهي أمر مفيد  ومهم بالنسبة لكل فرد­ .. فيمكنها أن تساعد­ك علي تعلم كلمات جديدة و ممتعة  ومفيدة في الكثير من الأحيان. و تطببيقات القراءة علي آيباد تمتاز بخصائص عديدة مثل : تنظيم الكتب علي هيئة رفوف أو قوائم  ،ما يساعدك في الوصول بسهولة إلي الكتاب المطلوب.

2.تطبيق الروزنامة “التقويم” :

تقويم أو روزنامة آيباد

هذا التطبيق يمكنك من تدوين و حفظ وتذكر الأحداث والمناسبات الهامة مثل : مواعيد العمل ، المقابلات الهامة، مواعيد المؤتمرات  ، مواعيد ‏الإجتماعات. يمكنك -بالطبع- أن تضيف أحداثا و مناسبات جديدة وتقوم بحذف الأحداث التي إنتهت أو تم ألغيت. ولكي تستخدم  هذا التطبيق، عليك الذهاب إلي شاشة آيباد الرئيسية والنقر علي أيقونة calender.

3.إلتقاط الصور :

في كثير من الأوقات نحتاج إلتقاط الصور مثل : العمل أو المؤتمرات أو الندوات … وكذلك للمزاح والتسلية مع الأصدقاء.

تستطيع أن تقوم بذلك علي آيباد من خلا‏ل إستعمال التطبيق الخاص بالكاميرا. إضغط علي الزر  الخاص بإلتقاط الصور وستظهر الصورة فورا ( من المعروف أن كاميرا آيباد تمتاز بجودة مرتفعة).

4.إنشاء الملفات أو ت­دوين الملاحظات:

إذا كانت لديك بعض الأفكار التي تريد تدوينها  ،أو ترغب في إنشاء الملفات مثل :powerpoint , spreed sheet ,document.

آيباد يمكنك من عمل كل هذا بواسطة تطبيق إنشاء الملفات.

هذا التطبيق يتضمن :
*الصفحات: حيث يمكنك إنشاء الملفات.
*الملاحظات: من هنا تستطيع تسجيل ملحوظة قصيرة تد­ون من خلالها أو أفكارك أو أي شيء آخر تود كتابته. مع ملاحظة أنه لا يمكنك دخول أي تطبيق يتطلب ا‏­لإتصال بالإنترنت و يختص بإنشاء الملفات.

 

5.الإستمتاع بالألعاب التي لا تحتاج إلي‏‏ إنترنت:

من المؤكد أن كل منا يحتاج إلي قضاء وقتا ممتعا بعد يوم من العمل المرهق … يمكنك ‏الإستمتاع بالألعاب الموجودة علي آيباد وهناك بعض الألعاب التي لا تحت‏اج إلي‏­ إتصال بالإنترنت مثل:

*  Plants vs. Zombies و فيها يجب علي اللاعبين منع مجموعة الزومبي من أكل  occupant’s brains و ذلك بإسقاط الفطر والنباتات في كل أنحاء البيت.  كذلك لعبة angry birds  وفيها علي  اللاعبين التخلص من كل الخنازير الموجودة بإستخدام مواد من الخشب والزجاج .. وتستعمل الطيور الغاضبة في اللعب للتخلص من العقبات والخنازير كذلك.

 

 

 

أحمد ثابت

كاتب و صحفي مصري.. عمل كصحفي في صحف ومراكز إعلامية.. يكتب مقالات رأي بصفة غير دورية في صحيفة عرب تايمز الأمريكية و موقع دنيا الوطن.. بالإضافة إلي ذلك يحب كتابة السيناريو
إغلاق