web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتك

العادات السيئة التى تؤثر على جمال بشرتك

جمال بشرتك

جميعنا يقوم ببعض العادات السيئة التى تؤثر على جمال بشرتك، فى بعض الأحيان نكون مدركين لذلك وفى البعض الأخر نفعل ذلك دون علم وسوف نتحدث اليوم عن كيفية التخلص من تلك العادات، تغييرات بسيطة يمكن أن تعطي مظهرك رونق خاص، باتباع هذه الخطوات سوف يساعد على تحسين مظهرك أضعافا مضاعفة و الحفاظ علي جمال بشرتك.

عادات تخص الوجه

ملامسة الوجه

لمس وجهك من أسوء العادات التى يمكن أن تؤذى جمال بشرتك وصحتها و يؤثر بشكل كبير علي جمال بشرتك، فأنت تستخدام يديك كل يوم، وكل ما تلمسه ينتشر على وجهك، لذا تأكد من غسل يديك كلما دعت الضرورة للمس وجهك، و تجنب أي إغراءإذا كان لديك حكة، إستخدام قطعة من القطن او أو القماش لتنظيف الوجه وإزالة أسباب الحكة فقط تأكد من أنها نظيفة.

لا تلعق شفتيك

جمال بشرتك شفتيك

اللعاب يتسبب فى تجفيف الشفاه وتشقُقها، بلسم الشفاه وتناول الماء بشكل منتظم سيعالج الشفاه المتشققة، لمنع شفتيك من التقشير والتشقق للأبد قم بوضع طبقة سميكة من الفازلين على شفتيك كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير (الفازلين خيار جيد)، خاصةً بالنسبة لأولئك الذين ينامون مع التكييف ليلاً حيث يعمل الفازلين على غلق المسام والإحتفاظ بالرطوبة الموجودة في شفتيك ويمنع شفتيك من الجفاف، كما يمكنك عمل تقشير لشفتيك عن طريق فرك السكر مع زيت الزيتون على شفتيك بحركات دائرية لطيفة مرة واحدة في الأسبوع، اتركه لمدة دقيقتين تقريبًا ثم اغسله من الأفضل القيام بذلك في الليل مباشرة قبل وضع الفازلين. سوف يساعد في نضارة و جمال بشرتك.

لا تفرك عينيك

لا تفرك عينيك

الجلد حول عينيك دقيق للغاية ورقيق، لذا فرك العينين يمكن أن يسبب التهابًا، وفي الحالات الشديدة استخدم منديلًا أو طرفًا من إصبعك لتخفيف أي تهيج برفق ولكن تأكد من كونها نظيفة.

لا تلمس الحبوب

لا تلمس الحبوب

الحبوب أو البثور عبارة عن مسام مسدودة مملوءة بالبكتيريا، لذا فإن لمسها سيهيج جلدك وقد يندب وجهك، ولكن أفضل طريقة لإزالة البثور بدون المواد الطبية تتمثل في وضع كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي فوق البثرة مرة واحدة يوميًا، هذا يمكن أن يقلل كثيرا من الالتهابات وبالتالي، مما يجعل البثرة أقل وضوح و دائما حاول الحفاظ على جمال بشرتك و تنظيفها جيداً.

العادات الخاصة بالشعر

رباط الشعر

دائماً حاولى الإبتعاد عن أربطة الشعر المصنوعة من الخامات الصناعية مثل البوليستر وغيره من المواد الضارة بالشعر و يُفضل إستخدام الأربطة المغطاه بقماش القطن، أيضاً لا يُفضل شد الشعر بالأربطة بشكل مبالغ فيه.

تجنب درجات الحرارة العالية

تجنب درجات الحرارة العالية

تجنب تعرُض الشعر لدرجات الحرارة العالية، فهى تتسبب فى جفاف شعرك بشكل كبير، والتي يمكن أن تسبب انقسام أو تجعد الشعر، تجنبى تعرُض شعرك للهواء الجاف كلما كان ذلك ممكنا قبل استخدام أي مستحضرات تجميل ساخنة، يجب عليك إستخدام مستحضر للحماية من الحرارة على شعرك، مستحضرات الحماية من الحرارة لن تحمي بشرة شعرك فحسب، بل يمكن أن تمنح شعرك أيضًا لمعانًا صحيًا.

نظام نظافة الشعر

جمال بشرتك

غسل الشعر يوميا قد يعرض شعرك للجفاف والتجعد، حيث أن غسل شعرك باستمرار يمكن أن يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية، على الرغم من أنه لا بأس به بالنسبة لأولئك الذين لديهم قصات شعر قصيرة أن يغسلوا شعرهم كل يوم، إلا أن الأشخاص ذوي الشعر الطويل يجب أن يفكروا في غسل الشعر مرة واحدة إسبوعياً أو مرتين على الأكثر.

وهناك العديد من الخطوات الاخري التي يمكنك اتباعها للحفاظ علي جمال شعرك و حمايتة.

عادات خاصة بالأظافر

لا تأكل أظافرك

عادات خاصة بالأظافر

ضع بعض مستحضرات نبات الصبّارعلى أظافرك مرة واحدة على الأقل يوميًا، الآن عندما تأكل أظافرك سوف تجد طعمها مراً وسوف تفكر مرتين في القيام بذلك مرة أخرى، مع مرور الوقت يمكن أن يساعدك استخدام هذا المستحضر على كسر عادة أكل الأظافر، إذا كانت لديك مشكلة مع الصبّار فحاول إستخدام بعض معقمات اليد التي لها طعم سيىء.

تغطية أظافرك

تغطية أظافرك يمكن أن توفر حاجزًا ماديًا بين أسنانك و أطراف أصابعك، مما يمنعك من العض. إذا كان الجو باردًا فإن ارتداء القفازات يعد وسيلة رائعة لإخفاء أظافرك مع الحفاظ على الدفء والأناقة أيضًا، يمكنك أيضاً لف أصابعك في الضمادات اللاصقة. إذا كنت لا تريد إرتداء القفازات، هذه طريقة جيدة عندما تجلس في المنزل في المساء أو في السرير ليلا، وبذلك تستطيع الحفاظ على بشرة جسمك نضرة وصحية وبمظهر رائع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق