web analytics

أسباب رفض المقالات

نعرض لكم أهم أسباب رفض المقالات في موقع مقالات. قمنا بإنشاء قائمة بأشهر أسباب الرفض و كيفية تجنب ذلك:

١- المقال منقول من موقع أخر

  • منقول من مصدر باللغة العربية
  • منقول من جوجل ترانسليت

في هذه الحالة نقوم برفض المقالة. يجب عليك تجنب تكرار اي جمل مكتوبة في موقع أخر و بالطبع لن تستطيع فعل ذلك إلا من خلال الكتابة من وحي خيالك و التاكد من عدم وجود مواقع اخري تحتوي نفس الجمل المكتوبة في المقال الخاص بك، و هو من أسباب الرفض الفوري للمقالات، و تكرار ذلك قد يعرضك للايقاف في الموقع حيث أن موقع مقالات يحترم حقوق الملكية الفكرية للأخرين.

٢- (للمقالات المترجمة) المقال مترجم ترجمة حرفية

بالطبع لسنا بمعمل ترجمة، نطلب دائما بضرورة الكتابة بأسلوبك و من وحي كلماتك الخاصة. الترجمة الحرفية لأي مقالة تؤدي إلي عدم قبول مقالتك. فيجب عليك إعادة الصياغة في حالة استخدام طريقة الترجمة للكتابة.

مثال لجملة مترجمة من جوجل ترانسليت و كيفية تحويلها بأسلوبك:
جملة جوجل ترانسليت: “الايواء جيدًا صيفًا او شتاءًا، صيفًا حتى لا تتعرض لضوء وحرارة الشمس لفترة طويلة فيضرك” ترفض المقالات المكتوبة بهذا الأسلوب
هذا مثال لنفس الجملة بعد تعديله لتصبح بأسلوبك الشخصى “قد تضرك بعض العوامل المناخية صيفًا و شتاءًا، ففي الصيف و بالرغم من كون الشمس مفيدة لنا، لكن كثرة التعرض لضوئها و حرارتها لفترة طويلة قد يصبح مضرًا لك”

٣- (للمقالات المترجمة) المقال مترجم من مواقع عالمية مشهورة

يرجي تفادي الترجمة من المواقع العالمية ذات السمعة الكبيرة في كل بيت عربي لتجنب وجود متشابهات في مقالتك مع مقالات عربية اخري، الأمثلة علي هذه المواقع كثيرة و سنكتفي بذكر بعضها: wikipedia, wikihow, webmed, myoclinic or healthline …. أو مواقع مشابهة لهم في السمعة.

بالطبع لسنا بمعمل ترجمة، نطلب دائما بضرورة الكتابة بأسلوبك و من وحي كلماتك الخاصة. الترجمة الحرفية لأي مقالة تؤدي إلي عدم قبول مقالتك. فيجب عليك إعادة الصياغة في حالة استخدام طريقة الترجمة للكتابة.

٤- المقال أقل من ١٠٠٠ كلمة

وهو من أسباب الرفض الفوري أيضا حيث ان المقال يجب أن لا يقل عن ١٠٠٠ كلمة ويمكنك معرفة عدد الكلمات في المقال بالضغط علي علامة بنية المحتوي في أعلي صفحة الكتابة.

عدد الكلمات

٥- عدم إنتظام تدريج العناوين

حيث أن البنية الأساسية للمقال تتكون من عناوين و فقرات و يجب ان يكون الترتيب بأنتظام عنوان المقال الرئيسي H1 وهو وضع إفتراضي لا يمكنك التحكم به، و من ثم يأتي أول عنوان لك تحته يجب ان يكون H2، و تأتي بعده الفقرات و في حالة وجود عناوين أخري يجب اتباع نفس القاعدة 2 ثم 3 ثم 4 و هكذا.

عدم إنتظام تدريج العناوين

ويمكن أستعراض ذلك من قائمة بنية المحتوي في أعلي المقالة أيضًا و عدم التنقل بين العناوين بطريقة خاطئة.
يجب علينا ان نعلم بأن العناوين أنواع أكبرها هو الـH2 ثم الـ H3 ثم أصغرهم الـH4. و يتم تفرعيهم من بعضهم البعض كفروع الأشجار.

العناوين

٦- مقال لا يحتوي صور أو صور ذات حقوق ملكية

يمنع منعا باتا استخدام صور لها حقوق ملكية لمواقع أو أشخاص اخرين، و يجب عليك استخدام مواقع للصور بدون حقوق ملكية مثل موقع PEXELS.COM أو PIXABAY.COM أو مئات المواقع المنتشرة علي الانترنت بهذا الخصوص.
علي الاقل يجب ان تحتوي كل ١٠٠٠ كلمة علي ٤ صور و ان يكون لها علاقة بالمقالة بالطبع.
يجب استخدام صور ذات جودة عالية داخل المقال.

٧- إنتهاك حقوق الملكية

انتهاك حقوق الملكية لكاتب اخر سواء عن طريق موقع أو كتاب غير مسموح نهائيًا في موقع مقالات و قد يعرض حسابك للايقاف النهائي.

٨- علامات الترقيم

  • الفاصلة: الاهتمام بعلامات الترقيم و إستخدام الفاصلة (،) بين الجمل و يجب أن تلاصق الفاصلة الكلمة التي قبلها و يترك مسافة بينها و بين الكلمة التالية مثل ( كلمة أولي، كلمة ثانية)
  • النقطة: أستخدام النقطة (.) في أخر الجمل ويجب أن تكون ملاصقة لأخر كلمة بالجملة.
  • الواو: يجب ترك مسافة قبل و بعد حرف الواو، لكي لا يتختلط علي محركات البحث قراءة الكلمات الملصقة بحروف الواو.

٩- مقال إخباري

يقدم موقع مقالات معلومات و ليس أخبار لذلك يجب أن يكون مقالك معلوماتي وليس إخباري، المقالات الاخبارية يتم رفضها فورًا.

إغلاق