web analytics

الأسئلة الشائعة

عن مقالات…….

جاءت فكرة موقع مقالات من مجموعة من الشباب محاولين المساهمة فى إثراء المحتوى العربى على الانترنت و بالفعل بدأنا العمل في عام 2012 و قابلنا تحديات كثيرة خلال هذه الفترة وصلت بعضها لخسارة الموقع بالكامل و العمل جاهدين لفترة طويلة لإسترجاعه. و اخذنا وقت كبير فى التفكير فى كيفية تشجيع العرب على الكتابة و اكتشفنا ان المشكلة هي عدم وجود اى حافز يشجع الكاتب العربى على الكتابة على الانترنت و المساهمة فى اثراء المحتوى لذلك قررنا دعم الموقع مادياً و وضع حافز بسيط مقابل الكتابة و فتح التسجيل للجميع

ما هو العائد من الكتابة؟

يعتبر موقع مقالات هو أول موقع عربي يهدف الي اثراء المحتوي العربي الهادف و ايضاً تشجيع الأعضاء علي  المشاركة في محتوي الموقع عن طريق الربح مقابل كتابة المقالات بالموقع.

أولاً: العائد المادي

تقدر تحقق عائد مادي من كتابة المقالات شهرياً من ألف جنيه لحد خمسة ألاف لو حابب يكون شغل أساسي بالنسبالك.

  • يمكنك طلب إستلام مستحقاتك فقط عند الوصول للحد الأدني ١٠٠ دولار أو (١٥٠٠ جنية مصري).
  • يتم تحويل الأموال الي حسابك بالطريقة التي ترغب فيها سواء عبر الحساب البنكي أو حوالة بنكية بأسمك أو اي طريقة مناسبة لك.
  • و لتفاصيل أكثر عن طرق الدفع بإمكانك الاستفسار من خلال صفحتنا علي الفيسبوك.

ثانياً: يتميز ايضاً موقع مقالات بعائدات أخري:

جميع الحقوق محفوظة للكاتب، بإمكانك العمل علي نشر مقالاتك، كتاباتك، أرائك أو أبحاثك لقراء الموقع بإسمك و التواصل مع متابعينك من خلال التعليفات الخاصة بمقالاتك.
  • يمكنك نشر مقالاتك على شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة بمنتهى السهولة و التفاعل مع اصدقاءك و اظهار مواهبك فى الكتابة، و يساعدك فريق عمل السوشيال ميديا الخاص بنا بنشر مقالاتك إذا كانت من أفضل المقالات المنشورة لهذا الأسبوع علي صفحات السوشيال ميديا الخاصة بنا.
  • موقعنا هو موقع متميز في مجال كتابة المقالات و صديق جدا لمحركات البحث و يعتبر الاول عربيا فى إثراء المحتوى العربى على الانترنت.
  • يمكنك التسويق لمنتجاتك باضافة مقالة عالية الجودة الى الموقع و مصحوبة ببيانات المنتج الخاص بك و بالتالى تستفيد من زوار موقع مقالات و تبيع المنتج الخاص بك.
  • الاستفادة من قراء المقالات الخاصة بك فى زيادة عدد زوار موقعك و ذلك عن طريق اضافة رابط موقعك اسفل المقالة و هذا سوف نسمح به و بالتالى اشهار موقعك و هذا بالاضافة الى ان الحصول على رابط من موقع مقالات بكل تاكيد سيفيد موقعك فى محركات البحث.

ما هي شروط كتابة المقالات؟ و كيف أبدء؟

ما هي شروط الكتابة؟

  • أن لا يكون المقال منقول من موقع علي الأنترنت ( مسموح بترجمة مقالات أجنبية ).
  • أن لا يقل محتوي المقال عن ٢٠٠٠ كلمة.
  • أن تكون المقالة شيقة و مفيدة للقراء.
  • أن تستخدم اللغة العربية الفصحي…. و القصد من الفصحي مش التدقيق النحوي و البلاغة و غيرها من قواعد اللغة, فبعض الصحفيين ببيكتبوا بالعامية في النص في مقالاتهم…. بس القصد الفصحي اللي كلنا بنقدر نتكلمها بمعني اخر الابتعاد عن العامية المفرطة في الكتابة.
  • لتفاصيل أكثر خاصة بهذه الحزئية يرجع مراجعة هذا المقال: شروط الكتابة في موقع مقالات.

 هل يوجد مجال محدد يمكنني الكتابة فيه؟

– لديك في الموقع اكثر من 30 تصنيف / مجال مختلف فى جميع جوانب الحياة, لذا بإمكانك كتابة مقالات في اي مجال, لكن للكتابة شروط و يجب إتباعها لقبول مقالتك.

متي يمكنني البدء؟ و ما هي ألية العمل داخل الموقع؟

يمكنك البدء خلال عشر دقائق من الان, و هو الوقت المطلوب لقراءة كافة التفاصيل ثم الإشتراك.

كيف أبدء؟

طريقة العمل بسيطة و ميسرة لكل متصفحي الويب, فلقد حرص فريق عمل برمجة الموقع علي تسهيل عملية إنشاء المقالات و نشرها بالموقع.

بعد إتمام التسجيل يتم إعطائك تصريح بدخول ورشة عمل مؤلفين المقالات. ببساطة الموضوع مقسم في المراحل البسيطة التالية:

  1. بعد إتمام التسجيل
  2. يتم إعطائك تصريح بدخول ورشة عمل مؤلفين المقالات.
  3. بعدها بتكتب مقالتك في الموقع نفسه.
  4. بعد إنهاء مقالتك بتضغط “إرسال للمراجعة” ليتم مراجعتها من خلال فريق عملنا.
  5. عملية المراجعة بتاخد من يوم لخمسة أيام لمراجعة المقالة لإعادتها لصاحبها أو لنشرها.
  6. في حالة وجود اي أخطاء, يتم ذكر الأسباب في المقالة نفسها و إرسال المقالة مرة أخري للكاتب لتعديل الإخطاء ثم ترسلها لفريق المراجعة مرة أخري.

لمزيد من المعلومات عن تفاصيل و كيفية الأشتراك و كيفية إضافة موضوع بالخطوات, يرجي الإطلاع علي مقالة دليل أستخدام موقع مقالات.

 أنا متحفز / متحفزة جداً للكتابة و أريد تعلم كيفية كتابة مقالات في أقل وقت ممكن.

سأرد علي هذا التساؤل في نقطتين الأولي شرح عام للطرق الكتابة و الثانية تشرح الأفضل…

> كتابة المقالات أنواع:

  • (1) تكتب / تكتبي مقال من افكارك فى اى موضوع من مواضيع الحياة.
  • (2) تجيب/ تجيبي مقال عربي و تعيدي كتابته بطريقة مختلفة خالص, هيبقي نفس المعني بس كلامات مختلفة و طريقة كتابة مختلفة (طريقة سهلة بس صعوبتها في ان المقالات العربية قليلة و كمان مش مكتوبة بكفاءة).
  • (3) تجيب/تجيبي مقالات اجنبية ممتعة و تترجميها للعربي (متوسطة الصعوبة لأنها بتحتاج معرفة بالانجليزي بس اقل حاجة فيهم بتاخد وقت, و كمان سهل تلاقي الاف المقالات في اي مجال و تقدري تحطي كمية كبيرة من المقالات.

>انا افضل رقم 3 و رقم 1 لسبيبن الأول خاص بهدف الموقع و هو إثراء المحتوء العربي بالمقالات المفيدة و اكيد ده مش هيتم بمجرد اعادة صياغة المواضيع اللي موجودة بالفعل في المواقع العربية بجانب إن احنا لازم نبدأ من حيث أنتهي الأخرون و بالتالي لازم الأول نبدأ نضيف عندنا اللي هم عملوه و بعد فترة و حتي و بدون قصد هننتقل للإبداع تلقائياً.

علي اتم الاستعداد لإستقبال اياً من استفسارتكم بخصوص كتابة المقالات. للمزيد من المعلومات يرجي ترك أستفسارك بالتعليقات بالأسفل أو مراسلتنا من خلال صفحة الفيسبوك من هنا.

‫9 تعليقات

  1. هو الطريقه مختلفه شويه على الموبايل عن شرح اللابتوب وعاوزه اعرف زر المعاينة معناه ايه ولو عاوزه اتراجع عشان اصحح معلومه ارجع ازاى؟

    1. أوك يا غادة, اتواصلت مع الإدارة و هيتم توفير شرح لكيفية إضافة مقالة عن طريق استخدام الموبيل ان شاء الله, اول منزله هنبلغك.

  2. انا سعيدة جدا بعودة الموقع انا متابعاكم من 2011، و كنت متوقعة نجاح كبير ليكم، التصميم الجديد للموقع اكثر من رائع. بالتوفيق دائما…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق