web analytics
جمالك و صحتكمعلومات طبية

التقشير الكيميائى

http://i.imgur.com/eWs6K0H.jpg

هل انت يائسه للحصول على بشره مثاليه؟ أو هل انت واحده من هؤلاء الناس الذين لديهم الكثير من المشاكل الجلديه التى كنت تشعر وكأنك بحاجه للقيام بشئ حيال ذلك؟ فى كلتا الحالتين يمكنك اللجوء إلى التقشير الكميائى بحيث يمكنك الحصول على بشره مثاليه أو استخدامه كعلاج من مشكلات الجلد المزمنه.

التقشير الكميائى هو جراحه تجميليه لازاله الطبقه الخارجيه من الجلد.الناس الذين على درايه مع انواع مختلفه من العمليات التجميليه قد يعرفون مصطلح التقشير الكيميائى. ولكن بالنسبه للأشخاص الذين ليسوا على درايه بهذا يعرفون أنه فقط تقشير للبشره أو الجلد من خلال مستحضرات التجميل.

فكره إجراء هذه العمليه لحالات حروق الشمس حيث الكثير من حروق الشمس يمكن ان تسبب تلف واسمرار وجفاف الجلد ويتم عمل التقشير لتقشير الطبقه الداخليه من الجلد.

التقشير الكميائى يستخدم عن طريق وضع محلول كميائى لإزاله الطبقه الخارجيه من الجلد. ويمكن ان يساعد على تعزيز صحه بشرتك ومظهرك, وإزاله الشوائب الغير مرغوب فيها وايضا عيوب البشره. ويساعد على تقليل أو محو الندبات تماما وعلامات الجلد. وبعض من مشكلات الجلد مثل التجاعيد وتفاوت لون البشره أو تلون الجلد والنمش والبقع الداكنه والندبات الخفيفه . فيمكنه حل مشاكل الجلد السطحيه تقريبا مع التقشير الكيميائى والمشاكل الأكثر خطوره فإنه يمكن ان يساعد فى علاج انسجه الجلد السرطانيه والتحكم فى حب الشباب.

فئات مختلفه من التقشير الكيميائى.

هناك درجات مختلفه فى المريض الذى يمكن ان يطبق عليه التقشير الكيميائى والذى ينطوى على تطبيق محلول حمضى يزيل عن الطبقه الخارجيه من الجلد مما يسمح للجلد الصحى بأن يطفو على السطح. هناك ثلاثه إجراءات مختلفه التقشير الكيميائى, قشر الفينول وحمض الخليك ثلاثى الكلور وحمض الهيدروكسيل (AHA).

يستخدم تقشير AHA الخفيفه مثل حمض الجليكوليك, وحمض اللبنيك أو انواع اخرى من احماض الفاكهه. هذا النوع من التقشير يكون اخف من جميع انواع التقشير الكيميائى الاخرى ويمكن ان تساعد على إزاله التجاعيد وتلون الجلد وحب الشباب وتساعد على تحسين نسيج الجلد. وAHA يسبب تهييج للبشره وتقشر الجلد حين الشفاء والبقاء بعيدا عن الشمس حتى تلتئم بشرتك تماما وعاده ما تستغرق حوالى من 3 إلى 14 يوما للبشره حتى تتعافى تماما وتجنب الشمس تماما خلال تلك الأوقات.

يوجد ايضا TCA لتقشير متوسط العمق وهو اكثر تركيزا من الأول والمرضى الذين يخضعون لها الأجراء بحاجه إلى مزيد من الوقت للتعافى من العلاج مقارنه مع AHA ويمكن ان يساعد فى معالجه التجاعيد وتفاوت تصبغ الجلد وحب الشباب والمساعده فى تحسين نسيج الجلد والناس الذى يطبق عليهم هذا العلاج يكون لديهم عيوب بشره اكثر وضوحا وقد يكون لديهم تجاعيد اعمق وتصبغ اكثر وحبوب اكبر. وعاده ما يستغرق الشفاء تماما من 2 إلى 3 اشهر وتجنب الشمس فى الاسابيع 2 الاولى بعد العلاج.

وايضا يجود مقشر الفينول وهو اقوى المحاليل الكميائيه لانتاج تقشير عميق وهو يستخدم على انسجه الجلد السرطانيه والندوب الواضحه جدا وهذا التقشير يساعد على تفتيح البشره بشكل كبير جدا لذلك هو غير مناسب لذوات البشره الداكنه اللون وهذا النوع من ا ل تقشيرقوى جدا فيمكن ان يحدث تهيج شديد للبشره مع تورم المنطقه المعالجه ويحتاج لحمايه بشرتك من الشمس من 3 إلى 4 اشهر وتجنب الشمس تماما فى هذه الأوقات. وها العلاج ليس مناسب لاشخاص الذين يعانون من مشاكل فى القلب والأشخاص الذين هم يعانون من امراض جلديه خطيره.

مرحله ما بعد العلاج

عند الذهاب لاى نوع من الجراحات التجميليه فلا بد من فتره انتعاش ما بعد العلاج

الجاص بك وسوف تلاحظ وجود تقشير على المناطق المعالجه وسيتم أيضا وجود احمرار ووخز وللحصول على افضل النتائج يجب الحفاظ على بشرتك من خلال النظام الغذائى ووضع الكريمات والمرطبات تحت اشراف الطبيب وبعد ذلك قد تنعم ببشره فى افضل حالاتها لمده طويله جدا او انها سوف تستمر فقط بضعه اشهر فكلا الحالتين فى يديك انت.

إغلاق