web analytics
معلومات طبيةمقالات عامة

استخدم الوخز بالإبر لعلاج كتير من الالام

الوخز بالإبر

تنزيلsad

هو شكل من أشكال الطب الصيني القديم التي تندس الإبر الدقيقة في الجلد في نقاط معينة على الجسم.
بل هو الطب التكميلي أو البديل (CAM).

وهذا يعني أن الوخز بالإبر هو مختلفة بطرق مهمة من العلاجات التي هي جزء من الطب الغربي التقليدي. على عكس العلاجات التقليدية، واستخدام الوخز بالإبر لا يستند دائما إلى أدلة علمية.

ويستند الوخز بالإبر على الاعتقاد بأن الطاقة، أو “قوة الحياة”، يتدفق عبر الجسم في قنوات تسمى خطوط الطول. وتعرف هذه القوة الحياة
الممارسين الذين ينتمون إلى المعتقدات التقليدية حول الوخز بالإبر نعتقد أنه عندما تشى لا يمكن أن تتدفق بحرية من خلال الجسم، وهذا يمكن أن يسبب المرض. وهم يعتقدون أيضا أن الوخز بالإبر يمكن استعادة تدفق تشى، وهلم استعادة الصحة.
بعض العلماء يعتقدون أن بالإبر والوخز بالإبر قد يحفز الأعصاب والأنسجة العضلية، وأن هذا قد يكون مسؤولا عن أي آثار مفيدة.

استخدام الوخز بالإبر لعلاج مجموعة واسعة من الظروف الصحية. وكثيرا ما يستخدم لعلاج حالات الألم مثل الصداع وآلام أسفل الظهر وآلام الأسنان، ولكن أيضا يستخدم عادة ضد الظروف التي تتراوح بين العقم إلى القلق والربو. لمعرفة المزيد
توافر الوخز بالإبر على NHS محدودة (انظر الإطار، اليسار). معظم المرضى الوخز بالإبر دفع تكاليف العلاج الخاص.

حاليا، والمعهد الوطني للصحة والتفوق السريري (نيس) توصي الوخز بالإبر كخيار العلاج الوحيد لآلام أسفل الظهر. لطيف يجعل هذه التوصية على أساس الأدلة العلمية. قراءة نيس 2009 مبادئ توجيهية بشأن آلام أسفل الظهر (PDF، 980kb) .
هناك بعض الأدلة على أن الوخز بالإبر يعمل لعدد قليل من الشروط الأخرى، بما في ذلك الصداع النصفي والغثيان بعد العمليات الجراحية. ومع ذلك، هناك القليل أو لا يوجد دليل علمي على أن الوخز بالإبر يعمل للعديد من الظروف التي غالبا ما يتم استخدامه. هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث العلمية لتحديد ما إذا كان الوخز بالإبر فعال ضد هذه وغيرها من الشروط.
لا يوجد أي دليل علمي على وجود تشى أو خطوط الطول. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث قبل طريقة الوخز بالإبر في العمل ومن المفهوم تماما.

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق