web analytics
جمالك و صحتك

فوائد الزيوت الطبيعية لشعرك

تحت ضغط الحياه العصرية يصعُب الإهتمام بنفسك بصفة عامة وبالشعر بصفة خاصة. ربما لأن ماسكات الشعر والوصفات الخاصة به تستغرق وقت طويل .وجهد أكثر فى إزالتها من الشعر .ونحن لم نعد نملك هذا ولا ذاك .ولكن من أكثر الوصفات الفعّالة للشعر وتملك الحل لجميع مشاكله .وهى أيضاً لا تستغرق وقتا فى القيام بها أو جهدا في إزالتها.هى الوصفات التى تعتمد على الزيوت الطبيعية.
وسوف نذكر هنا بعض الأنواع وفوائدها وطريقة إستخدامها مع الشروط التى تمكنك من أقصى إستفادة .
قبل التعرف علي فوائد الزيوت الطبيعية لشعرك دعونا نعرف أكثر عنها.

ما هي الزيوت الطبيعية؟

الزيوت الطبيعية هى المادة الدهنيه المستخرجة من عصر نبات ما .على سسبيل المثال زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت وهذة زيوت مباشرة مستخرجة من النبات .وهناك بعض فوائد الزيوت الطبيعية لشعرك لا يكون ذو تأثير مباشر بمعنى أن هناك نبات يحتوى فائدة عظيمة ولكن لا يخرج منه مادة دهنية .فى هذة الحالة نستخدم ما يسمى “الزيت الحامل”وما نعنيه أن تتم عملية معقدة من نقع النبات المفيد فى زيت أخر للتنتقل الفائدة للزيت نفسه مثل زيت الثوم وزيت الحلبة .وهكذا ولكن فى الحالتين يمكنناالإنتفاع من الزيوت الطبيعية .

فوائد الزيوت الطبيعية لشعرك

أماكن شرائها

العديد من الناس يعتقد أن الصيدليات هى المكان الأفضل لشراء الزيوت الطبيعية ولكن هذا غير صحيح دائماً وأنا أفضل شراؤها من عطار مشهور أو شركات الأعشاب الطبيعية التى لها مصداقية فى الأسواق وبالتجربة سوف تعرفين الأفضل دائماً .
وأقترح عليكى بعض الأماكن الموثوقة على سبيل المثال:
شركة حراز :هذة شركة موجودة وتعمل فى مجال العطارة والأعشاب الطبيعية من عشرات السنين ومنتجاتها عالية الجودة ولها مصداقية عالية ويوجد منها فروع عديدة .
شركة رجب العطار:أيضا هى محلات عطارة كبيرة وتتمتع بشهرة واسعة فى المجال ومنها فرعين فى منطقة العتبة والأزهر .
شركة خضر العطار: أيضاً تتمتع الشركة بخبرة قديمةجدا فى هذا المجال والفرع الرئيسى فى شارع المعز نهاية حارة العطارين.
أما زيت الزيتون بشكل خاص إن إستطعت الحصول عليه من مطروح أو سيوة أو حتى العريش فالأنواع هناك ذات جودة لا تُقارن وبأسعار أقل كثيرا ودائما إستخدمى زيت الزيتون للأكل وليس المخصص للشعر لأنه مخلوط ببعض المواد الصناعية.

أنواع الزيوت وفوائدها


دعنا نسرد بعض فوائد الزيوت الطبيعية لشعرك و أنواعها:

أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة لشعرك:

زيت الزيتون

يعمل على تحفيز نمو الشعر ممايزيد من طوله وكثافته كما يجعله لينا لامعا وسهل التصفيف

زيت جوز الهند

فوائد الزيوت الطبيعية لشعرك

من أكثر الزيوت التى تحتوى على فيتامين Eوهو ما يعمل على تغذية الشعر وزيادة كثافته
كما انه غنى بالأحماض المفيدة والتى تحافظ على صحة فروة الرأس ونظافتها .


زيت الخروع

وهو يساعد بشكل كبير فى تنشيط بصيلات الشعر وتحفيزها على الإنتاج مما يجعل له قدرة كبيرة على زيادة كثافة الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس به .

زيت النعناع

من أفضل الزيوت التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأي مما يساعد على تغذيته ويسهم فى نموه ويستخدم عن طريق إضافة نقاط منه للشامبو وغسيل الشعر بالطريقة المعتادة.

زيت الجوجوبا

وزيت الجوجوبا يُستخرج من شجيرة صغيرة فى الولايات المتحدة الامريكية وهو عبارة عن شمع سائل غنى بالمغذيات يوضع على الشعر لإصلاح تلفه ويساعد فى ليونته وإعطائه مظهر صحى .

زيت الليمون

من الزيوت العلاجية أكثر من أى شئ فهو يستخدم بصفة خاصة للشعر الدهنى والتخلص من القشرة كما يساعد فى القضاء على حشرات الشعر .ويساعد فى إعطاء الشعر مظهر صحى وقوى.

زيت إكليل الجبل

وهو من الزيوت التى يُنصح بها للشعر الهش والخفيف لأنه يعالج تقصف الشعر والقشرة أيضا ويحتوى على الكالسيوم وبعض الفيتامينات مما يساعد فى تغذية الشعر وعلاج جفافه.
وكل هذة الزيوت يمكنك إستخدامها عن طريق تدليك الشعر بها جيداً وبكمية كبيرة قبل حمامك بساعة ثم غسل الشعر بالطريقة العادية
ويمكنك عمل خليط منها للتصفيف ولكن لا تستخدمى أكثر من نقطتين لفروة الرأس قبل التصفيف .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق