web analytics
الأسرةعلاقتك بطفلك

فوائد و اضرار مشايات الأطفال

فوائد و اضرار مشايات الأطفال
الغرض من مشاية الاطفال

إذا كنتِ فى حيرة من أمرك بخصوص استخدام مشايات الأطفال، نقدم لكِ إيجابيات وسلبيات استخدامها لتتمكني من حسم أمرك.

الأطفال وتطورهم من مرحلة الاحتضان لمرحلة الحبو والحركة لها تساؤلات كبيرة قد تطرأ في بالك وتتقاذف الأقاويل من هنا وهناك حول تلك المرحلة منها ما هو صحيح ومنها ما هو خطأ ومتوارث عبر السنين، وهنا نتكلم عن المشاية من حيث الإيجابيات والسلبيات.

الغرض من مشايات الأطفال

مشايات الأطفال لها فوائد و أضرار و الغرض الأساسي منها هو القدرة على تمرين الطفل على المشي ومن ثم تكون شيء مفيد في اختبار قدرات طفلك وتوازنه ولكن يجب أن تعلمي عزيزتي الأم أن المشاية لن تعلم طفلك المشي ولكنها ستساعده في كيفية السير هنا وهناك بمرح ومتعة.

ثم إن المشاية من شأنها أن تسلي طفلك وتجعله يرفه عن نفسه وفرحًا وهو حولك هنا وهناك ويريحك في أثناء اليوم كي تقومين بما تريدين من مهام على مدار اليوم.

سهولة الحركة أمر لا بد منه مع المشايات لأنها تعطيه التفاؤل وهو يتحرك حيثما يريد ووقتما يشاء ومن ثم تبدأ لديه مرحلة الاستكشاف ولكن لا يعني ذلك أن تتركي طفلك دونما مراقبة لأن من شأن ذلك أن يعرضه للخطر.

مخاطر مشايات الاطفال

والخطر في استخدام المشايات عامة يكمن في استخدامها على الأسطح غير المستوية ومن ثم قد يتعرض طفلك للتعثر مما يضر بطفلك ورأسه وباقي أجزاء جسمه. ويجب أن تحاولي قدر إمكانك إبعاد طفلك عن الأماكن ذات السلالم فإن الإصابة بالمشاية أسوء من بدونها ولكن بالحرص نتفادى هذه المرحلة.

وللعلم من السلبيات التي يجب عليك أن تعرفيها أن المشاية يمكن أن تكون عائقًا بين طفلك وتعلمه مهارة المشي ومن ثم تكون مرحلة السير أكثر صعوبة لأن طفلك اعتاد على المشاية واعتاد على سهولة الحركة هنا وهناك دونما أدنى تعب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق