web analytics
علم النفس

اعراض نوبة الخوف المفاجئ

اعراض نوبة الخوف المفاجئ

ليس هناك عيب في السعي للجوء الي نصائح من الطبيب إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع الضغوطات التي تحيط بنا في الحياة اليومية.

اصبحت الصحة، والمشاكل المالية،  وقضايا الأسرة على رأس قائمة من الأشياء التي نميل للقلق منها  أكثر من غيرها.

بعض الناس تتعامل مع هذه المشكلات بحاله من التوتر، وهذا يمكن أن يكون حقا وقتا عصيبا بالنسبة للبعض. مع المصاعب الاقتصادية التي نعيشها اليوم أنه من الصعب البقاء على الارض في بعض الأحيان. أحد الأعراض اضطرابات القلق يمكن أن تأتي من فراغ ولها تداعيات كبيرة لصحتك.

ان الشخص المتوتر قد لا يكون قادر على الحفاظ على العقل ، وربما تبدأ في فقدان الاتصال مع الواقع عندما يكون اضطراب القلق أعراض فعالية.

ان الخوف المؤلم الذي يمكن أن يدوم هو الخوف من المجهول.

مشاعر القلق ليست هي نفسها عند الجميع ولكن تختلف من شخص الي اخر . واعراض الخوف يمكن أن تشمل مظهر مادي واحد أو أكثر من الاعراض التالية: توتر العضلات، وآلام أو وجع، صعوبة في النوم أو البقاء نائما، مشاكل في المعدة، والغثيان، والإسهال، وتقفز، عدم الثبات، الحدة، والأرق أو أن يصبح متعبا بسهولة.

مع كل الأعراض التي يمكن أن تعاني، فمن الطبيعي أن جسمك وكذلك عقلك يصبح مجهدا. كل أعراض اضطراب القلق له تأثيره الضار الخاص على الشخص. ن

إذا كان الشخص الذي يعاني كثيرا من اضطرابات القلق فيشعر الشخص أن شيئا سيئا حدث في مكان ما و يمكن للأفكاره أن تبدأ لتكون كارثية.  ذعر وقلق يبدأ في غزو عقولهم دون حسيب ولا رقيب. وتنتقل الافكار من خلال قائمة مرجعية كاملة من “ماذا لو” الي ان تبقى تدور في الذهن وسوف تبدأ للشك في نفسك وتعتقد أنك حقا تسير مجنون.

الوصول إلى الطبيب يكون أفضل شيء يمكنك القيام به بالنسبة لك ولعائلتك. وهذا لا يعني أنك مجنون، بل يعني فقط أن تعرف أنك لم تعد قادر على التعامل مع هذه المشاعر المدمرة بنفسك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق