web analytics
جمالك و صحتك

وصفات طبيعيه لأصلاح الشعر التالف والمجعد والجاف

المحتوى

وصفات طبيعيه لأصلاح الشعر التالف والمجعد والجاف

كثير من الناس تلجا إلى تجديد الشعر بالمنزل والأبعاد عن المواد التجميليه لأنها تحتوى على مواد كميائيه حتى لو كانت تلك المواد جيده ولكنها ليست فعاله مثل المكونات التى سوف تقوم بتحضيرها بنفسك والتى سوف تساعد شعرك اكثر بكثير من المستحضرات التجميليه.

فبأستخدام المكونات التى تصنعها فى منزلك فهذا سوف يجعل شعرك طبيعيا ولامع وصحى وسوف ترون تحسنا كبيرا وهذا امر جيد بالنسبه لكثير من الأشخاص الذين يعانون من اضرار الشعر مثل التجعد او الناجمه عن صبغ الشعر او تعرضه للحراره  .

لان هذه سوف تكون من صنعك انت فيمكنك اختيار ما تريد ان تضع فيها ولكن الاشياءالجيده هى الموز والافوكادو والبيض. وايضا الزيوت مثل زيت جوز الهند البكر وزيت الجوجوبا وزيت الخروع وذبده الشياوزبده الكاكاو وهذه جميعها مفيده جدا لفروه الراس ,وإذا كنت لاتحب الرائحه يمكنك تغييرها عن طريق أضافه زيوت عطريه مختلفه مثل النعناع والفانيليا والياسمين , وبالنسبه لطبيعه بعض الأطعمه لا تترك المكونات موجوده لاكثر من 2 يوم ويجب ان توضع فى الثلاجه ونأتى الأن لعمل وصفه رائعه للشعر وهى :

http://i.imgur.com/1NXNADg.jpg

المكونات:

1/4 ثمره افوكادو مهروسه

1 بيضه صغيره مخفوقه

1 معلقه صغيره من العسل

1معلقه صغيره من زيت جوز الهند ومذاب

2 معلقه شاى زبده كاكاو ومذابه

5 قطرات زيت الفانيليا

طريقه التحضير:

تهرس الأفوكادو فى وعاء وبعض ذلك تضاف البيضه إلى الوعاء وتضاف الزيوت الأساسيه وبعد ذلك تحريك المكونات مع بعضها بسرعه حتى تمتزج جيدا.

طريقه الأستعمال:

يتم اخذ خصل من شعرك ووضع عليها الخليط السابق من الجذع إلى نهايه الأطراف ومن المهم ان يكون الشعر كله مغطى وتكرار تلك العمليه على كل خصله حتى يكون الشعر كله مغطى بالخليط وبعد ذلك يتم تغطيه الشعر بكيس او بوشاح لمده نصف ساعه إلى ساعه كامله أو اكثر إذا شعرت بالحاجه إلى ذلك.وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الدافى والأبتعاد عن الشامبو تماما وسف تشعرين ان شعرك لين وناعم ومع الأستخدام المستمر والمنتظم سوف تشعر بالتحسين فى شعرك.

إغلاق