web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبية

كيف تنعم بنوم هادئ و مريح ؟

سؤال يسأله الكثيرون كيف تنعم بنوم هادئ و مريح ؟ الكثير من الاشخاص دائمًا يكون عندهم نوع من الارق او عدم النوم بشكل مريح ولكن يوجد بعض الخطوات التى تمكنك من الشعور بنوم هادئ ومريح يجعلك فى حاله مزاجية جيدة و شعور جيد فى الصباح.

كيف تنعم بنوم هادئ و مريح ؟

الكافيين و الكحوليات و النيكوتين

من المعروف للجميع ان الكافين هى ماده منبهه توجد فى مشروبات عديده مثل الشاى والقهوة والمشروبات الغازيه فيجب ان تضع نصب عينيك انك بحاجه الى التقليل من شرب هذه المشروبات كى تستطيع ان تشعر بنوم هادئ ويجب على من يشرب هذه المشروبات او يتناول بعض ادوية الصداع التى تحتوى على الكافيين ان يمتنع عن تناولها قبل النوم ب 4 او 6 ساعات كى يستطيع النوم .

الكحوليات

الكل يعتقد ان الكحوليات من المواد التى تدخل الانسان فى النوم العميق بإعتبارها ماده مخدره الا انه وفقا للدراسات والابحاث فإن الكحول يؤدى الى اضطرابات كثيره فى النوم فلقد اكدت الدراسات ان شرب الكحول ليلا يؤدى الى الاستيقاظ من النوم وكذلك التعرق اثناء النوم وكذلك يؤدى الى الكوابيس  فدائما ما ينصح بالابتعاد عن تناولها .

النيكوتين

الكثير من الناس يعتقد ان التدخين قبل النوم يعطى الجسم نوع من الاسترخاء والدخول السريع فى النوم ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لان النيكوتين الموجود فى السجائر يعتبر مثله مثل الكافين بأنه ماده منبهه تذهب الى مراكز المخ مباشرة وتعطيك شعور بالاستيقاظ طوال الليل لذلك ينصح بعدم التدخين ليلا حتى تتمكن من الدخول فى النوم والشعور بنوم هادئ .

أطعمة تساعد على النوم

يجب عليك ان تضبط تناول طعامك اليومى كى تحصل على نوم هادئ و مريح فيجب عليك ان تتناول طعامك قبل النوم بوقت كبير حتى تستطيع النوم 

كما يجب الا تذهب الى النوم وانت جائع حتى لا تفكر فى الطعام ولا تستطيع الدخول فى النوم .

من الاطعمة التى تساعد على الدخول فى النوم ” الحليب الذى يحتوى على بروتين “تريبتوفان” L-tryptophan ” فقد اشارت الدراسات الى ان هذا البروتين يساعد فى الدخول فى النوم بشكل سريع .

ايضًا تناول سمك التونة و الموز و اللوز و البيض و القرع و المشمش و الخوخ وغيرها من الاطعمة.

ايضًا الاشخاص اللذين يعانون من الاستيقاظ ليلا بسبب الشعور بالتبول الا يتناولوا اشياء كثيره على العشاء وكذلك يجب عليهن التقليل من شرب الماء بعد الساعه 8 ليلا .

ممارسه الرياضه بشكل منتظم يوميا يسهل عليك الدخول فى النوم ليلا لان الرياضه من الاشياء التى تشعر الجسم بالراحه والاسترخاء.

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.