web analytics
جمالك و صحتك

فوائد خل التفاح : ١٥ فائدة صحية لخل التفاح

فوائد خل التفاح

كثير منا يعتقد ان فوائد خل التفاح قد أكتشفت فى العصر الحديث و لكنك عزيزى القارئ سوف تندهش عندما تعرف ان خل التفاح يستخدم منذ العصور القديمه فى علاج الكثير من الأمراض المختلفة. فقد قال عنه “ابقراط ” انه يتم استخدامه كمضاد حيوى.

ينتج خل التفاح عندما يتخمر التفاح فإن السكر الموجود بداخله يتحول الى كحول نتيجه الى التخمر والبكتيريا ومن ثم يتحول هذا الخمر الى خل.

خل التفاح يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والبكتين الحيويه مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و الصوديوم و الكلور و الحديد و الفلور و غيرها و البيتا كاروتين.

ما هي فوائد خل التفاح الصحية ؟

  1. يعتبر عامل اساسى فى عملية انقاص الوزن وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين ومزجهما بكوب من الماء بعد تناول اى وجبه فهو يساعد على اذابة الشحوم و هي أولي فوائد خل التفاح الصحية الكثيرة.
  2. يعمل كمضاد لحروق الشمس الناتجه من التعرض المستمر لأشعة الشمس فيمكن ان تضعى القليل منه على قطعة قماش وتمسحى به اماكن الحروق.
  3. من فوائد خل التفاح الصحية ان بإمكانك استخدام خل التفاح فى علاج الشعر من القشره فهو يقوم بتدمير الفطريات الملاسيزيه واستعادة توازن ph فى فروة الرأس وذلك بوضع كميه من خل التفاح بعد تخفيفه بالماء على فروة الرأس ثم يترك من ساعه الى ساعتين قبل غسله بالماء ومع تكرار هذه العملية سوف تلاحظين ان فروة رأسك اصبحت نظيفة تماما من القشرة.
  4. عندما يتم مزج القليل من خل التفاح بالماء وشربه بعد كل وجبه لا يقوم فقط بإنقاص الوزن ولكنه ايضا يساعد على علاج التهابات المفاصل فإذا قمت بإستخدامه بإنتظام لمدة شهر سوف تلاحظ الفرق الكبير سواء فى الوزن او فى علاج الالتهاب فى المفاصل .
  5. علاج دوالى الساقين وذلك بتديلك الاورده المصابه بالساقين مرتين يوميا صباحا ومساءا بخل التفاح المركز الذى لا يخلط بالماء لمدة شهر وكذلك شرب كوب من خل التفاح المركز يوميا ومع التكرار سوف يلاحظ ضمور فى هذه الاوردة.
  6. يستخدم خل التفاح فى التخلص من حبوب الوجه او ما يعرف بحب الشباب وذلك بدهان المناطق المصابه بالحبوب عدة مرات بخل التفاح الممزوج بالماء عدة مرات يوميا.
  7. يمكن اضافة خل التفاح الى الطعام مثل اضافته الى السلطة او اضافته فى تتبيل اللحوم و الدجاج.
  8. يقوم خل التفاح ايضا بمكافحة الجراثيم و البكتيريا.
    • البكتيريا الموجودة فى جسم الانسان تعيش على امتصاص الماء الموجود داخل الجسم ومع امتصاص ذلك الماء لا يصل الماء الى الخلايا الموجوده داخل جسم الانسان ولكن مادة البوتاس الموجوده فى خل التفاح تمنع الجراثيم من امتصاص الماء ولكنها تقوم بالعكس حيث تجعل تلك الخلايا ان تقوم بإمتصاص الماء الموجود بالجراثيم مما يجعلها تموت . لذلك ينصح بشرب كوب من الخل يوميا لتزويد الجسم بهذه الماده.
  9. يقوم خل التفاح بعلاج ضغط الدم حيث يقوم خل التفاح وكذلك عصير التفاح بعلاج ضغط الدم وكذلك علاج الكوليسترول بأخذ ملعقه من عصير وخل التفاح فى كوب ماء يومياً.
  10. يقوم خل التفاح بعلاج التهابات الحلق .حيث يأخذ على شكل غرغره كل ساعه وذلك بمزج ملعقه صغيره من الخل بالماء ويقوم الشخص المصاب ببلع الغرغره وعند ملاحظه التحسن يقوم بتكرار العمليه كل ساعتين لمدة يومين فقط.
  11. عندما يصاب شخص بلدغ الحشرات فإنك من الممكن ان تساعده بوضع غسول مكون من تلات ارباع من خل التفاح وربع من مغلى السعتر وتقوم بوضعه على مكان اللدغ بسرعه كماده مضاده وتكرر هذه العمليه عدة مرات .
  12. عندما تقوم بمزج ثلاثة ملاعق صغيرة من خل التفاح مع فنجان من العسل ويؤخذ على فترات قبل النوم وعند الاستيقاظ فإن ذلك يساعدك على التخلص من الارق .
  13. اوضح الدكتور”جارفيس” ان خل التفاح يساعد فى علاج وتطهير المسالك البوليه حيث يقول اذا قام الانسان بجمع بوله الليلى بعد اخذ ملعقه صغيره من الخل بعد كل وجبه فسوف يلاحظ فى الصباح خلو هذا البول من الترسبات الرمليه وهذا يدل على حدوث تغير كميائى فى البول .
  14. يستخدم خل التفاح ايضا لتقوية الاظافر وذلك بمزج 3 ملاعق من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من خل التفاح وصفار بيضه وتقومى بخلط هذا المزيج ووضعه فى زجاجه مع استخدامه بصفه متكرره لدهان الاظافر .
  15. يمكن استخدامه ايضاً فى تبييض اليدين بمزج 8 ملاعق كبيره من ماء الورد و3 ملاعق كبيره جلسرين و ٣ ملاعق كبيره كحول ولابد ان يكون نقى مع اضافة ملعقه عصير ليمون و ملعقة عصير برتقال و ملعقة كبيرة خل تفاح و يخلط المزيج جيداً و يوضع فى زجاجة مع الرج عدة مرات ويستخدم كدهان لليدين يوميا لكى تحافظى على نعومة و نضارة يديكى.

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق