web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

حقائق مثيرة حول الروائح النباتية؟؟

حقائق مثيرة حول الروائح النباتية؟؟

لللل

الروائح النباتية

النباتات تنتج الروائح والزيوت أساسا لجذب الحشرات لتلقيح أزهارها. كما أنها تنتج الزيت في أوراقها لمنعها من الجفاف في أشعة الشمس القوية – تماما مثل عندما نضع كريم الشمس على الجلد عندما نخرج في الشمس .

الروائح الشائعة
الروائح ليست فقط في الزهور من النباتات، فالعديد من النباتات تنتج الروائح من المناطق الأخرى أيضا. وهنا بعض من الروائح الأكثر شيوعا، والتي لا يتم إنتاجها من الزهور .

البرتقال والليمون و نبات الجنجل ذو الرائحة الزيتية في قشرة ثمارها
القرفة واللبان المر لها رائحة عطرية في اللحاء
رائحة الزنجبيل والعرقسوس تأتي من جذر النبات
الرائحة القوية للقرنفل تكون من براعم الزهور المفتوحة فقط
جوزة الطيب، الصولجان، الخردل، الفلفل والهيل والكمون والفلفل بذور معطرة ببساطة
النعناع والمريمية والزعتر، الاوريجانو، والروزماري، والريحان والليمون العطري ذات اوراق معطرة، والتي نستخدمها غالبا في الطبخ

حقائق مثيرة للاهتمام
بعض اللوف , و ستابيليا وأكبر زهرة في العالم – رافليسيا – لديها رائحة مثل تعفن اللحوم ! والسبب في هذه الرائحة الفظيعة هو جذب الذباب، والتي تحمل حبوب اللقاح لغيرها من الزهور.
الرائحة الأكثر شيوعا التي تنتجها النباتات هو الليمون. وبصرف النظر عن الليمون الفعلي، يمكنك أن تجد هذه الرائحة في عشب الليمون، الليمون العطري ، ليمون لويزة، ومِسك الليمون المعطر ، صمغ الليمون و زعتر الليمون كذلك .
بعض النباتات تحتاج للعث لتلقيحها . أنها تنبت زهور شاحبة تفرز رائحة قوية جدا في المساء وتكاد تكون ملحوظة في النهار .
تؤخذ الروائح من النباتات مباشرة كزيوت عطرية، والتي تستخدم بعد ذلك لعمل العطور . بعض العطور تكون مزيج من 50 من الروائح المختلفة !
المصريون القدماء كانوا أول الناس لتدوين المعلومات عن العطور. لقد كانوا يستخدمون العديد من العطور كقرابين لآلهتهم. وكانوا أيضا يستخدمونها للمساعدة في الحفاظ على المومياوات. فالقدماء المصريين عاشوا ما بين 2،500 و 5,000 سنة .

قم بالقاء نظرة على الزهور من بعض نباتات النعناع والمريمية والزعتر، الاوريجانو، والروزماري، والريحان و الليمون العطري . فهل يمكنك أن ترى أن كانت متشابهة ؟

 

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق