web analytics
أخبار الكمبيوتر و الأنترنتالتكنولوجيا

أفضل الطرق لبناء ترافيك قوي ومستهدف لموقعك مجانا 2019

ترافيك قوي لموقعك

أهلا عزيزي , حاول أن تسأل أي صاحب موقع أو مسوق الكتروني عن ما يفضلونه و ستسمع الجملة الشهيرة “أريد أن أحصل على تزوار و ترافيك قوي لموقعي”.

في الحقيقة هنالك العديد من الطرق للحصول من خلالها على الزيارات لموقع الويب الخاص بك.

سأحاول بإذن الله أن أتطرق إليها كلها في مقال اليوم.

  1. السوشيال ميديا

  2. في الحقيقة الكثير يقل بأن المحتوى هو الملك بالنسبة للموقع , نعم وأنا أتفق معهم لكن لا يكفي أن تكتب محتوى فريد و مميز فقط و تضعه متأملا أن يجده الناس , بل عليك أن تكون من السباقين جميعنا نقرأ عن اهمية السوشيال ميديا في جلب ترافيك, وعن انها اصبحت عامل مهم من عوامل  سيو, لذلك إن أردت  أن تحصل أن تحصل على حركة مرور لموقعك أي الزيارات يجب أن تستعين بمواقع التواصل الاجتماعي مثل TWITTER و FACEBOOK و Pinterest و Instagram هذه المواقع مثالية تماما للحصول على إرتباطات سريعة و مغرية يمكن أن تزيد عدد زوار موقعك و تزيد نسبة ظهوره على محركات البحث.

  3. العناوين الجذابة

  4. الآن يأتي دور صغير و مهم من فروع المحتوى و هو العنوان, العناوين هي واحدة من أهم أجزاء المحتوى الخاص بك بدون عنوان مقنن فإن محتوى المدونة الأكثر شمولاً سوف يصبح غير مقروء, لذلك تعلم إتقان فن كتابة العنوان غالبًا ما يكتب الكتاب في مدونة المحترف و مدونة سعد التقنية ما يصل إلى 20 عنوانًا مختلفًا قبل أن يستقروا أخيرًا على العنوان الذي سيحقق أكبر عدد من الزيارات ، لذلك فكر جيدًا في عنوانك قبل أن تضغط على زر “نشر”.

  5. الكلماتية المفتاحية الطويلة

  6. هل غطيت كلماتك الرئيسية عالية الجودة وقواعد الكلمات الرئيسية الشائعة؟ حسنا حان الوقت الآن لاستهداف كلمات رئيسية طويلة المدى أيضًا. تمثل الكلمات الرئيسية ذات الطول الطويل غالبية عمليات البحث على محركات البحث أو الويب عامة ، مما يعني أنه إذا لم تكن تستهدفها كجزء من جهود البحث المدفوعة أو مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) ، فأنت في عداد الخاسرين.

    ترافيك قوي لموقعك
  7. دعوة الآخرين للتدوين في موقعك

  8. التدوين الضيف هو طريق ذو اتجاهين بالإضافة إلى نشر المحتوى في مدونات أخرى ، قم بدعوة الأشخاص إلى التدوين على موقعك الخاص. من المحتمل أن يشاركوا مقالهم ويربطوه ، مما قد يؤدي إلى جلب قراء جدد إلى موقعك. فقط تأكد من أنهم يقومون بنشر محتوى أصلي عالي الجودة دون ارتباطات غير مرغوب فيها ، لأن Google لا تحب المدونات ذات الجودة المنخفضة للمستخدمين.

  9. تأكد من سرعة موقعك

هل وجدت نفسك في انتظار ثلاثين ثانية لتحميل صفحة الويب الخاصة بموقعك؟ وأنا كذلك. إذا استغرق تحميل موقعك مدة أطول من ذلك ، فسيكون معدل الارتداد مرتفعًا لذلك تأكد من أن صفحاتك محسَّنة تقنيًا قدر الإمكان ، بما في ذلك أحجام ملفات الصور وهيكل الصفحة ووظيفة الإضافات الخارجية كلما كان تحميل موقعك أسرع ، كان ذلك أفضل لأنك لا ترغب في أن يقوم زائر ما بإغلاق صفحة موقعك في 5 ثواني الاولى لأن ذلك سيمنح لجوجل نظرة سلبية على موقعك و يتم تصنيفه على اساس انه غير مفيد للمستخدمين مما يقلص فرص ظهورك في نتائج البحث .

أخيرا و ليس اخرا هذه مجرد عوامل قليلة و بسيطة ستزيد من فرص ظهور موقعك و نشاطه كما أنها ستزيد من عدد زوار موقعك و تحصل على عدد زوار معين يوميا .

Hamza Aziz

حمزة عزيز 22 سنة, مدون و مسوق إلكتروني, هدفي أن أشارك خبراتي و تجاربي الحقيقية و الواقعية في كل مجالات الأنترنيت مع الغير و تطوير الويب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق