web analytics
الأقتصاد

المسؤوليه الماليه يمكنها تدمير العلاقات

المحتوى:

 http://i.imgur.com/Qmwt6Pd.jpg

الأوقات الأقتصاديه الصعبه يمكن أن تبرز أفضل وأسوا ما فى الناس. كما أنها يمكن أن تدمر العلاقات. عندما يقوم شخص واحد فى علاقه بالأهانه الماليه فيمكن أن تؤثر سلبا على العلاقه بينهما.

إلقاء اللوم على بعضهم البعض

فمن السهل للأزواج إلقاء اللوم على بعضهم وعلى المشاكل الماليه الخاصه بهم. عندما يكون الناس فكرتين مختلفتين حول كيفيه إداره المال, فإنه يمكن أن يسبب التوتر فى العلاقه, ما إذا كانت العلاقه بين الشركاء التجاريين أو الأشقاء , الزوجين فمن المهم أن تناقش الأوضاع الأقتصاديه لهم وأن يتم الموافقه عليها, وينبغى للشركاء مناقشه أهدافهم الماليه قبل الدخول فى أى نوع من الشراكه الماليه. كل شخص لديه شخصيته الماليه الخاصه وعادات الأنفاق. فمن المهم أن تعالج الخلافات والأساليب الماليه المعدله.

عدم الثقه

المشاكل الماليه يمكن أن تدمر الثقه بين العلاقات. عندما يرتكب شريك واحد فى علاقه أخطاء ماديه خطيره , يمكن أن ينمى لدى الشريك الأخر عدم الشعور بالثقه. وأيضا فقدان الثقه فى شريكه فى إداره المال.  يتم تأسيس الثقه مع مرور الوقت ومن خلال التعزيز المستمر . هذا هو اللاصق الذى يربط بين الأزواج والعلاقات الأخرى معها . عندما يتم خيانه تلك الثقه فإنه بالكاد يكون من المستحيل إستعادتها.

ينظر إليها على أنها عدم مسؤوليه ماليه

ينبغى دائما أن تناقش الأحوال الأقتصاديه أو المسؤوليه الماليه بصراحه وصدق فى بدايه أى علاقه. لا توجد وسيله سهله للمال, ولكن لا بد من أن كل شريك يكشف عن تاريخه المالى ,حسابات الأئتمان وأنماط الإنفاق . كل شريك يجب أن يقرر ما الذى سيكون مسؤولا عنه . ولكن , إذا كان الزوجان لا يناقشان القيم الماليه وأتخاذ قرار بشأن مسار العمل فسوف يوجد شرود وأبتعاد عن بعضهم لأنك تشعر بالشريك الأخر بعدم الأمان وخيانه الثقه ويمكن أيضا أن يضع الشريك الأخر فى نظره أن الزوج مذنب أو الشريك غير قادر على التعامل مع المسؤوليه الماليه.

حواجز الأتصال

الأتصالات أمر مهم فى أى علاقه . أنه يبنى الثقه ويتيح للزوجين التعبير عن إحتياجتهم ورغباتهم. يتطلب الأتصال الفعال المشاركين إلى التحدث واحيانا الأستماع . إذا كان أحد يتكلم على الأخر الأستماع له والعكس صحيح. يمكن أيضا أن عدم الأتصال بين الشريكين يحدث مشاكل ماليه لأن كل شخص يجهل معلومات عن الأخر متعلقه بالمال.

الشعور بالعجز

الشريك الذى يتعرض للخيانه  أو تم خداعه من الناحيه الماليه قد يواجه شعور باليأس, وقد يشعرون بأنهم محاصرين من قبل عادات الأنفاق لدى شريكهم وعدم المسؤوليه الماليه

فالمشاكل الماليه يمكن ان تدمر أى علاقه. فقبل دخول أى شخصين لاى أنواع من الشراكه  حيث المال هو جزء فى ذلك فيجب أن يتم مناقشه القيم الماليه وأنماط الإنفاق.

 

إغلاق