web analytics
علاقتك بطفلك

تطور الطفل من الشهر السابع إلى الشهر الثانى عشر

معرفة الأعمار والمراحل لتطورات مماثله من الممكن أن يساعد الأهل على توقع ماذا سيفعل طفلهم الفترة القادمة ومن ثم يرشدوه بطريقه ناجحة وموثوق فيها . وأثناء كل مرحلة تطور ضع فى اعتبارك أنه على الرغم من وجود أساليب مماثله ومشتركه للتطور . فالوقت الذى يستغرقه كل طفل فى التطور يختلف من طفل إلى آخر ، والمعلومات التاليه هى خطوط إرشاديه أساسيه لتساعد الأهل على تحديد الأساسيات التطوريه لمواليدهم.

فالنصف الثانى من العام الأول للطفل هو وقت التطور السريع فمن الشهر السابع إلى الشهر التاسع يجلس بدون مساعده و يستخدم أصابعه وإبهام يده معاً لحمل الأغراض ويصبح واعى للحدث والتأثير فيدرك أن اللعبه ستنير عند الضغط على الزر .

وتبدأ مرحله ظهور الأسنان أو ما يعرف بالتسنين فيعض على أولى أسنانه ,وينظر إلى اللعب عندما يسقطها و ينقل اللعب من يد إلى يد ,ويشرب من كوب الأطفال .

و يزحف وإن كان مرحله الزحف قد تختلف من طفل لأخر ,ويسحب نفسه لأعلى,691052.gif

و يستجيب إذا ناداه أحد باسمه و يصدر بعض الأصوات بشفاه و يظهر قلق من الغرباء .

ومن الشهر العاشر إلى الشهر الثانى عشر, يتم دفعه إلى وضع الوقوف و يخطو خطوات بمساعده ومن ثم تبدأ الحوادث مع الأثاث و يفهم أن الأغراض عندما تسقط لا تختفى ,و يسقف ويلوح بيده و يقلد الأصوات التى يسمعها و يستمتع بالغناء والرقص و يتفحص الألعاب والأغراض بعناية و يرفع الغطاء عن الحاويات و يضع الأشياء ويرفعها مرة أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق