web analytics
الطبخالمنزل

أحلى وصفات صوص الكراميل

وصفات صوص الكراميل

هل سبق لك أن ذهبت لتناول طبق لذيذ من آيس كريم الفانيليا مع صوص الكراميل، أو قطعة كيك لذيذة مغطاه بصلصة الكراميل الذيذة، ربما أيضاً أنت فى حالة إدمان للفيشار بصوص الكراميل، إن تحضير صوص الكراميل فى المنزل أسهل كثيرًا، وأكثر ذوقًا مما تعتقد وصدقنى يستحق التجربة، فإنه لا يستغرق عمليا أي وقت على الإطلاق كل ما تحتاجه هو بعض السكر والزبدة والكريمة لصنع صلصة الكراميل في المنزل.

كيف تحضر وصفات صوص الكراميل ؟

المكونات اللازمة

صنع صوص الكراميل هو عملية سريعة. إذا كنت ستضيع وقتك في البحث عن المكونات أثناء احتراق السكر ، فلن تحصل على صلصة الكراميل التي تريد تناولها، لذلك قم بتحضير جميع المكونات اللزمة بالقرب منك وفى متناول يدك، وفى نفس الوقت بالقرب من المقلاة، وهنا كل ما نحتاج إليه:

  • كوب من السكر
  • 2 ملعقة صغيرة من الذبدة
  • كوب من الكريمة
  • رشة خفيفة من القرفة(على حسب الرغبة)

طريقة العمل :

يوضع السكر فى المقلاه على نار متوسطة الحرارة ويترك حتى يذوب دون أى تحريك أو تقليب حتى يصبح ذات لون بنى، ثم تضاف الذبدة حتى تذوب مع التقليب المستمر، ثم تضاف الكريمة وتقلب المكونات جيداً وترفع من على النار.

طريقة أخرى لعمل صوص الكراميل :

صوص الكراميل

اتركي مزيج السكر والزبدة على نار متوسطة لمدة 5 إلى 8 دقائق. راقب صلصة الكراميل وتذكر يمكنك تحريكه إذا وجدت أنك تحرق بعض السكر قبل ذوبان ما تبقى منه، في المرة التالية التي تحاول فيها صنع صلصة الكراميل. أضف نصف كوب ماء إلى السكر في بداية العملية، سيحتاج الماء إلى التبخر قبل أن يبدأ السكر التحول لكراميل. ولكن سوف تضمن عدم إحتراق أى جزء من السكر قبل إحتراقه، يجب أن يتحول الخليط إلى لون بني فاتح، إذا تكونت بلورات السكر في على جانبي المقلاة فاستخدم فرشاة لمسحها.

الحفاظ على الصلصة على نار متوسطة. استمر في الطهي حتى تبدأ في تكوين الفقاعات. يجب أن يكون اللون أصفر ذهبي لا تترك الصلصة دون مراقبة في هذه المرحلة. إذا كنت قلقًا بشأن حرق الصلصة فيمكنك خفض الحرارة إلى أدنى درجة. من الأفضل أن تستغرق وقتًا أطول في الطهي بدلاً من الإسراع في العملية وحرق الكراميل.

ارفع المقلاة من الموقد بعد أن تكون كل بلورات السكر مغطاة بالكراميل. قم بإضافة الكريمه وحرك الخليط عن طريق المضرب السلك حتى يمتزج جيداً، سوف تلاحظ تحوله إلى لون أغمق. صب الكراميل في وعاء مقاوم للحرارة من خلال مصفاة، لتخليصه من أى بلورات أو كرات متجمدة لن تدخل في الخليط النهائي. دع الصلصة لتبرد لدرجة حرارة الغرفة. قم بتخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى 2 أسابيع ولكن قم بتسخينها قليلا قبل التقديم.

وصفات يضاف إليها صوص الكراميل :

يمكن استخدام هذه الصلصة دافئة أو باردة. إذا كنت بحاجة إلى تخزين ، فستبقي هذه الصلصة لمدة تصل إلى 7 أيام إذا تمت تغطيتها وتبريدها. يمكنك إستخدام الصلصة لوصفات كثيرة منها أيس كريم الفانيليا. أو على سطح كيك الشيكولاتة أو مع قطع البسكويت. يمكنك أيضاً وضع نصف كوب منها على بسكويت مطحون ومكسرات مجروشة وخلطهم جميعا للحصول على عجينة لينة. تُشكل على شكل كرات وتغطى بالشيكولاتة السائلة وتُقدم بعد التبريد.

كرات البسكويت بالشيكولاتة والكراميل :

كرات البسكويت بالشيكولاتة والكراميل

من أكثر الوصفات التى أُفضلها بصوص الكراميل وأسهلها وصفة فى غاية الروعة وهى كرات البسكويت بالشيكولاتة والكراميل.

المكونات

  • 200 جرام من البسكويت السادة
  • 3 ملعقة شيكولاتة دهن
  • 200 جرام شيكولاتة للتغطية
  • صوص الكراميل

طريقة العمل

نقوم بضرب البسكويت فى الكبة ليتم جرشه جيداً ويتحول إلى قطع صغيرة ثم تضاف شيكولاتة الدهن وملعقة من صوص الكراميل. ونمزجها جيداً لتصبح عجينة و نشكلها كرات. وفى وعاء أخر نذُوب الشيكولاتة الخام ونضع الكرات بها لتتم تغطية الكرات كاملة بالشيكولاتة. ثم نتركها بالثلاجة ساعة وبعد ذلك نضيف صوص الكراميل عند التقديم.

يمكنك ايضاً الإطلاع علي طريقة عمل الكراميل بكاسترد البرتقال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق