web analytics
الأسرةعلاقتك بطفلكمقالات عامة

الامور الاكثر ازعاجا حول الأمومة

20 شيء مزعج حول الأمومة

جميع النساء تحب أن تصبح أم، والأكثر اهمية أنها عندما تصبح كذلك فهي تحب ذلك الشعور عندما ترى اولادها يلعبون أمامها ( كرري ذلك حتى تصدقيه )، ولكن هناك بعض الأمور المتعلقة بالأمومة والتي تكون مزعجة لكِ كوالدة،إليكِ بعض تلك المواقف التي ستتعرضين أو ربما تعرضتي لها مسبقًا

1- الجميع سيعطي رأيه

20 شيء مزعج حول الأمومة

حول تعاملك مع أطفالك وكيف تتعاملين معهم من أهم مقاييس الأمومة، سواء طلبتي نصيحتهم أم لم تطلبيها، ستجدي كل شخص يفرض رأيه عليكي بلا داعي وبلا مقدمات.

2- لن تنامي

خلال الليل إطلاقًأ، لنكن صادقين لربما لن تنامي ليلًا ولا نهارًا بعد أن تصبحي أمًا.

3- الروائح الكريهة (أعتاديها)

الحفائض الممتلئة، زجاجة اللبن الفارغة، رائحة جوارب أولادك، زجاجات المياه الممتلئة ببواقي الأطعمة، كلها روائح ستعتاديها مجرد أن تصبحي أمًأ.

4- الإجازة العائلية

ستكون النقيض تمامًا هي ليست بإجازة فعلية لكنها اشبه بكابوس عائلي حيث سيكون عليكي تنظيم كل الاشياء المهمة التي يحتاجها أفراد عائلتك.

5- تنظيم الفوضى

الأمومة

أكثر المهام الوظيفية لكِ كأم هي (تنظيم الفوضى ) حيث ستتعلمين تنظيم الفوضى التي يحدثها أبنائك أو يخلفوها ورائهم من قاذورات وملابس ملقاة وربما طعام ملقى ارضًا، وغرف النوم التي تبدو كساحة حرب عالمية ثالثة، حيث ستجدي نفسك تتسائلي : (من أين يأتون بكل تلك القمامة الملقاة في المنزل !؟)

6- لا وقت لأجلك

الذهاب للسوبر ماركت لشراء أشياء من أهم مظاهر الأمومة، أو موعد لدى الطبيب أو ربماشراء ملابسك بدون أطفالك سيكون هو الوقت الوحيد المخصص لأجلك، وهذا بالطبع إن كنتِ محظوظة ولديكي من يعتني بهم أثناء ذهابك لتلك الأماكن.

7- إستثمارك سيكون أولادك

أعظم إستثمار ستحظي به هو أولادك، لأنهم سيمتصوا كل النقود المتوفرة بالمنزل للمتطلباتهم سواء كانت للدراسة أو الترفيه .

8- الأطفال عنيدون

أطفالك سيصبحوا وكأنهم مستقلين ويعرفون ما يفعلوه، خاصة إذا طلبتي منهم شيئًا أو اهديتهم نصيحة سيفعلون عكسها تمامًأ، بل حتى بعد معرفتهم ما تريدين لن يفعلوه.

9- ستتعايشين مع الذنب

طوال الوقت ستشعرين أنكِ لا تفعلي أشياء كافية لأجلهم، أو أن ما تقدميه ليس بكافي لهم طوال حياتك (ولكنك تفعلين وتبذلين جهدك ثقي بذلك).

10- ستصبحي متعددة الأعمال

فيمكنك أن تعلمي كموصلة لأبنائك و خادمة و طاهية سريعة ومغيرة حافضات وماسحة أنوف ومدبرة المنزل. الان أنتي بارعة في الأمومة.

11- أطفالك سيحضرون لكِ الأمراض

سيحضرون كل الامراض التي يواجهونها في مدرستهم ويصابوا بها ومن ثم ينقلوها إليكِ (هل ذكرت لكِ كذلك القمل ؟!)

12- لن يعجبهم طهيك

الأطفال بحاجة للطعام كل يوم وكل لحظة خلال اليوم، ولكن تحذير لكي كأم هم لايحبون ما تصنعينه من طعام لأجلهم، بالرغم من أنهم قد يحبوا نفس الطعام من والدة اصدقائهم، أي كان طعمه فسيحبونه ما دا ليس من صنع يديكي لذا لا تجعلي الامر عاطفيًأ وتظني أنهم لا يحبوا والدتهم .

13- الإستحمام

عندما يكونوا صغارًأ سيكون من الصعب عليكي إدخالهم لأخذ حمام، وعندما يصبحون مراهقين سيكون من الصعب إخراجهم وهم ياخذون حمامهم.

14- لن يستمعوا إليكِ

لن سيتمع إليكِ أولادك أو إلى شيىء تقوليه إلا إذا كنتِ تتحدثين عبر الهاتف أو تهمسين لأجل ألا يسمعوا أو تتوعدين لهم بعقاب .

15- أنسي البيت النظيف

الأمومة

طالما لديكِ أولاد يمكنك نسيان فكرة البيت النظيف حتى إستقلالهم عن المنزل.

16- الأطفال لا يشعرون بتضحياتك

ولن يشعروا بها أبدًا حتى يصبحوا هم أنفسهم آباء وامهات، وقتها سيقدرون حجم تضحياتك بوقتك وجهدك وطاقتك لأجلهم ولأجل رعايتهم.

17- ستصابين بالزهايمر

دعينا لا ننسى أنكِ بمجرد أن تصبحي أمًأ ستنسين كل شىء، ماذا فعلتي أمس ؟ ماذا أكلتي اليوم ؟ لماذا دخلتي إلى المطبخ ؟ أين هي نظاراتك (التي هي بالفعل على وجهك ).

18-لن يناموا وقتما تريدين

تربية الأطفال

الأطفال الرضع أو الصغيرة لن تنام عندما تريديهم أن يناموا، بينما المراهقيين سينامون في الوقت الذي تريدينهم مستيقظين فيه وسيكون من المستحيل إيقاظهم.

19- طفلك سيتحول لببغاء

ستجدينهم يرددون كل كلماتك حتى توبيخك لهم سيرددونه وراءكِ وسيقوموا بتقليد كل حركاتك وافعالك وردودك.

20- لن يستخدموا الحمام بأنفسهم

حتي يبلغوا سن الخامسة، وقبل هذا السن سيكون عليكي مرافقاتهم للحمام وإنتظارهم فيه.

المصدر
الأمومة
الوسوم

amira ragab

ليسانس أداب -علم نفس محبة للقراءة والإطلاع على كل جديد ، وأحب التعرف على ثقافات مختلفة ورؤى جديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق