web analytics
الديكور و التصميمالمنزل

كيفية أختيار الألوان المثالية لغرفة نومك بالصور

كيفية أختيار الألوان المثالية لغرفة نومك

كيفية أختيار الألوان المثالية لغرفة نومك عند تأثيث بيت جديد سواء لعروسين أو حتى لإسرة من أكثر الغرف التى تتطلب جهداً فى إعدادها وإختيار ألوانها هى غرفة النوم، والتى تعد ملاذ الزوجين بعد عناء يوم طويل ليتشاركوا فيها حكياتهم وأفراحهم والأوقات الجميلة أيضاً، لذلك يعّد ديكور غرفة النوم من أهم ما يمكن عند التفكير فى تحضير المنزل وبالطبع ما يجعلك ترغب فى الغرفة أو تنفر منها هى الألوان، لذلك سنتحدث هنا عن كيفية إختيار اللون المثالى لغرفة نومك فى خُطوات بسيطة، لذلك إن كنت تعّد منزلك الأن فعليك مراجعة هذة الألوان سريعاً قبل إتخاذ القرار.  دعونا نعرض لكم المزيد من التفاصيل أعزائنا متابعي موقع مقالات.

كيفية أختيار الألوان المثالية لغرفة نومك و ما اللون المناسب لك و لشخصيتك؟

الأحمر والبينك ومشتقاتهم

عند إختيارك للون المثالى لغرفتك ليس فقط ما يحدد نجاح هذا الإختيار هو درجة اللون فقط، وإنما الشركة التى تبتاع منها الدهان فالتآثيرات على ألوان الدهانات من أهم ما يؤثر فى الشكل النهائى، قد تبدو هذة الألوان نارية فى بعض درجاتها ولكنها مع الأثاث الهادىء تصبح مناسبة جداً لمكان مريح وباعث على الإسترخاء، والأهم من ذلك أن هذة الألوان تشجع المناخ ارومانسى والذى يجب أن تتميز به غرفة النوم.

الأبيض والسماوى

الأبيض والسماوى

ألوان السماء حين تكون صاحفية كل الدرجات ما بين الأبيض والأزرق والدرجة الوسطية هى الأكثر صفاءً هذة الألوان باعثه على الهدوء والسلام، ومحفزة على الإسترخاء والتخلص من الضغط النفسى والعصبى، وفى نفس الوقت باعث على النشاط والحيوية عند الإستيقاظ صباحاً فى ظل هذة الألوان، خاصة إذا نجحت فى إختيار أثاث مناسب يبرز هذة الألوان، ولكن إذا قمت بإختيار هذة الألوان فعليك الحفاظ دائما على نظافتها وربما تجديدها كل فترة.

أختيار اللون المثالي لغرفة نومك بالصور

الأصفر والرمادى

كيفية أختيار الألوان المثالية لغرفة نومك بالصور الأصفر والرمادى

هذا المزيج من الألوان قادر على بعث البهجة سواء فى نهاية اليوم أو بدايته فهو مثالى للشخصيات المتفائلة والمحبة للحياة، ولكسر قوته قليلا وإعطاءه ظل مناسب لغرف النوم فيمكن تداخله مع اللون الرمادى مما يجعله هادىء ومناسب لغرفة نتشارك فيها أوقاتنا.

اللون الأخضر الداكن والأزرق

اللون الأخضر الداكن والأزرق

إذا أردنا التحدث عن الفخامة والرقى فتقفز وقتها درجات هذة الألوان أمامك بلا جدال، وبقدر فخامتها بقدر ما تبعثه فى النفس من سكينة وإطمئنان، كما أنها ألوان تعيش معك سنوات طويلة دون الحاجة لتجديدها ، بالطبع إذا كنت من هواة الإستقرار، ولكن حتى تسحصل على هذة الألوان انصحك بشراؤها من شركات ذات سمعة طيبة وإسم كبير لأن هذة الدرجات يعب بل يستحيل االحصول عليها بخامات رخيصة، لذلك حاول إنتقاء الشركة عندما تختار درجات تتميز بالفخامة.

الألوان المحايدة

الألوان المحايدة

البعض يُفضل الألوان المحايدة كخيار واسع من أجل كيفية أختيار الألوان المثالية لغرفة نومك يُسهل فيما بعد عملية إختيار الأثاث، كما أنه يمكن مزجه مع أى من الألوان المبهجة أو حتى مع درجة حيادية أخرى، وهذة الألوان ربما لا تعطى الغرفة إنطباع مميز وإنما أيضاً تعطى مزاجاً حراً غير متأثر بلون ما، وفى نفس الوقت لا يوجد تعارض إذا أردت تغيير الأثاث فى أى وقت تحب.

نصائح هامة من أجل كيفية أختيار الألوان المثالية لغرفة نومك

هناك بعض النصائح من أجل كيفية أختيار الألوان المثالية لغرفة نومك.

حاول النظر إليها عند إختيار لون الغرفة وهى كالتالى

  • عند إختيار لون غرفتك لا تنسى أنها شىء شخصى تماماً ولا يعنى إلا أصحابه فلا تضع فى إعتبارك الذوق الشخصى لأشخاص لن يعيشوا معك فى النهاية حتى لا تندم أو تشعر بعدم الإرتياح فى غرفتك.
  • إبتعد عن الخامات الرخيصة أو العمالة الغير مدّربة فهذا كفيل بإفساد كل ما تعبت فى إخياره وتذكر أن الدهانات شىء لا يتجدد يومياً ولكنه أمام أعيننا بشكل يومى فلا تستهن به.
  • إختر تناسب أثاث الغرفة وطابع المنزل بشكل عام حتى لا تجد نفسك فى النهاية فى منزل متناقض ومتضاد ويثير الأعصاب. وفى النهاية أتمنى لك تجربة ناجحة وإذا أردت العودة للمصادر من هنا.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق