web analytics
معلومات طبية

ما هو طفح الحفاض؟وما هي طرق علاجه؟؟

ما هو طفح الحفاض؟

تنزيلg

طفح الحفاض هو مصطلح عام يشمل أي نوع من حالة الطفح الجلدي أو التهاب الجلد التي يحدث في منطقة الحفاض، ويصيب تقريبا كل طفل في مرحلة ما. أعلى

الأعراض: طفح الحفاض يسبب احمرار في منطقة الحفاض،و تنتشر في بعض الأحيان إلى أسفل الساقين أو حتى في البطن. وقد يكون متقطعاً، أو على شكل بقع من الإحمرار تغطي مساحة أكبر.

في طفح الحفاض لا يسبب التهاب على ثنيات(أو طيات) الجلدفإنها لا تتأثر لأن الجلد هناك لا يتلامس مع المواد الكيميائية المهيجة.
في طفح المبيضات أو الحفاض التقليدى قد يتسبب فى التهاب الجلد مع بقع إضافية حول الحواف.

الأسباب وعوامل الخطر:*

هناك عدة أسباب لطفح الحفاض. الأكثر شيوعاً التهاب الجلد بالتماس، الذي هو التهاب الجلد الحساس الناتج عن اتصال المواد الكيميائية مع البول أو البراز. وهذا أقل شيوعاً بكثير في هذه الأيام بسبب الحفاضات للإستعمال مره واحده ، التي تكون قادره على الامتصاص أكثروبها يستخدم غشاء لفصل الحفاظه المبتله عن الجلد (على الرغم من أنه يمكن أيضا استخدام هذا الغشاء أو طبقة مماثلة في الحفاضات التى تستعمل لأكثر من مره)).
يمكن أن يحدث حالة الإلتهاب إذا لم يتم تغيير الحفاضات ما فيه الكفاية أو يكون الرضيع مصاب بالإسهال. المبيضات (خميرة) قد تؤدي إلى زياده الطفح الجلدي. ومع ذلك، يمكن أن يحدث التهاب الجلد بالتماس حتى عندما يتم تنظيف منطقة الحفاض كثيرا.
طفح الحفاض أيضا قد يكون سبب التهاب الجلد الدهنية، ويسبب شرط للمجهول حيث هناك الإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. ويبدأ في فروة الرأس أصفر شمعي جداول وعادة يسمى طاقية المهد. أنها ليست حكة والأطفال هم دونما قلاقل بذلك. العديد من الأطفال لها طاقية المهد، وغير عادية لكي تنتشر.
نادرا جدا ما يحدث طفح للحفاض المتكرر وهو علامة على الحالة الكامنة الخطيرة التي تؤثر على الجهاز المناعي أو التمثيل الغذائي الزنك.

العلاج والشفاء:

ويشمل العلاج إبقاء منطقة الحفاض نظيفة وجافة قدر الإمكان. إذا كان ذلك ممكناً، وترك الطفل للتجول دون الحفاظه لبضع ساعات كل يوم، تعريض الجلد لحرارة الهواء الجاف.
وهناك علاجات بسيطة مثل الزنك الكريمات والمراهم، التي تتوفر من الصيدلية، قد تكون فعالة في علاج أو منع طفح الحفاض.
في الحالات الأكثر شدة، قد يوصي الطبيب بإستخدام الستيرويد كريم لالتهاب الجلد الشديدة، أو العلاج بالكريمات المضادة للفطريات لطفح الحفاض المبيضات.
إذا كان طفلك يعانى من طفح الحفاض،عليكى بتغيير الحفاضات بمجرد أن يكونو مبتلين أو بهم القذرة. وقبل وضع الحفاظه الجديدة، استعملى الكريمات لتعطى حاجز طارد المياه من على الجلد. أما إذا استمر الطفح الجلدي أو أصبح أسوأ من ذلك،فعليكى الذهاب للحصول على المشورة الطبيه

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق