web analytics
الرياضةشخصيات

جاريس بيل … القطارالسريع أم السراب؟!

جاريس بيل

صفارات إستهجان و غضب عارم من الجماهير في كل مرة تلمس فيها قدمه عشب الملعب و في المقابل إستهتار و عدم رغبة في التفاعل مع زملاءه .
لا يتحدث بالأسبانية كعادة أي لاعب لابد له من تعلم لغة الدولة التي إحترف إليها _ حتى أن أحدهم قال ” لا أستطيع التفاعل معه إلا بالإشارة”.
حتي بعد إحرازه الأهداف كان هناك غضب منه و عدم اظهار اي فرحة.
مكوثه علي دكة الإحتياط كثيرا حتي الملل … من يصدق أن هذا مصير اغلي لاعب في العالم يوماً ما.
إنه ” بيل ” ، ” القطار السريع ” ماذا حدث له ؟ أم ان كل ما في الأمر أن الوهج قد إنطفأ و ظهر المعدن الحقيقي ؟!

من هو جاريس بيل؟

جاريث فرانك بيل ( Gareth Frank Bale ):
هو لاعب كرة قدم ويلزي يلعب في مركز الجناح الهجومي مع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب ويلز.
يعتبر النجم الويلزي المولود في كارديف سيتي مواليد 16 يوليو 1989 رياضي بحت فكان يمارس الركبي والهوكي في مدرسته وكذلك قدرته على اللعب كظهير وجناح ومهاجم على الأطراف.
مهما يكن فيكفي بأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد قال بأن بيل سيكون أحد أبرز اللاعبين في دوري الدرجة الممتازة في المستقبل.
وعرف بسرعته ومهارته في التسديد من مسافات بعيدة .
ولد بيل في كارديف، ويلز، أباه فرانك هو أحد موظفي المدرسة التي يدرس بها ، وأمه ديبي، مديرة عمليات؛.


في أيام الدراسة كان بيل طالب متميز حيث تحصل على شهادته الثانوية بتقدير ممتاز.
كما إنه كان قد لعب مع فريق مدرسته للهوكي والركبي وكذلك كرة القدم وألعاب القوى .
وفي يوم تخرجه كان بيل قد تحصل على شهادة تقدير لما فعله لمدرسته الثانوية هيتشورتش الواقعة في كارديف.
كان هناك العديد من كاشفو المواهب التي أرادت التعاقد مع بيل ولكنه فضل البقاء مع ساوثهامبتون الذي كان السبب في جعل بيل يخرج من المدرسة للتفرغ لكرة القدم.

بداية بيل الكروية

البداية الحقيقية كانت مع إنتقاله لتوتنهام هوتسبير بمقابل خمسة ملايين جنية استرليني.
حيث قدم أداءا رائعا و أصبح حديث الجميع في الإعلام و الصحافة فقد لم يكن يتجاوز عمره الثمانية عشرة عاماً حينها و لكن ما قدمه كان لافتا للنظر جدا وهو ما دفع الملكي الإسباني ” ريال مدريد” للتعاقد معه.

بدايته مع ريال مدريد

إنضم جاريث بيل إلى ريال مدريد بتاريخ 1 سبتمبر 2013 ، حيث شهد هذا اليوم الإعلان الرسمي عن الصفقة التي شغلت الإعلام الرياضي بحيث إستمرت المفاوضات بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ودانييل ليفي رئيس توتنهام لعدة شهور أثمرت في النهاية عن إرتداء اللاعب لقميص رقم 11 مع نادي ريال مدريد.
مقابل مبلغ أعلنت قناة ريال مدريد أنه يساوي 99 مليون يورو (85.3 مليون جنيه استرليني).
كما أكد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بأن سعر جاريث بيل هو 99 مليون يورو في 15 أكتوبر 2013، بينما قدرته الصحافة الإنجليزية ب120 مليون يورو لمدة 6 مواسم.

لماذا توقف القطار

على الرغم من الضجة الإعلامية الضخمة التي أشعلت الصحافة والإعلام عن صفقة بيل النارية إلا أن من هنا بدأ القطار في التوقف و النجم في الخفوت.
فاللاعب لم يقدم المردود الذي يتناسب مع حجم الصفقة الضخمة التي حصل عليها و التي ستغير كثيرا في نتائج ريال مدريد لكن ايا من هذا لم يحدث.
اللاعب ظهر باهتاً جدا أداءا و تفاعلاً “


جاريث بيل ” بعد 6 سنوات في أسبانيا لم يتحدث الأسبانية بعد و هذا عيب خطير في لاعب كرة القدم كيف ستفهم نصائح زملاءك و كيف ستوجهم انت ؟!
البعض يري أن ” جاريث بيل” لم يقل مستواه فحسب و لا أن ظروف الإنتقال و طريقة اللعب الأسبانية لم يعتدها هو بل أن اللاعب نفسه لديه الموهبة الحقيقية في كرة القدم.
هو سريع حقا و ذو تصويبات قوية لكن ليس هذا كل شئ في كرة القدم.
حتي ما قدمه في الدوري الإنجليزي ” دوري السرعة ” لم يكن لسنوات عديدة نستطيع من خلالها الحكم الثابت علي موهبته بقدر أنه ظهر سريعا قويا و فقط.
و عند انتقاله للدوري الاسباني المعروف بكثرة المواهب و المهارات و الأداء الفني العالي لم يستطع اللاعب أن يظهر كما ظهر من قبل في الدوري الإنجليزي.
فطريقة اللعب مختلفة تماما و نوعية اللاعبين أيضا فظهر مستوي ” جاريث بيل ” الحقيقي كائن سريع علي أرض الملعب لكنه لا يلعب كرة القدم !

فرصة أخرى

في حين يصر البعض علي أن اللاعب لم يأخذ فرصته الكافية في اللعب و أنه تعرض للمزيد من الضغوط منذ إنتقاله العالي التكلفة و هذا أثر بالسلب علي أداءه و حالته النفسية و أنه بمجرد إنتقاله من الملكي الإسباني ” ريال مدريد” سوف يعود من جديد متألقاً و لا معاً كما كان.
وبين هذه النظرة و تلك ، بين من يراه ” سراب ” سريع و بين من يراه لاعب كرة قدم مظلوم يبقي ” جاريث بيل ” من أسرع من لعب كرة القدم و أغلاهم سعراً علي مر التاريخ حتي الآن و ستكشف لنا الأيام صدق أحدي النظرتين.

المصدر
ويكيبيديا
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق