web analytics
معلومات طبية

ماهي الأسباب المؤديه للعمى وكيفية الوقاية منها؟؟

images (21)

ماهي الأسباب المؤديه للعمى وكيفية الوقاية منها؟؟ 
عندما يكون الانسان ضعيف النظر , فإن رؤيته تكون أقل حده حيث يسبب العمى صعوبه فى معظم اتجاهات الحيااه خاصة فى المهام اليوميه كالطبخ و اللبس والقراءه والكتابه و التسوق والذهاب للتنزه .

قد تسبب مشاكل الابصار  مشاكل كبيره للأطفال فى المدارس  ,فعلى الرغم من اختبارات عيون الاطفال, فإن معظم  اطفال المدارس لا يحصلون على اختبارات النظر الدقيقه  حيث تظهر  بعض حالات العمى عندما يكبر الطفل . حيث نجد انه يضطر الاطفال الى ارهاق اعينهم فى الرؤيه في القراءه والمشاركه  فى الفصل ونجد تقدمهم محدود بسبب المشاكل البصريه التى لم تكتشف بعد .

الاسباب المؤديه للعمى:
عادة ماتكون الحوادث والامراض هى المسئوله عن العمى , فى حين ان بعض الناس  ولدو عميان او ضعاف البصر بسبب الاضطرابات الجينيه
تشمل بعض مسببات العمى للبالغين : الضمور البقعى المرتبط بالعمر , المياه الزرقاء , الانفصال الشبكى , اصابة الشبكيه , والجلوكوما .
فى حين ان المشاكل البصريه البسيطه كطول وقصر النظر  لاتسبب العمى ولكنها قد تسبب مشاكل للطفل فى المدرسه .
كيفية الوقايه من العمى :
هناك بعض اسباب للعمى لا يمكن منعها ولكن بامكانك فعل بعض الاشياء التى تقلل خطر الاصابه.
على سبيل المثال , لابد ان تقوم بعمل اختبار على العين كل سنتين على الاقل لاكتشاف المشاكل التى تحتاج للمعالجه قبل ان يحدث اى تدمير للعين .
اذا واجهت اى مشكل مع الرؤيه او اى اعراض لامراض العين كالالم والتغيرات البصريه , عليك الحصول على المشوره الطبيه العاجله .
اذا كنت تعانى من مرض فى العين مثل السكرى او الجلوكوما او اعتام عدسة العين والتى تسبب اتلاف البصر

قم برعية عينيك رعايه خاصه يساعدك ذلك على الحفاظ على الرؤيه .
يمكن الوقايه من فقدان البصر فى مرض السكرى ولكن الانتظار حتى تدهور الرؤيه قد يؤخر الحاله حيث ان لمن يعانى من هذا المرض  تحدث زيادة تغيرات فى شبكة العين دون علمهم وذلك قد يسبب لهم ضرر دائم اذا لم يتم علاجه لذا ينصح اصحاب مرض السكرى باجراء اختبارات العين السنويه

عندما تكون العين عرضى للمرض , لابد من لبس النظارات الواقيه وذلك: فى العمل او في  لعب الرياضه او في القيام باعمال يدويه .
اذا كنت من مستخدمى العدسات الاصقه, عليك اتباع التعليمات الدقيقه لاستخدامها بما فى ذلك النظافه الجيده , وطلب المشوره اذا كان هناك اى مشاكل .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق