web analytics
أوروباالسفر و المغامرةالسياحةاماكنتركياحول العالم

أفضل ٦ مناطق السياحة في غازي عنتاب تركيا بالصور

مـتابعينا متابعي موقع مقالات , سأخذكم آلان في رحلة إلي دولة من أشهر دول العالم في السياحة و هي تركيا حيث سنطير بكم إلي أفضل ٦ مناطق السياحة في غازي عنتاب المتواجدة في تركيا.حيث سنرى جولة في معالم السياحة في غازي عنتاب , التي كانت تسمى و تعرف سابقا ولا تزال تسمى أنتيب, و هي عاصمة مقاطعة غازي عنتاب، حيث تقع في الجزء الغربي من منطقة جنوب شرق الأناضول في تركيا. على بعد حوالي 185 كم شرق أضنة و 97 كيلومترا شمال حلب ، سوريا .

وجدت في جنوب تركيا ،على مقربة من الحدود مع سوريا، ويمتد تاريخ غازي عنتاب إلى الحيثيين. توجد قلعة رافاندا التي رممها البيزنطيون في القرن السادس في وسط المدينة ، بينما تم لمعة لمحة اكتشاف الفسيفساء الرومانية أيضاً. على بعد حوالي 185 كم شرق أضنة و 97 كيلومترا شمال حلب ، سوريا .وجدت في جنوب تركيا ،على مقربة من الحدود مع سوريا ، ويمتد تاريخ غازي عنتاب إلى الحيثيين. توجد قلعة رافاندا التي رممها البيزنطيون في القرن السادس في وسط المدينة ، بينما تم لمعة لمحة اكتشاف الفسيفساء الرومانية أيضا.

متحف غازي عنتاب زيوغما للفسيفساء

ما هي أجمل معالم السياحة في غازي عنتاب ؟

  1. متحف غازي عنتاب زيوغما للفسيفساء

  2. في بداية حديثنا عن أحسن معالم السياحة في غازي عنتاب.

    سنتطرق أولاً لي متحف غازي عنتاب زيوغما للفسيفساء الذي يتم عرض الفسيفساء التي عثر عليها بالقرب من نهر الفرات عند المدخل ،تليها الفسيفساء التي عثر عليها في مواقع أقرب إلى شرفات المدينة.

    يتم عرض الفسيفساء من الحمام الروماني ،الموجودة مباشرة تحت جسم سد بيرسيك ، في الطابق الأرضي .

    والأجزاء المعمارية كلها مستعادة لحالة جاهزة للمعرض .

    يقع المتحف في حي صاني كنكلو بولفاري ، في حي ميتهاتباشا في شهيتكاميل.

    يحاول المتحف أن يُظهر لزواره نكهة من أسلوب حياة وثقافة ومعتقدات الأشخاص الذين يعيشون في ذلك الوقت في المدينة.

    من خلال إعادة بناء بيئتهم الرومانية باستخدام نسخ متماثلة كاملة من شارع ونافورة وجدران بناء وحجارة الأساس، تم إنشاؤها وفقًا لبنية العصر .

    ربما تكون المجموعة الرائعة لمتحف زيوغما للفسيفساء في غازي عنتاب وحدها كافية لجذب هواة التاريخ والثقافة وكذلك مؤرخي الفن وعلماء الآثار من العالم لزيارة تركيا.

    من حيث مساحة أرضية المتحف ، وكذلك مساحة سطح الفسيفساء المعروضة ، فهي ثاني أكبر مساحة من نوعها في العالم.

    تضم مجموعة متحف زيوغما للفسيفساء :

    • 2.448 متر مربع من الفسيفساء من العصر الروماني والعصر العتيق
    • 140 مترًا من اللوحات الجدارية
    • 4 نوافير رومانية ، 20 عموداً
    • 4 تماثيل من الحجر الجيري
    • تمثال من البرونز للمريخ
    • مسابح المقابر
    • التابوت

    أكبر متحف هو الفسيفساء و يقع ايضاً في تركيا .

    فهي تجذب الزوار و السياح و الباحثين و المؤرخين إلى المتحف الجودة الائقة الفنية المتميزة للمعارض الرئيسية وكذلك مجموعات من الفسيفساء المتأخرة للكنيسة المتأخرة والأيقونات الكلدانية والمسيحية الكائنة و التي ولت مبكرة .

    ترتبط بعض المشاهد المشكلة بدقة عالية المصورة في الفسيفساء بالنصوص الأدبية القديمة التي ضاعت بمرور الوقت ، مما زاد من أهميتها فيما يتعلق بالتاريخ الثقافي.

    من بين الاكتشافات الأثرية الأكثر إثارة في عصرنا ، تغطي الفسيفساء المكتشفة في مستوطنات زيوغما القديمة ما مجموعه 2500 متر مربع ، وتكشف عن أعلى مستوى وصلت إليه الفنون في ذلك الوقت و في ذلك الحين . هناك أيضا مجموعة من المنحوتات و الآثار والأعمدة و الرموز والنافورات من العصر القديم الروماني.

    على وجه الخصوص ، يمكن أن يسهل جمال التمثال البرونزي لآريس إله الحرب بسهولة الأضواء بعيدا عن الفسيفساء .

    مناطق السياحة في غازي عنتاب تتوفر على أجمل قطعة فسيفساء في تركيا غازي عنتاب و هي الفتاة الغجرية ،فجميع لوحات الفسيفساء المعروضة في المتحف هي أعمال ذات إتقان كبير.

    صُنع بعضهم بخمسمائة ألف قطعة، ولا يمكنك المساعدة في الإعجاب بالواقعية والحيوية التي صُورت بها الأرقام.

    تساعد الفسيفساء الزائرين على تصور حياة المدينة خلال العصر الروماني وتقدم لمحة عن نظام المعتقدات في تلك الأيام.

    ومع ذلك ، فإن أهم قطعة في المتحف ليست واحدة من تلك الألواح الكبيرة ، ولكن قطعة صغيرة نسبيا من القرن الثاني الميلادي ، وهي فسيفساء من مناد ، والتي تعرف شعبيا باسم فتاة الغجر.

    إنه الجزء الوحيد المتبقي من فسيفساء أرضية غرفة الطعام في فيلا ميناد. جعلت العين الدنيوية لهذا الشكل قطعة من القطع الأثرية الأكثر شهرة في المتحف، وهي تعتبر الموناليزا في زيوغما ورمز المدينة القديمة والمتحف.

  3. متحف غازي عنتاب الحربي

  4. متحف غازي عنتاب الحربي

    “مدينة المتاحف” هي وصف مناسب للمنطقة الجنوبية الشرقية الصاخبة من غازي عنتاب و تعد من أفضل مناطق السياحة في غازي عنتاب .

    توجد كميات لا حصر لها من المعارض الإعلامية المعروفة حول كل موضوع ، لكن إذا كنت أوصي بأي متحف معين ، فسأخبر الناس بالتوجه إلى المعرض في قلعة غازي عنتاب.

    ثم إلى متحف غازي عنتاب الحربي. يركز كلاهما على سواهما أنهما الأفضلين بشكل يعرفه الكل أساسي على نفس الموضوع.

    ودور غازي عنتاب خلال حرب الاستقلال التركية ، وبشكل خاص حصار أنتيب الذي استمر من 1920 إلى 1921   

    من القطع الأثرية التي توجد في المتحف الحربي غازي عنتاب، يتجول الزوار حول 12 غرفة تحتوي على قطع أثرية من حصار إنتيپ .

    تتميز الآثار الأماكن و الممرات و الغرف أيضًا بشكل كبير و صورة بحياة تسموا إلى الزمن القديم بعض الأشخاص الذين قاتلوا وماتوا ، وبالتالي أصبحوا شهداء في عيون الأجيال المقبلة.

    صور للآباء و للأجداد والأبناء الذين كانوا يحملون البنادق التي تزين الجدران والروايات المكتوبة عن الغزو وكذلك الأسلحة معروضة في خزائن زجاجية.

    بعد التجول في الغرف ، يتجه الزائرون إلى الكهوف حيث تصور نماذج نمط الحياة دور الناس أثناء قيامهم القتال .

    قد لا يكون مكان المتحف عبرة و فكرة الجميع عن قضاء وقت ممتع .

    ومع ذلك ، فإن الرسالة تكمن وراء نماذج الشمع والتحف الأثرية . يقع متحف الحرب غازي عنتاب بشكل رئيسي في الكهوف تحت الأرض التي كانت تستخدمها المقاومة التركية خلال حرب الاستقلال.

    يمكنك تجربة هناك كيف تبدو الحياة بالنسبة لهم. لقد صنعوا كل شيء بأنفسهم ، طعام ، زيت زيتون ، صابون ، حتى بنادق.

    يظهر الرجل الذي صنع البنادق في الصورة في الأعلى وهنا على اللافتة .

  5. متحف غازي عنتاب للآثار

  6. متحف غازي عنتاب للآثار

    متحف غازي عنتاب للآثار من أحسن مناطق السياحة في غازي عنتاب .

    الواقع على شارع استاديون كاديسي (محطة الطريق) ، يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعروضات ، بعضها تم شراؤها و بعضها تم الحصول عليها من الحفريات الأثرية التي قام بها العلماء و المختصون .

    كمنطقة شهدت ازدهارا و استقرارا مستمرا من العصر الحجري القديم حتى اليوم ، بدأت غازي عنتاب في تأسيس متاحفها في عام 1944 ، مع افتتاح متحف الآثار في ستاسيون ساديسي أبوابه في عام 1969.

    من بين المصنوعات اليدوية الأخرى التي أدت إلى نفاد مساحة المتحف ، تم نقل الفسيفساء إلى متحف زيوغما للفسيفساء في عام 2011 ، وأعلنت الحكومة عن خطط لإعادة تصميم متحف غازي عنتاب للآثار.

    تمشياً مع مفاهيم المتحف المعاصر ، تم توسيع قاعات المعارض لخلق مناطق عرض جديدة وحديثة ، وفي 18 مايو 2017 ، أعيد افتتاح المتحف للجمهور.

    تأخذ سلسلة من وحدات العرض زوار المتحف في رحلة عبر التاريخ من فترة العصر الحجري القديم إلى أوائل القرن العشرين.

    تبدأ هذه الرحلة الأثرية في الطابق الأرضي من المتحف ، وتقطع طريقها بترتيب زمني عبر العصور التاريخية إلى العصور الحديثة نسبيًا.

    تعرض جدران الطابق الأرضي فترات غازي عنتاب التاريخية والأسماء التي اشتهرت بها غازي عنتاب على مر السنين .

    تبدأ المعارض بالحفريات والصخور من العصور الجيولوجية الماضية ، وتستمر مع التاريخ الطبيعي لغازي عنتاب وشاشة رائعة تشرح الملامح الرئيسية لفترة العصر الحجري القديم.

    هناك حتى هيكل عظمي لماروث الماموث المنقرضة الآن.

    تنتقل رحلة المتحف من القسم الحجري القديم إلى عرض من التماثيل الحجرية من العصر الحجري الحديث ، وهي واحدة من أهم فترات التاريخ التي شكلت تاريخ البشرية .

    بأمكانك ايضاً الإطلاع علي أحسن مناطق السياحة في أضنة تركيا .

  7. سجد الاستقلال غازي عنتاب

  8. سجد الاستقلال غازي عنتاب

    هي من المواقع الكثيرة الزيارة لدى الزوار و السياح حين التطرق إلي السياحة في غازي عنتاب.

    (تركي: كورتولاس كامي) ، سابقا كاثدرائية كنيسة القديسة ماري أو كنيسة أم الرب المقدسة ( بالتركية: سورب أسدازادزين كيليسيسي) ، في حي تيباباشي في غازي عنتاب في تركيا.

    تم بناؤها ككنيسة الرسولية الأرمنية ، ولكن بعد الإبادة الجماعية للأرمن ، تم تحويلها إلى مسجد.

    صمم سركيس باليان ،  في عام 1915 ، تم ترحيل جميع أرمن غازي عنتاب تقريبًا إلى الصحراء السورية خلال حرب التحرير المعروفة .

    وقفت بأيد الكنيسة فارغة ومن ثم تم استخدامها كسجن في جميع الأنحاء . بقي السجن في السبعينيات ،  حتى تم تحويله إلى مسجد في عام 1980.

    تم هدم النصف العلوي من برج الجرس ، وتم تحويل الباقي إلى مئذنة ذات شرفة واحدة.

    تم رفع و تركيب و نقل الجرس ، الذي تم رميه و إلقاءه في القرن التاسع عشر في أمريكا الجنوبية .

  9. مسجد بيسيرسي و كاستيلي

  10. مسجد بيسيرسي و كاستيلي

    مسجد بيسيرسي و كاستيلي هي واحدة من أقدم القلاع في غازي عنتاب و أحسن المناطق السياحية المتواجدة في غازي عنتاب .

    يقع و يشرف هندسة المبنى على أسس ثقافية و اكيلوجية ، الطرف و الجزء العلوي ذو المقياس من كاستيل على مستوى الطريق و ينحدر على منحدر على درجين ، أحدهما من الشمال الذي يوجد في القلعة والآخر من جانب الشرق .

    كاستيل القلعة، وهو ما يعني و يرمز المكان الصافي الذي يصب الماء و الذي يتم فيه تقسيم الماء ولاراك ، و قد كان حتى موضوع و كلام الأغاني المتوارثة و المعروفة لدى العموم الشعبية .

    إن المكان و الأرض الذي ينتمي إليه هذه الآثار يعتبر بلورة يقع و يوجد في أنحاء و أرجاء معالم و مداخل مسجد بيسيرسي و مكان كاستيلي الموجود و المعروف في أوائل و بداية و نواحي شارع مفتيوغلو ، مقابل أنحاء أرجاء التي هي أيضا معروفة و محبوبة بوابة المعلمة مسجد المسمى إغا.

    يظهر و يبزغ بناء أعمدة المسجد ، الذي يتميز و يتوج ببناء و زركشة بخصائص العمارة النادرة السلجوقية التي هي من عصر السلجوقي العثماني النادر المعتبر من النوادر القديمة .

    عند المدخل و المكان المستوحى الذي يعبر و يمرمنه الأشخاص ، يوجد و يتوزع حمام و بركة مياه سباحة ، وحديقة و حمام ومنطقة بها مجرى لعباءات مثبتة عليها المراحيض مراحيض .

    الصومعة تبدو مشكلة بازغة رائعة من روائع مشاريع الملموسة من قبل الهندسة ،الجزء العلوي الذي هو أعلى المكان من المسجد مصنوع من الحجر المزركش المعدل و المصقول و الممرخ زخرفة و المنحوت شكلاً و مضموناً .

    توفير المياه تاريخياً من أجل سكان غازي عنتاب

    تم توفير و جلب منبع لتوفير المياه الصافية الصالحة للشرب من أجل للناس و الإستخدام العام. و هي موجودة في أجزاء مختلفة من غازي عنتاب إلى بعض المراكز بواسطة قنوات شيدت على أيدي تاريخية تحت الأرض

    ومن خلال هذه القنوات, تمكنت من جلب و تلبية الاحتياجات المائية الكبيرة للمدينة مع مرور كافة التواريخ و الوقت و دروب الشامل للزمن .

    يتم تعدي العدة المائية الخطة التي شكلها الزمن الماضي الذي شكل كافة قنوات التشكيلات و تعديل و  تجسيد ما يعبر عبر هذه القنوات الموجودة عمومًا عبر الشرايين المهمة في المدينة وتحت أسوار المبنية تحت أشراف المغورة في المسجد الكبير المصطف و المؤكد ارتقاءا عالميا .

    تم تشييد الطرق و المنازل و الأماكن و الممرات صالحة للعيش و السكن أيضا على هذه القنوات أو بالقرب منها من أجل تلبية الاحتياجات المائية وحفر الآبار من هذه المنازل و المجاري و المداخل المبنية و أيضا حتى مضخات المياه .

    هذه الإيجابيات غدت لدى سكان منفعة حيث تم إستعمال و الإعتماد الكامل من طرف السكان علي هذه الآبار و المنابع كمصدر و مرتكز أيضا لتخزين طويل المدى للإمدادات في الآبار خلال أشهر الصيف الحارة .

  11. قلعة غازي عنتاب

قلعة غازي عنتاب

من أهم أحسن المناطق السياحية المتواجدة في غازي عنتاب تم بناء قلعة غازي عنتاب في الأصل من قبل الممالك الحثية على تل يقف عاليا على الأرض المحيطة.

كما أن القلعة توجد بمنطقة عالية بجانب السكان و القلعة أصبحت وسط المدينة ، تقف طويلة القامة فوق المباني .

بينما أقام الحثيون نقطة مركز مراقبة صغيرة تم توسيعها فيما بعد إلى قلعة كاملة من قبل الإمبراطورية الرومانية خلال القرن الثاني والثالث الميلادي ، إلا أنها ظلت على هذا النحو لمدة كثير من الأجيال و العقود.

خلال عهد القائد الروماني جستنيانوس ، تم توسيعه إلى الحجم النهائي الذي هو مبني في الوقت الحالي. منذ الزمن ليس بعيد ، قد عدلت البناية كأيقونة حسب أوقات الزمن القديم و لجميع الأجيال>

تقف القلعة صامدة الآن كمتحف لإحياء ذكرى الأبطال و الدفاع عن غازي عنتاب ضد القوات الفرنسية التي حاولت غزوها بعد سقوط الإمبراطورية العثمانية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق