web analytics
السياحة

أحسن مناطق السياحة في أضنة تركيا

أحسن الأماكن السياحية في أضنة

في مقالة أحسن مناطق السياحة في أضنة تركيا سنعرض أجمل مناطق في أضنة، تقع أضنة في الخريطة في جزء الأسفل من خريطة تركيا أي في جزئها الجنوبي. على مصب مائي معروف بإسم (نهر سيهان) ، على بعد 35 كم من البحر الأبيض المتوسط ​​، في جنوب وسط جزء الأناضول. نسمة سكانها 1.75 مليون نسمة ، مما يجعلها خامس أكبر مدينة في تركيا ،كانت أضنة مدينة مهمة للعديد من الحضارات التي يعود تاريخها إلى الحثيين. يمتد نهر سيهان الثمين بواسطة طاسكوبرو (الجسر الحجري) القديم الذي بناه هادريان ثم قام بإصلاحه جستنيان. تجدر الإشارة إلى أن بناء جسر حجري بطول 300 متر في العصر الروماني كان إنجازًا حقيقيًا عظيما .

معلومات عن مدينة أضنة

في المدينة ، فإن الجامع الكبير الذي يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر أو الجامع القديم أو مسجد الجامع حسن آغا أو برج الساعة (برج الساعة) الذي تم بناؤه في عام 1882 كان من أعظم الإنجازات التاريخية الهندسية، وهو عبارة عن بازار قديم مغطى أو بيدستين أو أراستا. يمكنك أيضًا رؤية المتحف الإثنوغرافي حيث يتم عرض السجاد التركي والسيوف وكتب المخطوطات وشواهد القبور. المبنى نفسه مثير للاهتمام وكذلك كنيسة من قبل الصليبيين. متحف أضنة الأثري يستحق الزيارة أيضًا.

تشتهر أضنة أيضًا بمأكولات الكباب اللذيذة وأطباق اللحوم الأخرى .يوجد من المعالم الأثرية ميسيس الجسر الحجري على نهر جيهان وهناك بعض المدن القديمة على الطريق إلى الاسكندرون والتي تشمل بقايا رومانية. تقع ميسيس على طريق القوافل الذي جاء من الصين والهند وبلاد فارس. من بين بقايا العصر الروماني ، والأكثر إثارة للاهتمام هو وجود فسيفساء أنيقة من القرن الرابع الميلادي ،أضنة كانت مدينة رومانية بيزنطية مهمة والتي لا تزال تحافظ على الخطوط العريضة للمدينة القديمة ، بما في ذلك م الكنز الأثري من الفسيفساء من البقايا التاريخية الأخرى .

أحسن مناطق السياحة في أضنة تركيا

ما هي أفضل مناطق السياحة في أضنة ؟

  1. حديقة أتاتورك بارك : من أشهر مناطق السياحة في أضنة
  2. حديقة أتاتورك بارك

    سنتعرف أولا في مقالة أحسن مناطق السياحة في أضنة على حديقة بارك أتاتورك، تعتبر حديقة أتاتورك بارك نقطة جذب لا غنى عنها في أضنة بمناظرها الخلابة و مساراتها للمشي الجميلة.  ننصحك بالتجول في الحديقة لمدة نصف ساعة ، ثم شرب الشاي التركي أو القهوة التركية في أحد المقاهي.

    تواصل بلدية أضنة تغيير رؤية المدينة. من ناحية مشاريع في الوادي ، من ناحية أخرى في بناء الحدائق الجديدة ، . فبلدية أضنة هي المدينة الأكثر جمالا.

    يقع أتاتورك بارك في وسط المدينة ، وقد بدأ الترحيب بضيوفه بمظهر جديد. تم تمديد المساحات المشتركة. وضعت مئات المقاعد والمقاعد. المساحات الخضراء تغطي الحديقة. تم وضع الأطفال في مساحة منفصلة. و في الحديقة هناك مقهى ينتمي إلى البلدية.

    الجميع سوف يحب التعبير عن حديقة أتاتورك التي تعكس وسط التغيير في المدينة، العمدة زولان ، ” لقد تحققت التغييرات في السنوات الأخيرة. بسبب أعمال البناء العليا قمنا بتغيير مظهر المدينة. مع الأرصفة والطرق والإضاءة وأثاث الشوارع الذي تحقق بشكل خاص في شارع غازي وسينار سكوير أضنة أصبحت الآن مشهدا رائعا. يوجد عند مركز أضنة.

    تم تجديد حديقة أتاتورك أيضًا لتناسب جماليات المدينة. هذه الحديقة هي الأقدم في أضنة. لدينا العديد من الذكريات الجميلة وذات مغزى. الآن هناك الحدائق والمساحات الخضراء في كل مكان.

    التغيير ، كما هو معروف تواصل في أضنة بارك. في السنة الأولى ، فهي من الحدائق 132 التي تغطي مساحة قدرها 382 عشرة في عشرة مربع. من جهة ثانية ، الإنجازات في جهة الجدول. إنجازها هو بيئة صحية. أحب الجميع المظهر الجديد لمتنزه أتاتورك. كان هدفها هو جعل الناس في مكان للاسترخاء ، للتخلص من التوتر اليومي.

    في قلب المدينة أتاتورك بارك ، تم توسعه من التل إلى محطة ادانان عراس في وسط المدنية ، وتحيط به الشوارع  و المباني السكنية ، وهي مكان كبير نسبيًا ولطيف للغاية وصيانته جيدة ، وهو متنزه مركزي في نيف.

    تقع بين شوارع العين ، 250 متر مربع في شكل مبهر الأشجار المستطيلة الجميلة ، مع مجموعة متنوعة من التماثيل والمسابح التي تخلق صورة ممتعة.

  3. مركز أضنة بارك ( سنترال بارك ) في أضنة
  4. أين يقع مركز أضنة بارك ، مركز بارك أضنة هو من أحسن مناطق السياحة في أضنة ،يقع سينترال بارك على جانبي نهر سيهان ، وتبلغ مساحته الإجمالية 33 هكتارا. تم افتتاح المتنزه ، الذي يقع بين مسجد صابانص المركزي ومركز غاليريا للتسوق ، منذ عام 2004

    ومن المعروف تركيا تتوفر على أكبر حدائق في العالم. وفقا للمعلومات المستفادة من الحديقة قيل أن الأشجار هي العنصر الأساسي في الحديقة. إذا لم يكن لديك الفرصة والوقت للذهاب في مدينة مثلا إذا كانت مزدحمة مثل أضنة ، يمكنك تجربة قليل من الهواء خارج المقاطعة في مركز أضنة بارك. يمكنك التخلص من حياة المدينة المجهدة للحظة. على الرغم من أن الحديقة تقع في وسط مدينة أضنة ، إلا أنها تتمتع بجو مريح. الصمت ، تغريد الطيور والزهور بالطبع سوف تشعر بالاسترخاء الكامل. وإن لم يكن بعيدا عن الغابة فهو بعيد عن ضجيج المدينة.

    عندما تذهب إلى أضنة سنترال بارك ، خاصة خلال الموسم ، يمكنك أن تشم رائحة أشجار البرتقال التي تتفتح حولها و رائحة الأشجار الأخرى. إذا كنت تعيش في مناخ قاري ، يمكننا القول أنك ستعيش في مركز أضنة بارك أشياء لن تنساها أبدا. منطقة وقوف السيارات فسيحة ، فسيحة جداً. لذلك إذا جئت مع عائلتك ، يمكن لأطفالك لعب الكرة أو الطيران بالطائرة الورقية. نوصيك بالذهاب إلى المنتزه في درجة منخفضة. عكس ذلك ، باستطاعتك أن تنفرد بوحدك تحت حرارة أضنة الملتهبة. من الأجدر و من صحيح استغلال أجواء المساء و فصلة منخفض درجة الحرارة كفترة. نؤكد على الخروج في وقت منخفض حرارة. يوجد كذلك حزمة و مجموعة واسعة من الأشجار والنباتات في منطقة بارك. هناك حوالي 3 كم بين الحديقة والشارع. توجد مناطق لركوب الدراجات والجري في هذه المنطقة التي يبلغ طولها 3 كم. تشمل هذه المنطقة أيضا منطقة لوقوف السيارات للأطفال ومراحيض. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك النزهة في منطقة الحديقة مع عائلتك أو محيطك.

    سواء أتيت مع عائلتك أو أصدقائك ؛ أضنة سينترال بارك هو مكان يجلب فيه الناس من جميع الأعمار من الحياة في المدينة ، أو يمكنهم التنزه أو اكتساب فصلة جيدة. إن لم تجعل مخططك لأنهار الراحة من العمل ،يمكنك اختيار الذهاب بجوار الحديقة. الأفضل أن يعتبر اختيارا أنيقا لجميع الذين يعيشون في أضنة والمدن المحيطة.

  5. جسر الحجر أضنة
  6. من أهم أحسن مناطق السياحة في أضنة جسر تاريخي في مقاطعة أضنة الجنوبية ، التي بناها الإمبراطور هادريان عام 384 في العصر الروماني ، تم رسمها على يد أشخاص مجهولين.

    من المعروف عن حجر أضنة ، المسمى من كل الناس معروفا باسم (الجسر الحجري)، أحد أقدم الجسور في العالم.

    يعد هذا الجسر الذي يبلغ طوله 1632 عامًا أحد معالم أضنة ، ويقع فوق نهر سيهان وتم ترميمه في عام 2006 بواسطة الإدارة العامة للمسارات. الآن ، الحجر مفتوح للزائرين و السياح و الأطفال الذين يستطيعون اللعب و أيضا الأحداث الاجتماعية والثقافية.

    في موطئ الجسر أي ما يقاربه يوجد إرث خاص فالحائط ملون و يوجد طلاء داخلي وخارجي لآيات من القرآن الكريم.

    يضم حجر أضنة ، به يجمع مجموعا على واحد و عشرون حائطا مقوسا ، اللحظة على 14 قوسا ، كما غرقت الأقواس تحت الأرض أثناء إعادة تأهيل نهر سيهان.

    لا يزال الجسر الذي يبلغ عرضه 8.7 متر وطوله 291 متراً نشطاً. كانت حلقة وصل رئيسية في طرق التجارة القديمة من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الأناضول وبلاد فارس. جسر ساروس وجسر الوليد وتاسكوبرو.

    تاريخه : إنه فوق نهر سيهان. شيده الإمبراطور الروماني هادريانوس في القرن الرابع (385). كان جسرا هاما بين أوروبا وآسيا لعدة قرون. انضم حارون ريسيت (766،809) إلى قلعة أضنة مع بعض الإضافات. في بداية القرن التاسع ، قام الخليفة الميمون ، الذي كان آخر هارون ريسيت والخليفة العباسي السابع ، بإصلاحه. تم ترميمه بواسطة أحمد الثالث (1713) ، كيل حسن باشا (1847) ، زيا باشا ، حاكم مقاطعة أضنة (1789) في أوقات مختلفة. كتابات هذه التصليحات الثلاثة موجودة اليوم. تم بناء آخر إصلاح في عام .1949

    يبلغ طوله 319 مترًا وارتفاعه 13 مترًا. ال 14 من أصل 21 الجسور لا تزال قائمة. ويمكن رؤية اثنين من أسد يخفف على الجسر الكبير في الوسط. من المعروف أنه أقدم جسر في العالم.

    لا يزال الجسر الذي يبلغ عرضه 8.7 متر وطوله 291 متراً نشطا. كانت حلقة وصل رئيسية في طرق التجارة القديمة من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الأناضول وبلاد فارس. جسر ساروس وجسر الوليد وتاسكوبرو.

  7. مسجد صابانجي المركزي : من أحسن مناطق السياحة في أضنة
  8. السياحة في أضنة مسجد صابانجي المركزي

    من أحسن المساجد أحسن مناطق السياحة في أضنة تم بناء مسجد صابانجي المركزي ، الذي دخل حيز التنفيذ في عام 1998 ، على مساحة إجمالية قدرها 52،600 متر مربع ، ومساحة مغلقة تبلغ 6،600 متر مربع.

    تم بناء مسجد صابانجي المركزي ، الذي دخل حيز التنفيذ في عام 1998 ، على مساحة إجمالية قدرها 58.900 متر مربع ، ومساحة مغلقة تبلغ 12.900 متر مربع.

    تم بناء مسجد صابانجي المركزي بالاشتراك مع المؤسسة الدينية التركية ومؤسسة صابانجي. تعود ملكية المسجد إلى مؤسسة أضنة للشؤون الدينية وتم نقل حقوق استخدامه إلى مكتب مفتي أضنة.

    أصبح مسجد صابانجي المركزي المبني على تقاطع الشرايين الرئيسية وخطوط السكك الحديدية والطرق التي تربط أضنة بالمدن والبلدات المحيطة بها ، رمزا للمدينة مع مآذنها المرئية من أي مكان تقريبا في المدينة. المسجد ، الذي لديه القدرة على تقديم الخدمة إلى 28،500 شخص ، يشتهر بكونه أكبر مسجد في البلقان والشرق الأوسط.

    يقع مسجد صابانجي موسقوي على ضفاف نهر صييهان ، ويتميز ببنية مهيبة تضم 6 مآذن. هناك ثمانية أعمدة تحمل القبة الرئيسية التي يبلغ قطرها 32 مترا. ارتفاع القبة الرئيسية على بعد 54 متر من مستوى الأرض. يبلغ ارتفاع كل من المآذن الأربعة ، المتاخمة للمبنى الرئيسي ، 99 مترًا ، والمارتان الآخران الموجودان في الشرفة شبه المغلقة يبلغ ارتفاع كل منهما 75 مترًا.

    يحتوي المسجد على جميع المرافق بما في ذلك 4 فصول دراسية ، و 10 غرف إيكاف ، وغرف الإمام والمؤذن ، وغرف المناقشة والنافورة.

    تم تنفيذ مشروع المسجد من قبل المهندس المعماري والمهندس نسيب دينش الذي تم اختياره نتيجة المسابقة. أجرى السيد دينش أيضًا مراحل الاستشارات والتنفيذ أثناء الإنشاء.

    جميع أعمال الخط في المسجد تعود إلى الخطاط حسين حسين كوتلو. تم عمل بلاط المسجد باستخدام تقنية عمل بلاط ىزنيك. أربع لوحات كبيرة تواجه القبلة هي أكبر لوحات المساجد في العالم.

    تنتمي جميع أنماط الرسم والبلاط في المسجد إلى المهندس نكاس م. سميح إيرتس. تم تصميم كل من المحراب ، المنبر ، المنصة ، المدخل والأبواب الأخرى من الرخام ، وقد تم تصميمها بأسلوب يشاهد في المساجد العثمانية الكلاسيكية والتي بناها نهاد كارتال.

  9. الساعة الكبيرة
  10. الساعة الكبيرة السياحة في أضنة

    الساعة الكبرى ،هي التي بنيت في أضنة في عهد السلطان عبد الحميد الثاني من السلطان العثماني لإظهار أوقات العمل وأوقات الصلاة في المؤسسات الرسمية ، وقد تم عرض الوقت لمدة 131 سنة.

    الساعة الكبرى هي من أحسن مناطق السياحة في أضنة ، التي بنيت في أضنة في عهد السلطان عبد الحميد الثاني من السلطان العثماني لإظهار أوقات العمل وأوقات الصلاة في المؤسسات الرسمية ، وقد تم عرض الوقت لمدة 131 سنة. كونها رمزا للمدينة ، تجذب الساعة الكبرى انتباه السياح.

    أسسها الشاعر الشهير و حاكم أضنة ضياء باشا في عام 1881 ، ولكن في وقت حاكم عابدين باشا في عام 1882 ، تم الانتهاء منه بحلول الساعة الكبرى ، ويقع المركز في شارع علي منيف في منطقة سيهان. يتكون البرج من حجر محفور يبلغ ارتفاعه الإجمالي 32 مترا وعرضه 8 أمتار. ترتفع الأجراس كل نصف ساعة وساعات مبكرة من الساعة العظيمة ، والتي تحظى بإعجاب زوار المدينة. على الجرس في البرج مكتوب “سوسيتيه جنتبة تورهان جمال وشركاه أضنة تركي”. تقوم بلدية أضنة متروبوليتان بصيانة البرج بعمق 30 مترا.

    وهناك تاريخ من العمر 133 سنة حيث أيضا “أطول ساعات في برج لتركيا. تحتها يتم تنظيم المهرجان ، الذي أقيم في البازار ، تحت اسم انا إدانا خيباب و طورنيب فيسيتفال ندينيل .مع أخذ اللحم والشواء وركض إلى منطقة المهرجان. الجداول مجهزة. الطبال يرافقه الزوار ، مع خلق الصور الملونة.

     تحول اجتماع صغير إلى تقليد ثم مهرجان مجيد، أضنة في جميع أنحاء العالم، تجلب معا مرة أخرى في الأسبوع الثاني من ديسمبر كانون الاول. حيث تحضر الآلاف من الناس الاجتماع ، الذي عقد هذا العام تحت اسم “أضنة كباب ومهرجان اللفت”. أخذوا اللحم والشواء وركضوا إلى المهرجان. و يصنع الشواء في طريقة العرض الرائعة لساعة بيع سلوجك التاريخية.

  11. الجامع الكبير أضنة : من أعرق معالم السياحة في أضنة
  12. الجامع الكبير السياحة في أضنة

    من أشهر المساجد في تركيا و من أحسن مناطق السياحة في أضنة، تم بناء المسجد الكبير بواسطة رمازانغلو حاليل بيي في عام 1513. في 1541 ، تم توسيع المسجد وترميمه بواسطة بيري ميهميت. يمكن ملاحظة الخصائص المعمارية السلجوقية والمملوكية والعثمانية في المسجد. يحتوي المسجد الحرام على 4 أجزاء: الضريح ، مكان الصلاة الرئيسي ، الفناء والمبنى المستطيل القديم في الغرب. بُني على ضريح قبة في شرق المسجد في عام 1508. تم بناء المدرسة الدينية وفقا لخطة المدرسة العثمانية الكلاسيكية بناءً على طلب من رمازانغلو حاليل في عام .1540

    يتميز المبنى بملامح المماليك والسلاجقة والتصميم المعماري العثماني. المدخل الغربي أقدم من المبنى الرئيسي ويختلف بأسلوبه. يتميز السقف الهوائي المخروطي الذي يرتفع خطوة بخطوة فوق المدخل بملامح العمارة السلجوقية. هذا يدل على أن شهر رمضان ،بنى في البداية مسجد صغير ، وبعد ذلك بنى المبنى الرئيسي بجانبه عندما توسعت بييليك والمسجد الصغير لم يعد كافيا.

  13. متحف أضنة للسينما
  14. متحف أضنة للسينما

    أحسن مناطق السياحة في أضنة هناك المنطقة السياحية ،كان لأضنة دور مهم في تاريخ السينما التركية مع العديد من الفنانين والممثلات والمخرجين. تم بناء متحف أضنة للسينما في عام 2011 ، في منزل تم ترميمه في تيبايج. مفتوح للزيارة من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً كل يوم ما عدا الاثنين.

    إنه متحف يضم ملصقات أفلام ومواد من بعض الأفلام وممتلكات بعض الفنانين والتماثيل النموذجية. يقع بالقرب من طاşكöپرü ، وهو معلم سياحي آخر في أضنة. يمكنك الدخول مجانا. في المتحف ، يلماز غوني في طليعة تماثيله ، وهي رسائل كتبها عندما يكون في السجن ، ملصقات لأفلامه.

    هناك العديد من الغرف للأفلام الأخرى لفنانين مختلفين ، أيضًا. معظم هؤلاء الفنانين مواطنون في أضنة. الى جانب ذلك ، هناك أيضا مكتبة في المتحف.

    الغرف والجدران والمبنى بأكمله مصمم جيدًا. التماثيل النموذجية للفنانين ، على الرغم من. أعتقد أن الناس يمكنهم التعرف على الممثلين فقط من أزيائهم.

  15. بارك المياه الزرقاء أضنة

إذا أردت أن تغمرك السعادة فعليك ببارك المياه الزرقاء أضنة أحسن مناطق السياحة في أضنة المواطنون الذين غمرتهم حرارة أضنة موجودون في أكوالاند ، وهي جنة من المياه الزرقاء. بالإضافة إلى التبريد ، يمكنهم المشاركة في العديد من الأنشطة داخل المنشأة. إذا كنت ترغب في قضاء الصيف في بيئة رائعة ، فتوقف هنا. أو أطلع علي أفضل المعالم السياحية في أنقرة.

، هو الخلاص للمواطنين الغارقين في حرارة أضنة. المواطنون من أكوالاند ، ” هذا هو العنوان الوحيد الذي سيخلصهم من الحرارة. في هذا المكان الفريد من نوعه حيث يتم الجمع بين الأخضر والماء ، تأتي إليه العائلات. معظمنا ليس لديه وقت للذهاب في عطلة بسبب عملهم أو أن وضعهم المالي لا يسمح بذلك ، لكن العائلات و الزوار و السياح يأتون إلى بارك المياه الزرقاء أضنة . من ميزات هذه الجنة المائية تشغيلها ، وهي بيئة لائقة حقا ، يمكننا استيعاب ضيوف القادمين من الخارج. بالإضافة إلى التبريد ، الأذواق الفريدة وبأسعار معقولة مع عائلات في المطعم. لقد أصبح هذا المرفق بالفعل علامة تجارية لهذه المدينة.

سوف تستمتع كل ساعة تقضيها في بارك المياه الزرقاء أضنة ، اختيار أولئك الذين يريدون قضاء يوم ممتع وسلمي من دون الابتعاد عن المدينة.

يمكنك تذوق السعادة في مشاركة المأكولات البحرية التي تناسب ذوقك مع موسيقى المزيج وأصناف المشاوي الغنية في بارك المياه الزرقاء أضنة مع عائلتك أو أصدقائك أو زملائك بينما تستمتع بالانزلاقات النهارية والجاكوزي والنهر المكسور وحوض الأمواج والسباحة.

يتم تقديم خدمات التدليك التايلاندية والعلاج العطري والنادي الصحي ، والتي ستكون فعالة في التخلص من التعب النفسي والجسدي ليوم حافل ومجهد ، من قبل أشخاص مدربين وفي بيئة صحية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطريقة الأكثر متعة للتعلم وتطوير وتكوين صداقات جديدة هي “المخيمات الصيفية”. يتم تنظيمه بمساعدة من المدربين الخبراء لتمكين الطلاب من استكشاف اهتماماتهم ومواهبهم من خلال الاختبارات المختلفة ، لتطوير جوانبهم الاجتماعية ، لتصبح أكثر فعالية في تحديد أهدافهم المستقبلية من خلال معرفة أنفسهم بشكل أفضل. و بذلك نكون قد انتهينا من مقالتنا و أفضل المناطق السياحية بأضنة. بإمكانك الإطلاع ايضاً علي أفضل ٦ مناطق السياحة في غازي عنتاب تركيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق