web analytics
اماكن

أكثر مناطق الجذب السياحى فى تركيا

تمتلك تركيا ثروة مختلفة من الوجهات للمسافرين إن القبب والمأذن تملأ الافق في سماء اسطنبول وكذلك الاثار الرومانية علي طول السواحل الغربيه والجنوبية من سواحل انطاليا وكذلك المنتجعات علي سواحل البحر المتوسط إلي الجبال الشرقيه علي البحر الاسود وكذلك هناك العديد من الوجهات المدهشه ومناطق الجذب السياحي الكبري بتركيا وتعتبر هذه الاماكن بدايه لعطلة رائعة بتركيا. معاً سنعرض لكم قائمة بأفضل مناطق الجذب السياحى فى تركيا.

ما هي أكثر مناطق الجذب السياحي في تركيا ؟

مسرح اسبندوس : أول معلم من مناطق الجذب السياحى فى تركيا

مسرح اسبندوس مناطق الجذب السياحى فى تركيا

مسرح اسبندوس سيكون أول مكان في مناطق الجذب السياحى فى تركيا. يضم اسبندوس واحد من افضل المسارح القديمة من العصر القديم تم بناء مسرح اسبندوس في 155م خلال حكم الامبراطور الروماني “ماروكوس اوريليوس” ويمكن ان يكون به مقاعد تتراوح من 15,000إلي 20,000متفرج لانه تم استخدام المنطقه فى  مرحله لاحقه للتوسع بإعتباره الخان (نزل علي جنب الطريق) في اوقات السلاجقه كان يتم اصلاحه بشكل مستمر للمحافظه عليه وهكذا اصبح مسرح اسبندوس قادر علي البقاء لهذه الايام دون ان يفقد تقريبا ايا من الصفات الاصلية.

شاطئ باتارا

شاطئ باتارا

شاطئ باتارا يقع شاطي باتارا في الكيلو ال14وهو من اطول امتدادات الشواطئ علي البحر الابيض المتوسط ويحظي الشاطئ بالليسيه القديمه والاثار الرومانيه  والأنقاض والكثبان الرمليه الواضحه لعدم وجود مباني سوي مقهي صغير وهذا الشاطئ ايضا ارضا خصبه بالسلاحف ضخمة الرأس المهدده بالانقراض وكانت القريه القريبه من باتارا هي مسقط رأس القديس “نيكولاس” والاسقف البيزنطي  في القرن الرابع والذي هو السبب في اسطوره زى بابا نويل.

باموكالى

باموكالى من مناطق الجذب السياحى فى تركيا

باموكالى  وهذا يعني “قلعة القطن” بالتركية وهو مشهد خيالي في غرب تركيا ويشتهر بشرفاته البيضاء والمدرجات المصنوعه من الحجر الجيري والصخور الرسوبيه التي أودعتها المياه وهي تحتوي علي نسبه عاليه جدا من المعادن والينابيع الساخنه وقد استحم الناس في هذه البرك منذ الاف السنين حيث ان المدينه اليونانيه القديمه “هيرابوليس”بنيت علي الجزء العلوي من الينابيع الساخنه من قبل ملوك بيرغامون. ويمكن رؤية انقاض الحمامات والمعابد والمعالم الاثريه اليونانيه الي الان في الموقع.

بودروم

بودروم

بودروم مع شواطئها الرملية الجميله تصطف علي الجانبين المحلات والمطاعم المتطوره . كانت مدينة بودروم الساحليه منذ فتره طويله المعتكف المفضل في تركيا وكانت تسمي في العصور القديمه بمدينة “هاليكارناسوس” وكانت موطننا لضريح “موسولوس” واحدا من عجائب الدنيا القديمة ولكن للاسف سلسله من الزلازل دمرت النصب التذكاري ولكن المعالم التاريخيه الاخري مثل قلعة بودروم التي بناها الصليبيون في القرن الخامس عشر مازالت موجودة. القلعة تطل علي مارينا بودروم ومن الداخل مليئه بالملايين من الدولارات من الحرف اليدويه والأبحار.

قرية اولودينيز من مناطق الجذب السياحى فى تركيا

اولودينيز مناطق الجذب السياحى فى تركيا

اولودينيز هي قريه صغيره تقع علي الساحل الجنوبي الغربي علي بحر ايجه وتحتوي علي خليج رملي منعزل عند مدخل اولودينيز علي البحيره الزرقاء . هذا الشاطئ اشتهر بظلال من الفيروز ويظل واحد من اكثر الشواطئ التي صورت علي البحر المتوسط وتعتبر اولودينيز من افضل الشواطئ في العالم وهذا يرجع إلي المناظر بانوراميه فريده من نوعها.

المسجد الازرق من أشهر المساجد و مناطق الجذب السياحى فى تركيا

المسجد الازرق

المسجد الازرق ذو الست مأذن والطراز المعماري الواسع . السلطان أحمد او المسجد الازرق في اسطنبول  يبهر الرأي من الخارج في حين انه مازال يستخدم الي الان كمسجد واصبح المسجد الازرق واحده من مناطق الجذب السياحي الاكثر شعبيه في اسطنبول انه بني ما بين 1609و1616ومثل العديد من المساجد الاخري يحتوي علي ضريح مؤسسه داخل المسجد وقد اصطف في سقف المسجد انواع مختلفه من انماط البلاط حوالي 20,000 والتي هي سبب شهرة المسجد بهذا الاسم.

مكتبة سيلسوس

مكتبة سيلسوس مناطق الجذب السياحى فى تركيا

مكتبة سيلسوس  ان انقاض مجمع افسس وهي نقطة جذب سياحي شهيره علي الساحل الغربي . وكانت مدينة أفسس التي بها معبد”ارتميس” والذي كان واحد من عجائب الدنيا في العالم القديم والذي دمر علي يد الغوغاء من اساقفة القسطنطينية في 401م ولا يزال بعض الانقاض بما في ذلك المسرح الكبير ومكتبة سيلوس التي تم بناؤها في 125م تقريبا لتخزين 12,000 مخطوطه وان تكون بمثابة مقبره ضخمه لسيلسوس محافظ أسيا , أعيد بناؤها بعنايه في 1970 م بالقطع الاصليه واصبحت في حاله رائعة.

غوريم مداخن الجن

غوريم مداخن الجن

غوريم مداخن الجن وتشتهر كابادوكيا بالعجيب والرائع والتكوينات الصخرية الطبيعية والتراث التاريخي الفريد.

إن غوريم واحدة من افضل الاماكن لرؤيه التشكيلات الغريبة وهي تقع بين عده مخاريط من الحجر البركاني والتي يطلق عليهامداخن الجن.

وقد تم تشكيل مداخن الجن  نتيجة الرياح والمياه وتأكل طبقتين الطبقة البركانيه وطبقه رقيقه من البازلت والتي هي اكثر مقاومه للتاكل ونظرا لسهوله النحت في الحجر البركاني قد تم تجويف الكثير من مداخن الجن بكابادوكيا علي مدي قرون لإنشاء البيوت والكنائس والمرافق للتخزين.

متحف أيا صوفيا من مناطق الجذب السياحى فى تركيا الخاصة بالرومان

متحف أيا صوفيا

متحف أيا صوفيا  يقع في اسطنبول وكان أيا صوفيا كنيسه شيدها الامبراطور الروماني جيسنيان الاول في القرن السادس وهي تحفة من الهندسة الرومانية وبها قبة ضخمه قطرها 31 مترا تغطي لاكثر من 1000سنه اكبر مساحه مغلقة في العالم . ونهبت الكنيسه علي ايدي الصليبيين في 1204م واصبحت مسجد في القرن الخامس عشر بعد ان فتحها العثمانيون وتم تحويل أيا صويا الي متحف عام 1935م وهي الان واحده من اهم المعالم السياحيه في تركيا.

جبل نمرود

مناطق الجذب السياحى فى تركيا جبل نمرود

جبل نمرود وهو  جبل عالي في جنوب شرق تركيا بالقرب من مدينة اديامان وارتفاعه حوالي 2,134متر وفي عام 62 قبل الميلاد بني الملك انطيوخس الاول ضريح مقدس علي قمة الجبل  يحيط بتماثيل ضخمه هم اسدين واثنين من النسور ومختلف الالهه اليونانيه والفارسيه . قمة جبل نمرود توفر اطلاله رائعه علي الجبال المحيطه وعامل الجذب الرئيسي للمكان هو مشاهدة شروق الشمس من الشرفه الشرقيه وهذا يضيف شعور الغموض الي المكان.

يمكنك الإطلاع ايضاً علي أحسن مناطق السياحة في أضنة تركيا.

إغلاق