web analytics
علاقتك بطفلكمعلومات طبية

ماذا تفعل عندما يعانى طفلك من وجع الأذن ؟

 ماذا تفعل عندما يكون طفلك يعاني من وجع الأذن ؟؟

B19F5Y_earache_342x198

وجع الأذن يمكن أن يكون عباره عن ألم حاد ممل أو عباره عن  حرق في الأذن هل طفلك لديه التهاب في الاذن؟طفلك سوف تكون ساخنة وسرعة الانفعال إذا كان لديهم التهاب في الاذن علامات أخرى لدى الرضع والأطفال ما يلي:فرك أو سحب آذانهم و حمى من 38 درجة مئوية (100.4 درجة فهرنهايت) أو أعلى وايضا التهيجية و التغذية السيئة و الأرق ليلا و ايضا السعال وايضا رشح الأنف  وعند النداء عليه لا تستجيب للأصوات هادئة وايضا فقدان التوازن إذا كان وجع الأذن لطفلك لا يتحسن في غضون 24-48 ساعة، اتصل بطبيبك وسوف نشرح السعال ونزلات البرد والتهابات الأذن عند الأطفال.

ماذا تفعل عندما يكون طفلك يعاني من مرض طفيفة مثل عدوى السعال والبرد والتهاب الحلق أو الأذن؟؟

ووجع الأذن هو السبب الأكثر شيوعا لأحد الوالدين لاستدعاء الطبيب للخروج لطفلهما. وسوف يكون في كثير من الأحيان نتيجة للعدوى الأذن. نجد ان البالغين هم أقل احتمالا للتعرض لوجع الأذن والتهابات الأذن من الأطفال .وجع الأذن يمكن أن تكون حادة و ممل و ألم حارق للأذن وهو يأتي ويذهب أويكون ثابت ونجد ان إحدى الأذنين أو كلتيهما قد تتأثر.

يجب عليك الاتصال بطبيبك: أنت أو طفلك لديه ارتفاع في درجة الحرارة (الحمى) من 38 º C (100.4 درجة فهرنهايت) أو أعلى ,أنت أو طفلك لديه أعراض أخرى، مثل الدوخة، وخيم صداع ، أو تورم حول الأذن وايضا وجع الأذن لم يتحسن في غضون 24-48 ساعة. يمكنك استخدام أكثر من وصفة المسكنات مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لعلاج الألم. يجب على الأطفال تحت سن 16 سنة من العمر لا تأخذ الأسبرين.وضع الفانيلا الدافئ على الأذن المصابة قد يساعد أيضا على تخفيف الألم.

الأسباب الشائعة لوجع الأذن

اولا الغراء الأذن – تراكم السوائل في عمق الأذن (وراء طبلة الأذن)، والذي يؤثر بشكل رئيسي الأطفال

ثانيا وجود العدوى في قناة الأذن (الجانب الخارجي من طبلة الأذن)

ثالثا كشط أو أضرار مادية أخرى إلى داخل الأذن الناجمة عن برعم القطن، والعصا أو ما شابه ذلك و ايضا المكونات من شمع الأذن أو كائن آخر عالقا داخل الأذن وايضا عدوى الحلق، مثل التهاب اللوزتين أو عاذور ، والتي يمكن أن تؤثر على الأذن وايضا

رابعا الغراء الأذن هو تراكم السوائل في عمق الأذن، والذي يسبب عادة بعض فقدان السمع . ضغط هذا السائل يمكن أيضا أن يسبب وجع الأذن. الغراء الأذن هي أكثر شيوعا في الأطفال عنه في الكبار.

 

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق