web analytics
معلومات عامة

كيف تجعل بيئتك الخاصه بك أكثر ملائمه للنوم

المحتوى:

http://i.imgur.com/7BGTk01.jpg

دعونا نواجه الأمر: نحن جميعا نعرفه أنه فى بعض الأحيان يمكننا الوصول إلى السرير ولكن يضيع نصف الوقت فى التقلب فى السرير وعدم الحصول على النوم مع أن أنت تريد أن تنام ويكون هناك ساعات من الكفاح حتى تستطيع النوم فذلك يكون حقا محبطا. وخاصه عندما يكون لدينا موعد فى الصباح الباكر.

يمكن أن يكون هناك كثير من الأسباب التى تجعل الناس يجدون صعوبه فى النوم أو البقاء فى النوم. واحده منهم غالبا ما يتم تجاهلها ,و هى البيئه التى تنام فيها وهى كيف تساعدك غرفه النوم الخاصه بك على النوم بهدوء وسهوله وتلك بعض الأشياء التى تساعدك أنت وأطفالك على القدره على النوم فى اليل:

1-    الكثير من الضوء أو الضوء الساطع وخصوصا فى المساء له تأثير صحوى قوى جدا على الدماغ, فتأكد ان أضواء غرفه النوم قاتمه أو الأفضل أطفاء جميع الأضواء.إذا كنت تقرأ قبل الذهاب إلى الفراش,أستخدم المصابيح ذات القوه  الكهربائيه المنخفضه.إذا كان هناك حاجه للضوء فيمكنك أستخدام أدنى درجه ضوء أى ليس أكثر من 7 واط وتأكد أن الضوء لا يتجه مباشره على السرير. فى أشهر الصيف عندما تحاول أن تذهب إلى السرير أو تضع الأطفال الأصغر سنا غلى السرير قبل غروب الشمس فيمكن أستخدام الستائر الحاجبه للضوء.

2-    الكثير من الأنزعاج: اجهزه التلفزيون والكمبيوتر والأب توب وألعاب الفيديو هى إشكاليه ليس فقط بسبب الضوء ولكن بسبب محتواها والتى يمكن ان تثير الغضب حتى للدماغ مهما حاولت تهدئتها, بينما النوم إلى الموسيقى الهادئه يمكن ان يكون مفيدا جدا للبعض , ولكن ليس كل الموسيقى هادئه. فقد قال بعض المراهقين بأن لديهم صعوبه فى النوم بعد سماع موسيقى الميتال بعد أستعماعهم لها قبل النوم وكانو يأخذون وقتا طويلا لينامو.

http://i.imgur.com/37CoNAJ.jpg

3-    الحيوانات الأليفه سواء كان كلب الذى يلعب أو القط الذى يتحرك بأستمرار نحوك والحيوانات الأليفه الخاصه بك قد تكون سبب حدوث اكثر من مشاكل النوم لديك.إذا لم تقتنع بذلك فيمكنك متابعه سريرك ليله واحده وسوف ترى ما سوف يحدث على مدار الليل.

4-    الأجهاد الأكثر من الازم, مثل الجلوس على أجهزه الكمبيوتر والواجبات المنزليه أو العمل فى السرير من أكثر عوامل الأجهاد قبل النوم. لانه يمكن أن يولد التوتر الذى يخيم عليك حتى بعد أكتمال اعمالك. فيجب أيقاف أجهزه الكمبيوتر واللاب توب ووضعها بعيدا خارج غرف النوم فمن المهم الحرص على عدم تداعى السلبيات داخل غرفتك حتى تتمتع بنوم هادئ

http://i.imgur.com/CJsZyvY.jpg

5-    الساعات: على الرغم من أن الأجهاد التى ينتجها هو أستمرار مباشر للنقطه رقم 4 وأنها تحمل إشاره خاصه.حيث عندما لا تستطيع النوم تنظر الى الساعه وتقول لنفسك لقد فات نصف ساعه وأنا ما زلت مستيقظا وهكذا ,فحلها هو نقل الساعه من مكانها او اجعل وجهه إلى الحائط حتى الصباح.

6-    الضوضاء: كالشخير لشخص بجانبك فى الفراش أو أفراد العائله يشاهدون التلفزيون فى غرفه المعيشه يمكنأن يجعل من الصعب على الجميع ان يغو.ولكن هناك حل إذا هناك ظريقه وهى وضع سدادات الأذن

إغلاق