web analytics
علم النفس

لون نفسك الذكية

 hwaml.com_1329506260_137

حتى الآن، فإنه من المعروف أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية، ولكن في الواقع يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء

 فالألوان التي تستخدم لتزيين يمكن أن يؤثر على مزاجك، فهي تؤثر أيضا الطاقة الخاصة بك، إبداعك، طموحك ومنحنى التعلم، وكلها عناصر ضرورية من الفكر.                     1    

البرتقالي انت ذكي

يحفز اللون البرتقالي النشاط العقلي عن طريق زيادة إمدادات الأوكسجين إلى الدماغ، ويجعلك تشعر تنشيط وعلى استعداد لانجاز الامور. و هو يحفز التفاعل الاجتماعي (في حين يجري أقل عدوانية أو رومانسية من الأحمر).

وهو  بالتأكيد من  أكثر الالوان  جرأة إذا كنت تميل إلى أن تكون مفرط بشكل طبيعي أو وأغضب بسهولة. أيضا تجنب جميع ولكن البرتقال الأكثر مكرا إذا كنت يصرف بسهولة. هذا ليس لونا جيدة للأشخاص الذين يعانون من فرط الحركه و نقص الانتباه .   

2

الاصفر

يحفز الأصفر أيضا النشاط العقلي، ولكن من السهل أن لديها الكثير جدا من شيء جيد. مشاهدته بكثره يمكن أن تجعلك حساس قليلا. لأنه يساعد على تنشيط الذاكرة الخاصة بك، ويزيد من تركيزك و يشجع على الإبداع، فيمكن استخدامه في المكان الذي تدرس به، والقيام الحرف أو العمل على تنظيم المشاريع الكبيرة.

استخدام الأصفر يمكن أن تكون بسيطة مثل حفظ الزهور الصفراء الطازجة أو وعاء من الليمون في الغرفة.

أصفر يعمل بشكل أفضل عندما يتناقض مع قتامة لون أو لون محايد. 

3+

الازرق

الأزرق الشاحب يحظى بشعبية في الفصول الدراسية في المدارس لأنه يزيد الإنتاجية، والحدس والتفكير الإبداعي. كان لديه تأثير مهدئ، ويقلل من الشهيه. 

. ويمكن استخدامه في جميع أنحاء الغرفة  في مختلف الاتجاهات أو مع الألوان الأخرى. إذا كنت تميل إلى أن تكون رزين جدا و تختار الوان من  الطبيعة فسيكون الازرق لونك ، و اختيار الازرق جرأة كبيره فالشخصيه المحبه للازرق تمتاز بالجرأه.

hwaml.com_1329506191_402

أبيض أنيق

اللون الأبيض تماما يستخدم لزيادة قوة تفكيرك، كما أنها غالبا ما يعتبر أنه عاطفي أو انه لون الحنين، وكلاهما ( العاطفه او الحنين ) يمكن أن تحول دون قدرتك على التفكير في الحاضر أو ​​المستقبل. ومع ذلك، والأبيض هو اللون المثالي للاستخدام مع أي من الاقتراحات التى تخص الحاضر او المستقبل فهو يبعث على الامل و التفاؤل . أنها تساعد في وضوح النفسية ويشجعك لمسح الفوضى والعقبات عقلياً.

 12

غرفة المعيشة أسود

الاسود

الأسود يمكن أن يكون صعب بعض الشيء كما أنها يعتمد على شخصيتك.  ولكن يجب استخدامه فقط من قبل أولئك الذين يشعرون أنه يضيف لهم شعورا بالنعومة أو بالأناقة، والتي يمكن أن تحفز عقول بعض الناس الإبداعية عن طريق جعلها تشعر بمزيد من المهنية أو التطور. البعض الآخر قد ينظراليه  ببساطة على انه يرمز للاكتئاب.

إذا كنت تعتقد أنك قادر على التعامل معه، يمكنك تخفيف التفاصيل السوداء باستخدام الالوان الاخرى . فقط تأكد من أن الأسود هو حقا رائع ، ولا تهيمن على اللون الرئيسي.

4

الرمادي

الرمادي قد يكون خيارا أفضل بالنسبة للاغلبيه اكثر من الأسود. في حين أنه لا يوجد لديه قوة الاسود ، انها مرتبطة الحكمة والصلابة.كما أنها تعمل على تعزيز تأثير الألوان الأخرى فيزيد من وضوحها فى أغلب الاحيان .

إغلاق