web analytics
مقالات عامة

٦ من فوائد زيت الأرجان للشعر

فوائد زيت الأرجان للشعر

زيت الارجان انتشر في الفترة الأخيرة حيث يستخدمه العديد من الناس للعناية بالبشرة و الشعر كما يدخل زيت الارجان في الكثير من المنتجات التي تهتم بصحة البشرة و الشعر، حيث أن فوائد زيت الأرجان للشعر عديدة.

و ذلك بسبب العناصر و الفيتامينات التي يحتوي عليها فهو يحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة و مضادات الالتهابات كما أنه يحتوي علي العديد من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة و الشعر.

حيث انه يحتوي علي فيتامين E و فيتامين A كما أنه يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 التي لها دور كبير في صحة الشعر و البشرة.

في هذه المقالة سوف نتناول أفضل ٦ من استخدامات و فوائد زيت الأرجان للشعر حيث انه مرطب للشعر فيقضي علي جفاف الشعر و التلف و التقصف، كما أنه يكافح البكتيريا و الميكروبات التي تنمو في فروة الرأس بالإضافة إلي ذلك فهو يعمل علي منح الشعر الانسيابية و اللمعان، فضلا عن ذلك فإن زيت الارجان يعمل علي تغذية الشعر و فروة الرأس بشكل مثالي و بالتالي فهو يمنع من تساقطه و تلفه و العديد من الفوائد الاخري التي سنناقشها بالتفصيل في هذه المقالة.

ما هي أفضل ٦ من فوائد زيت الارجان للشعر ؟

١- زيت الأرجان يقضي علي تجاعيد الشعر

فوائد زيت الأرجان للشعر

تجاعيد الشعر تنتج غالبا بسبب جفاف الشعر أو غسل الشعر المتكرر بالماء الساخن للغاية، كما يمكن أن تنتج تجاعيد الشعر بسبب تمشيط الشعر و هو مبلل للغاية و استخدام فرشاة او مشط ضيق، أو عند لف الشعر بطريقة خاطئة و لمدة طويلة أو عند عدم الاهتمام بالشعر و منحه الترطيب اللازم الذي يحتاجه، زيت الارجان من افضل الزيوت التي تستخدم لعلاج تجاعيد الشعر و جعله مفرودا و رطبا، و ذلك لان زيت الارجان يعمل علي تقليل الاحتكاك بين خصل الشعر و بذلك يعطيه الفرصة ليبقي مفرودا.

يمكنك استخدام زيت الارجان مباشرة علي الشعر و تدليكه به بعد غسل الشعر.

يمكنك أيضا استخدام زيت الارجان في صورة حمام زيت حيث يوضع علي الشعر من الجذور الي الأطراف لمدة ٣ ساعات قبل غسل الشعر و يتم تغطيته بمنشفة ساخنة ثم غسل الشعر.

٢- زيت الارجان يحمي الشعر من الأضرار الناتجة عن الحرارة

تعرض الشعر الدائم للحرارة سواء عن طريق أشعة الشمس أو عن طريق الأجهزة التي تعالج الشعر بالحرارة مثل المكواة او الاستشوار، جميعها تتلف الشعر و تسبب تقصفه و جفافه و فقدانه للرونق و اللمعان، زيت الارجان يمنح الشعر الصحة و اللمعان و الحيوية التي فقدها بسبب الحرارة حيث انه يحتوي علي الفيتامينات التي تغذي الشعر مثل فيتامين E و فيتامين A كما أنه يحتوي علي أوميجا 3 التي تمنح الشعر كل ما يحتاجه و تقضي علي التلف و الجفاف.

يمكنك تدليك فروة رأسك بكمية من زيت الارجان و أيضا تدليك الأطراف و تركه علي الشعر لمدة ٣ ساعات قبل غسل الشعر.

يمكنك دمج زيت الارجان مع أحد الزيوت الاخري التي تصلح الشعر التالف مثل زيت جوز الهند او زيت الجوجوبا و تطبيقهم بنفس الطريقة.

يمكنك أيضا أن تستخدم زيت الارجان علي شعرك قبل الخروج الي الشمس او قبل استخدام مكواة الشعر أو الاستشوار لحماية شعرك من التلف.

٣- زيت الارجان يعزز صحة فروة الرأس

فوائد زيت الأرجان للشعر

من أهم فوائد زيت الأرجان للشعر هو تعزيز صحة فروة الرأس.

فروة الرأس معرضة للعديد من المشاكل مثل القشرة و الحكة و الجفاف و البكتيريا و الفطريات، زيت الارجان من افضل الزيوت التي تعزز صحة فروة الرأس بشكل كبير حيث انه يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة و مركبات مضادة للالتهاب تعمل علي تقليل الحكة و منع ظهور القشرة في فروة الرأس، بالإضافة إلي ذلك فإن زيت الارجان يحتوي علي فيتامين E و الاحماض الدهنية التي ترطب فروة الرأس جيدا و تحميها من الجفاف و القشرة، كما أن زيت الارجان يحارب البكتيريا و الفطريات في فروة الرأس.

فقط قومي بتطبيق زيت الارجان علي فروة رأسك و قومي بتدليكه جيدا لمدة عشر دقائق يوميا.

إذا كنتي تعاني من التهابات فروة الرأس يمكنك أيضا خلط زيت الارجان مع أحد الزيوت المضادة للبكتيريا و الالتهابات الموجودة في فروة الرأس مثل زيت اللافندر و تتركيه علي فروة رأسك فترة ثم تقومي بغسله.

٤- زيت الارجان يعزز نمو الشعر

فوائد زيت الأرجان للشعر

زيت الارجان من اهم و افضل الزيوت التي تستخدم في تعزيز نمو الشعر و تقليل تساقطه، حيث أن زيت الارجان يحتوي علي مواد تسمي الفينولات و هي المادة المسئولة عن نمو الشعر و منع تساقطه، حيث انها تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس و تساعد علي وصول الدم و الغذاء الي بصيلات الشعر لكي تنمو قوية و لا تتساقط، فضلا عن ذلك فإن زيت الارجان أيضا يحتوي علي المواد المغذية التي تعزز نمو الشعر مثل فيتامين E و فيتامين A و الأحماض الدهنية من النوع أوميجا 3 التي يحتاجهم الشعر ليصبح قوي و كثيف.

من أجل الحصول علي افضل النتائج من زيت الارجان لنمو الشعر يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت الارجان يوميا.

يمكنك أيضا خلط زيت الارجان مع زيت آخر يحفز نمو الشعر مثل زيت الخروع وتطبيقهم علي الشعر لمدة ٣ ساعات و تغطية الشعر بمنشفة ساخنة ثم غسل الشعر.

٥- زيت الارجان يمنح الشعر اللمعان دون ملمس دهني

اذا كان لديك مناسبة مهمة و تريدين اللمعان و الانسيابية لشعرك دون أن يبدو ذلك مصطنعا فإن زيت الارجان هو الحل الأمثل لذلك، حيث أن زيت الارجان يمنح الشعر اللمعان و الصحة دون أن يترك الشعر له ملمس او احساس دهني، هذا بفضل فيتامين E و الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها التي تغلف الشعر و تمنع الاحتكاك بين الشعيرات فيترك الشعر مفرودا و لامعا كما أنه يقوم بتغذيته و ترطيبه في الوقت نفسه، حيث يمكنك استخدام زيت الارجان بعد أن تقوم بفرد شعرك باستخدام المكواة حتي يبدو شعرك طبيعا و لامعا دون جفاف.

فقط كل ما عليك فعله هو توزيع بعض نقاط زيت الارجان علي شعرك بعد غسل الشعر أو قبل الخروج الي المناسبة التي تريدنها.

استخدام زيت الارجان أيضا في صورة حمام زيت قبل غسل الشعر يجعله يحتفظ باللمعان لأطول فترة ممكنة.

٦- زيت الارجان مفيد للشعر المصبوغ

من المعروف أن الشعر المصبوغ يحتاج الي عناية خاصة حتي لا يبهت اللون و لا يجف الشعر، زيت الارجان يحتوي علي الفيتامينات التي يحتاجها الشعر المصبوغ حتي لا يجف و لا يبهت لونه و يحافظ علي لونه و حيويته لأطول فترة ممكنة.

يمكنك تدليك شعرك بزيت الارجان من الجذور و حتي الأطراف و تركه علي الشعر لمدة ٣ ساعات قبل غسل الشعر.

كما يمكنك أيضا استخدام زيت الارجان كزيت مصفف للشعر سواء تم استخدامه وحده او مخلوطا مع أحد الزيوت الاخري مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند.

ها قد تعرفنا علي افضل ٦ من فوائد زيت الارجان للشعر حيث انه يرطب الشعر و يغذي الشعر كما أنه يقضي علي تجعد الشعر و يحمي الشعر من أضرار الحرارة و يعزز صحة فروة الرأس، كما أنه يمنح الشعر اللمعان و يحمي الشعر المصبوغ، لذلك كان زيت الارجان من افضل الزيوت التي تستخدم للشعر و أصبح يدخل في صناعة العديد من منتجات العناية الخاصة بالشعر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق