web analytics
التسويقالمنزل

أفكار تساعدك فى بيع أغراضك المستعملة

بيع أغراضك المستعملة

ماذا تفعل لتبيع أغراضك المستعملة ؟

فى ظل الأزمة الإقتصادية الراهنة ومع وجود التطور والتقدم التكنولوجي ظهر فكر الإستفادة من السلع المستعملة، أو التخلص من السلع الغير مُستغلة فى حياتنا والإستفادة منها بطريقة مختلفة ولكن قد يكون أمر تحديد سعر السلعة المستعملة أمراً ليس سهل، لأنك تريد أن تحصل على سعر يعود عليك بالنفع وفى نفس الوقت مختلف عن القيمة السوقية حتى يجذب المشترى ويعود عليه أيضاً بالنفع ولذلك فإن هناك بعض القواعد التى تساعدك فى بيع السلعة الغير مُستخدمة و تحديد سعرها وتحصيل مزيداً من المال.

كيفية تنظيف وتجديد السلعة المراد بيعها

إذا كانت السلعة المراد بيعها تحتاج إلى تنظيف وتلميع فقم بذلك قبل عرضها لتبدو بصورة جيدة تمكنك من وضع سعر مناسب عليها، وقد تحتاج هذة القطعة لدهان بسيط يُظهرها كأنها جديدة ويعطيك مساحة أوسع لزيادة السعر ويكون هذا الدهان لا يكلفك الكثير فمثلا إذا قمت بدهان طاولة صغيرة وقديمة بلون جديد فإن الأمر لن يكلفك وقت أو مجهود يُذكر ولكن سيجعل الثمن يختلف تماماً.

إبحث على شبكة الإنترنت عن أسعار السلع المشابهة

 أسعار السلع المشابهة

الكثير من المواقع الخاصة بالبيع والشراء وعرض المنتجات توفر إمكانية رؤية السلع المعروضة وأسعارها والكثير منها له تطبيقات على الهواتف الذكية لسهولة التعامل معها، قم بالبحث عن السلع المشابهة وادرس الأسعار خفّض السعر الأصلى للسلعة بمعدل ٢٠٪، أسهل طريقة لتحديد سعر السلعة المستعملة هو تخفيض سعرها بنسبة عشرون بالمئة هذا إن كانت غير مُستهلكة وتبدو جديدة وبحالة جيدة ولكن إن كان المعروض منها على الإنترنت كثيرا ومتوفرة بشكل كبير فأنصح بتخفيض السعر لنسبة تصل إلى أربعون بالمئة من السعر الأصلي، على سبيل المثال إن كنت تملك طاولة سعرها الأصلى مئة جنيه وتبدو بحالة جيدة ولا يجود مثلها الكثير فيمكنك عرضها بسبعون وإن كان متاح منها الكثير فتصبح بستون جنيه.
وقم بكتابة وصف تحت الصورة لجذب إنتباه المشترى وتحفيزه على الشراء فمثلا فى نفس المثال نكتب طاولة صغيرة تصلح لوضع مقتنياتك الصغيرة وبحالة جيدة ومن أجود أنواع الخشب والخامات.

قارن حالة السلعة الآن بحالتها وقت شراؤها

لابد من المقارنة بين حالة السلعة التى تريد بيعها الآن وبين حالتها وقت الشراء وهى جديدة فإن كانت أقرب للشكل فى الحالة الجديدة فيمكن تخفيض ربع سعرها فقط ولكن إن كانت تحوى عيوب إستعمال.مثلا خدوش أو فقدت جزء منها أو الطلاء زال وأنت لم تعد طلائها فعليك التخفيض إلى نصف سعرها الأصلى.

بيع أغراضك المستعملة

الإهتمام وقت الشراء بالجودة العالية

للأسف جميعنا يفرح بإقتناء قطعة أو سلعة رخيصة ولكن هذة السلع عند بيعها لا يمكن الحصول حتى على ربع سعرها الأصلى، لأن السلع ذات الجودة العالية مهما طالت سنوات إستخدامها فإن ذلك لا يؤثر فى جودتها بشكل كبير فمثلا الأثاث المصنوع من أنواع الخشب الجيدة مثل الأرو أو الكونتر أفضل بمراحل من الأنواع المصنوعة من الأبلكاش أو شبيه الخشب المصنوع من مواد كرتونية مضغوطة.
لذلك عند شرائك لمنتجات او سلع حاول الإهتمام بالجودة لأنها ستفيدك بإستخدامها وحتى إذا قررت بيعها.

أعرض التحف والأنتيكات على مختص لتقدير الثمن

التحف بشكل خاص تقدّر بأكثر من ثمنها الأصلى وذلك لأنها من السلع التى تحتفظ بقيمتها بل وتزيد قيمتها أيضاً، لذلك فإنها تتطلب بحث كثير على مواقع مختلفة وفى عدّة مناطق مختلفة وسؤال شخص متخصص فى بيع وشراء مثل هذة السلع، قم بسؤال الأهل والأصدقاء إذا كانوا مهتمين بالشراء.

اعرض السلعة المراد بيعها بالسعر التى قمت بتحديده على الأهل والأصدقاء فربما قاموا بالشراء اولا ثم قم برفع صور المنتج وسعره كخطوة ثانية على المواقع المهتمة بتقديم هذة الخدمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق