web analytics
اماكن

المعلومات الكاملة عن جبل جيس

جبل جيس

ما هو جبل جيس؟

جبل جيس يعتبر أعلي جبل في الامارات العربية المتحدة و يقع في امارة راس الخيمة، و يبلغ ارتفاع جبل جيس 1910 متر فوق سطح البحر، و هو من اكثر الجبال تميزا في راس الخيمة و يوجد به طريق ممهد للصعود لاعلي الجبل و الاستمتاع بالهواء النقي هناك حيث تكون درجات الحرارة أعلي الجبل اقل من اي مكان اخر و تواجد الوديان يؤدي الي اعتدال الطقس و تواجد الهواء المنعش للزائر فهو من اشهر الوجهات الجبلية في دولة الامارات.

موقع الجبل

يقع جبل جيس في امارة راس الخيمة، دولة الامارات العربية المتحدة، و يقع علي الحدود بين سلطنة عمان و الامارات، وهناك طريق ممهد لزيارة الجبل يصل الي القمة و يمكنك اتباع الخريطة التالية للوصول الي الجبل، او استخدام طريق الامارات في اتجاه امارة راس الخيمة و اتباع العلامات الارشادية التي ستوجهك الي الجبل.

الترفية علي جبل جيس

جبل جيس

يقوم الاف الزوار يوميا بزيارة الجبل وهناك يمكنك ممارسة الانشطة الاتية:

  • القيام بالشواء اعلي الجبل في الاماكن المخصصة لذلك، حيث يتواجد علي طول المسار اماكن توقف مخصوصة للشواء، و يذهب الالاف الي هناك لهذا الهدف، خصوصا ايام العطلات الرسمية و ايام اعتدال الاجواء.
  • الاستمتاع مع اسرتك بالهواء النقي و درجات الحرارة المنخفضة علي عكس الاجواء الاخري في دولة الامارات العربية المتحدة.
  • الاستمتاع بأطول مسار انزلاقي في العالم ” جبل جيس فلايت ” و الذي دخل موسوعة غينيس كأطول مسار انلاقي في العالم، حيث يبلغ طول المسار2.83 كيلومترا علي ارتفاع 1680 متر فوق سطح البحر، و يتكون من مسارين، يستغرق المسار الاول حوالي دقيقتين و ينتقل المغامر الي المسار الثاني الذي يبلغ طولة كيلومتر واحد، ومتصلين بمنصة هبوط عائمة في السماء و تصل سرعة المسار الي 115 كم/ساعة.

درجات الحرارة اعلي الجبل

يتميز بانخافض درجات الحرارة عن باقي المناطق داخل الدولة، حيث في المتوسط تصل درجات الحرارة بالنهار الي 30 درجة مئوية و بالمساء حوالي 20 درجة مئوية، و بالايام العادية تصل درجات الحرارة احيانا تحت الصفر، و في ايام الامطار تتساقط الثلوج احيانا، و تمتلئ الاخاديد حول الجبل بالمياة، لذلك يجب الحذر واتباع التعليمات في حالة الذهاب في تلك الاجواء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق