web analytics
معلومات عامة

كيف تدرب شجيره مزهرة لتصبح ذات ساق واحد؟؟؟

  كيف تدرب شجيره مزهرة لتصبح ذات ساق واحد؟؟؟

images (12)ثقفغعه

تقول خبيرة الزراعه سارة توني راوان

لا يوجد شيء أكثر جمالا من شجيرة مزدهرة حيث ان هده الشجيرة قد تم تدريبها لتنمو كشجرة ساق واحدة.

 تخيل وجود “شجرة متشابكه” عطرها بجوارمنزلك أو خارج نافذة غرفة نومك، وتستيقظ على رائحة هذا العبيرالرائع.

لا تخلط بين ما أنا على وشك أن اشرحه هنا وتلك التقنية الشائعة لتطعيم الشجيرات المزهرة بساق طويل القامة

. فالتطعيم طريقه فعالة جداً،ولكن ليس من السهل القيام بها.ولكن عمليه تدريب النبات أسهل بكثير. ليس ذلك فحسب، فعند تدريب الشجيرة أن تنمو لتصبح شجرة ساق واحدة، من الممكن أن تنتهى ببعض النباتات الرائعه و الممتعه جداً

فتدريب شجيره مزهرة كى تنمو لتصبح شجرة دات ساق واحدة ذلك فى الواقع بسيط جداً.

فيمكنك البدء مع الشجيرات الأصغر ،حيث من الأسهل تدريبها.فأنا  لدى صديق يزرع الآلاف من “شجرة الكوبية ” في السنة، وهذه هيه الطريقه التى يتدرب عليها. حيث قال أنه يزرعها  لهذا الغرض . فشجرات(الكوبية بانيكولاتا كبيرة الأزهار) هذا هو واحد من أنواع الشجيرات التى  تزهر كرة ضخمة تشبه الثلج.

فيبدء تدريبها بأنه تبدأ بالشتلات من الجذور ويرسم خطوط لهم في الأرض حوالي 30 “خطا كلأ على حده.وفى  السنة الأولى  يسمح لهم بالنموبعيد عن الشجيرات متعددة الجذوع . وذلك لكونها شجيرات سريعه النمو ، فإنها تنتج عادة 3-4 فروع التي تنمو إلى ارتفاع حوالي 3-4 ‘و هذا فى الموسم الأول. أ

ما فى الربيع التالى فنذهب للأرض ونقوم بفحص الشجيرات ونختار التى يكون ساقها هوالأكثر استقامة، ومن المرجح أن تنموبشكل  مستقيم من الجذور  حتى تعادل الوتد. ثم يشبك جميع الفروع الأخرى بحيث تكون قريبة من الجذع الرئيسي قدر الإمكان. ثم نعطيه  حصة في الأرض تكون  قريبة من الجذع الرئيسي مايمكن، ويقص ما تبقى  من الطرف الخارج من الساق. وهذا يجبر الذى يقوم بالتدريب إلى وضع  البراعم الجانبية فى الأسفل و تكون قمه الشبكه بعيده، بدلاً من استمرار النمو بطريقه مباشره . وسوف تتحول هذه البراعم الجانبية في الفروع التي ستشكل رأس الشجرة. ثم يربط الساق إلى الوتد بحيث يبدأ في النمو مستندا إليه ،والبراعم التي تظهر أسفل هذه المجموعة تكون براعم التقطت للحفاظ على شكل شجرة الساق الواحد..

وهذا كل ما في الأمر.فأنت  يمكنك استخدام أي شيء تقريبا كوتد، ومجرد ربط الساق للوتد بقطعة من القماش. أنا أيضا أقوم بتثبيت النباتات للأوتاد بإستخدام  شريط لاصق. أجد أنه إذا أنا قومت بلف الشريط اللاصق مرة واحدة،فإن الشمس سوف ستجفف الصمغ والشريط اللاصق سوف يسقط بنفسه في حوالي 12 شهرا. ½ “الأنابيب الكهربائيه (قناة) أيضا تعمل حصه جيدة، و مجرد بضعة دولارات تحصل على قطعه10أقدام..

تنزيل (11)

يمكن أن تفعل الشيء نفسه مع شجيرة راسخه قديمة المنشأة إذا يمكنك العثور على فرع واحد التي يمكن أن تربطه إلى وتد رأسى .  من المرجح أن الساق تكون ملتوية وليست على نحو سلس جداً بسبب الجروح من حيث أزيلت الفروع، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إنشاء نباتا رائعه مثيرة للاهتمام.

وأيضا من بعض الشجيرات التي تجعل الأشجار جميلة وفريدة من نوعها من أشجار الزينة ولها أصناف كثيرة ورائعه شجيرات الفيبورنومس، وإحراق بوش، مجنح إحراق بوش، الأحمر ، ويجيليا، موكورانجي، روز لشارون،وذو الغصون والصفراء والحمراء    واللوز المزهرة.

 أنا متأكد من أن هناك غيرها الكثير.

أما أنا فشجيرتى المفضله للتدريب فى شجره ساق واحده هى عصا هاري لودر.حيث أنها  في شكل شجيرة وتكون على شكل مثير للغاية مع الفروع الملتويه . حيث تنمو بشكل جديد يذكرنا بذيل الخنزير.

استخدم نفس الأسلوب كما هو موضح أعلاه أربطه إلى الوتد وأدربه إلى أن ينمو كشجره ساق واحدة. فلهذا تأثير فريد من نوعه تماما.يمكنك  استدعاء محلات حديقتك الحاليه ، واسألهم إذا كان لديهم نبات عكاز هاري لودر

، وأنا متأكد سيكون لديك المتعة، بالإضافه إلى إنشاء بعض النباتات الرائعه  المثيرة جداً للاهتمام وللمناظر الطبيعية الخاصة بك.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق