web analytics
علاقتك بطفلك

نصائح لأطعام الأطفال الصعب إرضائهم

picky-kid

تغذية الأطفال مرتبطة بعواطفهم، والرغبة في إبقاء أطفالك أصحاء وسعداء شئ جيد جدا ، ولذلك فمن السهل عند اعداد طاولة الطعام أن نجعلها مشحونة بالأطعمة. وتكون تجربة مقلقة جدا عندما نقوم بتغيير أمزجة أطفالنا وشهيتهم للطعام وعادات التغذية الخاصة بهم بين عشية وضحاها، ويبدأوا بالابتعاد عن كل شيء وضع أمامهم. ولكن معظم الأطفال قد تقابل تجربة تغيير الطعام وانتقاؤه بشكل من أشكال الرفض في مرحلة ما.

لا أحد يريد أن ينحني لمطالب طفله وكأنه نوع من الخضوع أمام الأطفال ولكن من السهل الوقوع في فخ تقديم خيارات متعددة للطفل كى ينتقى ما هو مناسب لعاطفته تجاه الطعام و التغذية، وأوقات الطعام يمكن أن تتحول بالنسبة اليهم الى ساحة قتال. ، وهنا بعض الأفكار للمساعدة على جعل اوقات الطعام أكثر اسعادا للطفل

مشاركتهم
و يمكن أيضا محاولة أخذهم للتسوق إلى السوق أو السوبر ماركت والسماح لهم باختيار الفواكه أو الخضار التي يرغب فى تناوله.
هذه الطريقة لها مجموعة من المزايا، مثل اختيار المنتجات وتوفير المال. وهناك بعض الأطعمة لا نحتاج الأطفال فى اختياره فهو مطلوب دائما مثل الطماطم.

إخفاء الخضروات
يمكن اضافة الأطعمة التى لا يفضلها طفلك بشكل متخفى ومستتر فى الطعمة التى يفضلها مثل السباغيتي واللحم الذى يوجد بداخله خضروات والمكرونة مع الطماطم والخضار مخفية قثط ببذل بعض الجهود فى التفكير فى الأطعمه والتمويه في اليوم. الانتهاء من وجبة مع الفواكه الطازجة مثل الفاكهة المجمدة على العصي هو وسيلة رائعة لإضافة المواد المغذية إضافيه أيضا.

إبقاء الأطعمة الحلوة بشكل جيد بعيدا عن الأنظار حتى نهاية الوجبة، مثل الأطعمه المغريه لأطفال مثل الشيبس والحلويات وغيره فحاول الفصل بين الأطعمة الحلوة والمالحة.

الصبر والمثابرة
لا نتوقع نتائج فورية، وتغيير موقف طفلك في الغذاء يمكن أن يكون رحلة مستمرة والتي قد تحتاج إلى تقديم الخضار خاصة / قدم الطبق للطفل وحاول معه أكثر من محاولة. الألفة هي مفتاح التعامل مع الطفل فى كثير من الأحيان، ويقال على نطاق واسع أنه إذا كان الطفل يرفض في البداية غذاء معين – وعادة ما تستغرق عشر مرات على الأقل من أجل أن تصبح مقبولة.

تقديم وجبة بطريقه مختلفه
إذا قمت بتشغيل بعض الموسيقى والاسترخاء، وحيثما أمكن الجلوس وتناول الطعام معا كأسرة واحدة. مما يجعلها تجربة الاسترخاء من البداية يمكن يسهل ذلك على الطفل تجربه شئ جديد. يراقب الآباء والأمهات والأشقاء فذلك سوف يشجعه كثيرا على تناول الأشياء الجديده.

وفى النهايه يجب إعطاء الطفل بعض الأهتمام , فيمكن عمل دفعة طهي من الوجبات المجمدة فهى وسيله  رائعة للحد من الإجهاد، وهذا يعني أنك يجب أن تكون قادرة على الجلوس مع أطفالك عندما يأكلون ومنحهم الاهتمام الكامل الخاص بك مع عقل متفتح. وبالاضافة الى الطبخ بعد يوم طويل في العمل جلوس الطفل على رجليك حتى يكون اكثر عاطفة وحب.