web analytics
معلومات عامة

الصين تتصدر قائمة الدول الأكثر تلويثآ للبيئة فى العالم

1-447

ذكرت وسائل الأعلام الصينية أنه تلاحظ تزايد عدد المواليد الذين يعانون من عيوب خلقية وبالدراسة أتضح أن التلوث البيئى فى الصين هو السبب فى أرتفاع هذا العدد .

هغ

الصين تتعرض لتلوث قاتل يحيط بالعاصمة بكين بسبب مقاطعة شانجى التى تقع وسط الصين وتشتهر بمناجم الفحم الحجرى الشديد الخطورة بسبب الأدخنة الكيميائية والصناعية التى تنبعث عنه وأكد الخبراء أن أستنشاق هذه الأدخنة المحملة بثانى أكسيد النيتروجين وأول أكسيد الكربون يعتبر من أهم سبب من أسباب العيوب الخلقية .

chinapollution2_101501006

الصين أصبحت أكبر ملوث للبيئة بسبب ما تتسبب به المصانع من أنبعاثات لغاز ثانى أكسيد الكربون فى العالم حتى انها تجاوزت الولايات المتحدة الأمريكية كأكبر ملوث للبيئة فى العالم.

فى الأيام التى يزيد فيها التلوث الذى يسببه التوسعا ت الصناعية وبسبب هذه الأدخنة تختفى ناطحات السحاب فى بكين وتنفذ الأقنعة الواقية من المحال التجارية بسبب تهافت السكان عليها .

231723_34417_resized

النمو الأقتصادى السريع للصين ساعد فى تخلص الملايين من أهل الصين من الفقر ولكن له سلبياته فقد أدى لأضراربيئية خطيرة بسبب أرتفاع أستهلاك الطاقة وأرتفاع أعداد السيارات بعد زيادة دخل الفرد وتسبب أيضا فى هروب رجال الأعمال وهكذا أصبحت الصين من الدول الطاردة لرجال الأعمال بسبب التلوث البيئى الذى تتعرض له .

000bcdb9591a0c4661ea03

أنفقت الصين مليارات الدولارات فى محاولة منها لتخفيض نسبة التلوث دون نجاح لذلك قررت التعرض بشكل صارم للسيطرة على التلوث البيئى بفرض العقوبات على هذه الشركات ويقوم أول رئيس لمصلحة حماية البيئة بالصين بدراسة السيطرة ومعالجة المشاريع الملوثة للبيئة مع عدم دفع النمو الأقتصادى على حساب البيئة .

000bcdb9591a0ba55ce609

يذكر الخبراء أن الصين من أهم الأسواق التجارية ولا يمكن تجاهلها فصناعة السيارات بالصين الأكبر عالميا وبالأحصائيات قد تفوق الولايات المتحدة وأوروبا ولكن التلوث البيئى سيكون له أثار أقتصادية سيئة فالأن صاحب النمو الأقتصادى السريع تدهور سريع على الصين سرعة تداركه.

إغلاق