web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

الحيوانات الآكثر نومآ فى العالم

الحيوانات تعتبر جزء أساسي من النظام البيئي بسبب تنوعها ودورها في الطبيعة. بعض الحيوانات النشطة تنام لبضع ساعات فقط في اليوم، وهناك بعض الحيوانات  عكس ذلك . وهنا بعض الحيوانات التى تنام طيلة اليوم وتستيقظ فقط لتناول غذائهم وهم …

koala

 دب الكوالا أسترالي… كوالا ينام تقريبا 22 ساعة في اليوم. ويستيقظ 2 ساعة فقط في اليوم الواحد.تم العثور عليها في المناطق الساحلية من أستراليا وتسمانيا.  أنثى كوالا  يمكن ان تلد واحدة من صغارها كل عام لنحو 12 عاما. كوالا يعيش بشكل شبه كامل على أوراق الكافور.

sloth-banner

حيوان كسل … كسل ينام لمدة 20 ساعة في اليوم. وهو من الثدييات المتوسطة الحجم. أنها قد تأكل الحشرات والزواحف الصغيرة، والطيور، ولكن نظامهم الغذائي يتكون معظمها من البراعم، والأوراق. تم العثور عليها في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية.
armadillo-banner

حيوان المدرع …حيوان ثديي  ينام لمدة 19 ساعة في اليوم. المدرع هو  حيوان جميل ذات  جلد يشبه درع القذيفة. في الغالب تم العثور على هذه الحيوانات في الإحصائيات الأمريكية من ولاية تكساس وساوث كارولينا وفلوريدا.


opossum-banner

حيوان الأبوسوم الأمريكي…ينام الأبوسوم أيضا نفس الساعات التى ينامها المدرع. الساعات هي 19 مما يعني أنه لا يستيقظ سوى 5 ساعات في اليوم. وبيئتها هى كندا.

lemur-banner

الليمورالليمور ينام لما يقرب من 16 ساعة في اليوم. الليمور هو الحيوان الذي تم العثور عليه في مدغشقر. انها تتصرف مثل مونكيس ويعيشون في الغالب على الأشجار. وهم في الغالب حيوانات آكلة اللحوم وأكل اللحوم أو الخضراوات أو الفواكه.

hamster-banner

حيوان  الهمستر … الهامستر هي واحدة من حيوانات sleepiest  التي ينام لمدة 14 ساعة في اليوم. موطن الهامستر هو كل أنحاء العالم. الهامستر تعتبر من حيوانات القوارض مثل الفأر الذي يعيش معظمهم تحت الأرض.

squirel-banner

حيوان  Squirel تم العثور على Squirel تقريبا في جميع أنحاء العالم، وأنها تنام لمدة 14 ساعة في اليوم. Squirel ينتمي إلى عائلة القوارض.

 

cat-banner

 

القط… القط هو حيوان أليف الأكثر شعبية في العالم، وأنها هي أيضا واحدة من أكثر الحيوانات sleepiest في العالم كما ينام لمدة 13 ساعة في اليوم. القط هو أكل اللحوم في الغالب.

pigs-banner


الخنازير...الخنازير هى حيوانات آكلة اللحوم، و يمكن العثور عليها فى جميع أنحاء العالم. ينامون ما يقرب من 13 ساعة في اليوم مثل القطط.

spiny-anteater-banner


آكل النمل الشائك…آكل النمل الشائك هو معروف بأكل النمل. أنهم يعيشون في غينيا الجديدة وأستراليا. ومن المعروف أيضا أنها توجد فى إيكيدنا. ينامون لمدة 12 ساعة في اليوم وهذا هو السبب أنها تعتبر أكثر الحيوانات نومآ ( sleepiest )من العالم.

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق