web analytics
تحسين الذاتمعلومات طبية

التغلب على الاكتئاب : ٨ خطوات سهلة للتغلب علي الاكتئاب

التغلب على الاكتئاب

عليك فى البدايه ان تعرف ان علاج الاكتئاب مهم جدا لتحسين حالتك وعليك ان تحدد ممن تطلب المساعدة ومتى تفعل هذا ولكن نقدم لك في موقع مقالات خطوات التغلب على الاكتئاب ستساعدك هذه الخطوات وتعطي نتيجة فعالة باذن الله

ما هي خطوات التغلب على الاكتئاب ؟

١- تعامل مع طبيبك على انكم فريق عمل واحد

عليك اولا ان تثق بطبيبك بعض الناس يظن انه يستطيع التغلب على الاكتئاب بمفرده بالفعل يمكنك هذا فى كثير من الاحيان ولكن عندما يتدهور الامر بشكل عليك ان تتاكد انه جاء وقت زياره الطبيب.

٢- من خطوات التغلب على الاكتئاب الا تستعجل النتائج ابداً

بعض الاشخاص يرغبون بنتائج فى عدة ايام وهذا خطا لان معظم ادوية الاكتئاب تاخذ من اربع الى سته اسابيع حتى تظهر نتائجها.

٣- تعلم ان تاخذ ادويتك بانتظام

من الافضل دائما ان تاخذ الادويه الخاصة بك فى نفس المواعيد كل يوم لان ذلك يساعد الجسم على الاستفادة من هذه الادوية بشكل افضل.

٤- لا تتوقف عن العلاج الا بأمر الطبيب

هذا هو الخطا الشائع لدينا دائما عندما نشعر ببدايات التحسن نتوقف فورا عن العلاج من تلقاء انفسنا لا يجب ان تفعل هذا لانه سيكون قرارك الاسؤ لان حالة الاكتئاب يمكن ان تعود وبشكل اسؤ ان توقفت عن العلاج قبل اكمال الدورة العلاجية كاملة .

٥- غير اسلوب حياتك من أهم خطوات التغلب على الاكتئاب

الدواء وحده لا يكفى عليك بتغير اسلوبك فى الحياة الامر لايطلب تغيرات جوهرية بل التغيرات البسيطة قد تساعدك احيانا بشكل كبير غير نوعيى طعامك اجعله صحيا اكثر- مارس بعض الانشطة الرياضية – احصل على نوم كافى يوميا-بالطبع حاول ان تتفاعل بشكل اكبر مع جيرانك واصدقائك.

٦- قلل من الضغط عليك فى البيت و الشغل

يجب عليك ان تتطلب المساعدة لا تخجل من هذا اطلب من زملاءك فى العمل ان يتولوا عنك بعد المهام لانك كتعب وبحاجة الى بعض الراحه وكذلك اطلب من اسرتك ان يساعدوك فى مهام المنزل بعض الشىء لانك بحاجة الى هذا.

٧- تكلم من أهم خطوات التغلب على الاكتئاب

نعم كلنا نعرف انه ليس من الاسهل احيانا ان تتحدث مع اخرين حول مايدور بخلدك حتى لو كانوا اقرب الناس اليك لكن اذا اصبح الامر لايطاق اذا اصبح يمثل عبئا عليك عليك ان تتكلم لمن تثق به فاحيانا مجرد اخراج ما بداخلنا يريحنا ويخفف عنا كثيراً.

٨- استمع جيدًا احد خطوات التغلب على الاكتئاب

لا يجب عليك ان تنغلق على نفسك وتحصر افكارك فى مشاكلك استمع لمن حولك لعلك تجد عندهم افكار  لجديده تساعدك على تغير حياتك ربما فى بعض خبراتهم او قصصهم ما يحفزك على التقدم للامام.

و اخيرًا لا تترك الاكتئاب يدفعك تعامل معه على انه عدوك و عليك هزيمته.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق