web analytics
الطبخ

افضل أطعمه صحيه باللون الأرجوانى

Purple-foods-2

كثيرا ما كنا نسمع عن أنه لابد من وجود جميع الألوان فى الطعام الخاص بك وخاصه فى السلطه ومن تلك الأطعمه هى اللون الأرجوانى او الموف الغامق هى ربما من أكثر الألوان التى يجب تداخلها فى طعامك نظرا لأهميتها فدائما الأطعمه والخضروات القاتمه فى اللون يكون لديها أرتفاع فى مستوى مضادات الأكسده والمواد المضاده للأكسده بطبيعتها تمنع تلف الخلايا . والحفاظ على الأنسان وتجعله يبدو أصغر سنا مما هو عليه . وهنا المزيد من أسباب وجود ذلك اللون فى الأطعمه.

فوائد الأطعمه الأرجوانيه

وفقا للبيانات فى دراسه الصحه الوطنيه وفحص التغذيه وفى دراسه أستقصائيه عن الأكل والصحه ,تبين ان البالغين الذين يتناولون الفواكه والخضروات التى باللون الأرجوانى والأزرق هم أقل عرضه لزياده الوزن , ولديهم أنخفاض فى كلا من الأمراض مثل أرتفاع ضغط الدم وأرتفاع نسبه الكولسترول فى الدم.

ويعتقد أن الأنثوسيانين أو المركبات هى التى تعطى الأطعمه اللون البنفسجى او الأرجوانى . فقد تم فحص أن الأطعمه باللون الأرجوانى لديها صبغه تسمى الأنثوسيانين وهو احد مضادات الأكسده القويه والذى يقلل من حد الأصابه بخطر السرطان .

ومن الخضروات والفاكهه التى يحتوى عليها اللون الأرجوانى هما : الباذنجان والعنب الأرجوانى والتين والخوخ والكرز الداكن والزبيب والملفوف الأرجوانى .

وهنا بعض الوصفات الغنيه والمليئه بمضادات الأكسده من الأطعمه باللون الأرجوانى

البرقوق: يمكنك أخذ البرقوق الطازج ووضعه على الشوايه من ناحيه القشر وبعد ذلك يتم رش مسحوق القرفه قليلا عليهما أو وضع عيدان القرنفل علي كل واحده منها وعند تناول الطعام يتم إزالتها

الملفوف الأرجوانى: خذ بعض من أوراق الملفوف الأرجوانى وقم برش بعض من خل البلسمى أو البصل الحلو عليه وتمتع بطعمه الرائع

التين: لجعل السلطه صحيه يتم تقطيع التين الطازج مع بعض من أوراق الجرجير والجبن الفيتا والصنوبر والجوز المحمص وإضافه الحوز المفروم عليها وتؤكل جيدا .

البرقوق الأحمر: ايضأ يمكن إدخالها فى الحلويات ويمكن سلقها ووضعها فى طبق الخبز وإضافه قليل من السكر وعصير الليمون وقم بوضعها فى الفرن لمده 15 دقيقه وإزالتها وبعد ذلك الأستمتاع بطعمها الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق