web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

أكبر حيوانات الثدييات على الأرض

ما هي أكبر حيوانات الثدييات على الأرض؟

١. الفيل الأفريقي

الفيل الافريقي هو واحد من أعنف الثدييات الحية على الأرض. وهو أكبر من الفيل الآسيوي.  ذكور الفيل البالغين يبلغون 12 قدم .ويبلغ متوسط ​​طول الفيل الافريقي هو 24 قدما. وتزن 5،600 كلغ ولكن الذكور يمكن أن تكون ثقيلة فتزن 7،000 كجم. في عام 1970 كان اعدادها حوالي 400000 ولكنها اليوم هي 10000 فقط بسبب الصيد.

الفيل الأفريقي

٢. وحيد القرن الأبيض

 وحيد القرن من أنواع السلالات الأكثر شيوعآ  من وحيد القرن التى تم العثور عليها فى  جنوب أفريقيا وتسمى ( جنوب الكركدن الأبيض )و وحيد القرن الأبيض الشمالي (وجد في شمال أفريقيا). هذه الأنواع من الكركدن الأبيض في خطر الانقراض حيث يبلغ سكانها حوالي 11000 فقط. و يعتبر واحدا من أعنف الثدييات على الأرض، كما يزن ذكر الكركدن الأبيض البالغ  حول 4500 كجم لذلك فإنهاتحتل المرتبه الثانية فى انها أثقل حيوان على وجه الأرض.

وحيد القرن الأبيض

٣. البرنيق او فرس النهر

فرس النهر هو ثالث أكبر الحيوانات البرية من الأرض بعد الفيل الأفريقي ووحيد القرن الابيض . كلمة فرس النهر هى الكلمة اليونانية القديمة التي تعني “حصان النهر”. هذا الحيوان العاشب وجد في جنوب صحراء أفريقيا  و كبار الذكور من حيوان البرنيق ثقيلة جدا حيث تبلغ 3،000 كجم ولذلك فإنه يعتبر ثالث أثقل حيوان في العالم.  هذه الحيوانات عدوانية وشرسة واعدادها حوالي 125000 حتي 150000.

البرنيق او فرس النهر

٤. الزرافة

هو أطول الحيوانات الحية البرية. متوسط ​​ارتفاع الزرافة من الذكور البالغين ما بين 14 إلى 17 قدم  ولكن يمكن أن يكون طويل القامة فيبلغ  20 قدم ويتغذى على أوراق الشجر والنباتات. هذا الحيوان هو من سكان جنوب أفريقيا الوسطى و ليس هناك خطر على هذا الحيوان من حيث انقراضها. وتشتهر بالعنق الفريدة من نوعها و طويلة. ويبلغ متوسط ​​وزن الزرافة بين 12،00 كلغ إلى 1650 كلغ لذلك هو رابع أثقل حيوان ثديي على وجه الأرض.

الزرافة

٥. البيسون الأمريكي أو الجاموس الأمريكي

تم العثور البيسون الأمريكي أو الجاموس الأمريكي في الأراضي العشبية في أمريكا الشمالية. في البراري حيث أنه يعيش في قطعان ضخمة ولكنها تستخدم أيضا على أنها ماشية محلية. متوسط ​​وزنه حوالي 1،000 كلغ. البيسون هي كلمة يونانية التي تعني انه يشبه الثور . ليس هناك خطر من الانقراض، ويعتبر أنه واحد من أعنف  الثدييات المعيشية.

البيسون الأمريكي أو الجاموس الأمريكي

٦. الجمل العربي

تم العثور على الجمل العربي أو الإبل العربية في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية. ومن الحيوانات الداجنة وليس هناك أي تهديد عليها من الانقراض. وزن الجمل العربي هو بين 400-700 كجم، ويعتبر أنه واحد من أعنف الحيوانات في العالم. فى العصور القديمة تم استخدامه من قبل الإنسان لغرض النقل وهذا الحيوان هو أيضا مشهور  ” بسفينة  الصحراء”.

الجمل العربي

٧. الدب القطبي

الدب القطبي هو أكبر دب في العالم. بل هو أيضا أكبر حيوان ثدييى من آكلات اللحوم في العالم. انها وجدت في القطب الشمالي بما في ذلك دائرة المحيط المتجمد الشمالي وكتل اليابسة حوله. الاحترار العالمي هو أكبر تهديد لوجودها ومجموع اعدادها حوالي 20000-25000 الذي يتناقص مع مرور الوقت. وزنهم يمكن أن يكون 600 كلغ.

الدب القطبي


٨. الغزال الأمريكي الضخم

الموظ ينتمي إلى عائلة عزيزة وتشتهر بالقرون الجميلة. انها وجدت في أمريكا الشمالية وشمال أوروبا. في أوروبا معروف بالأيل الأوروبي. انها واحدة من أثقل الثدييات على الأرض. و يستخدم منها الحليب واللحوم من قبل البشر و هى تعتبر من الحيوانات الداجنة. وزن موس يمكن أن يكون 550 كلغ.

الغزال الأمريكي الضخم

٩. النمر السيبيري

تم العثور على النمر السيبيري فقط في سيبيريا أيضا هو الأكبر بين جميع أنواع النمور. عادة النمور تهاجم و تأكل البشر،  وهذا النوع  في خطر الانقراض بسبب الصيد . والنمر السيبيرى  معروف أيضا باسم آمور، المنشوري، آلتاي. في القرن 19 كان يسكن أجزاء كثيرة من آسيا الوسطى وأوروبا ولكن اليوم يقتصر وجوده فقط فى سيبيريا.  الحد الأقصى لوزنه يمكن أن يكون حوالي 300 كلغ.

النمر السيبيري

١٠. الغوريلا

 الغوريلا توجد فى وسط أفريقيا. ويمكن تقسيم هذه الحيوانات العاشبة إلى 5 أنواع فرعية. يعيش هذا الحيوان الذكي للغاية في الغابات الكثيفة والمستنقعات . أنواعها في خطر الانقراض بسبب الأنشطة البشرية. الوزن الأقصى من الغوريلا يمكن أن يكون حوالي 220 كلغ.

الغوريلا
الوسوم

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق