web analytics
الأعمال اليدويةالعمل من المنزلالمنزلبيزنس

عندك ماكينة الخياطة؟ فكرة! مشروعك في بيتك (تفصيل ملايات السرير)

ماكينة خياطة

تبدأ فكرة المشروع بوجود ماكينة الخياطة في منزلك, إبدئي مشروعك بنفسك في بيتك. ومن أسهل التفصيلات هي تفصيل” ملايات السرير”.

مشروع سهل وبسيط ومش محتاج سيولة مادية عالية ولا محتاج تدريب كبير, وكمان الطلب عليه كتير. يعني هاتفصلي طول السنة من غير ما توقفي, هتلاقي العرايس كتير محتاجين إطقم كتيرة وكمان كل ست بيت عايزة تجدد وممكن توزعي علي المحلات.

هعرفك كيفية التفصيل وإزاي تديري مشروعك بنفسك؟

ما هي متطلبات المشروع؟

أدوات الخياطة
أدوات خياطة
  1. ماكينة الخياطة.
  2. قماش ملايات بالجملة.
  3. خيوط بالجملة.
  4. مقص خاص للقماش وبعض الدانتيل والجوبير لتزيين الملايات.

أولاً: ماكينة الخياطة

ماكينة خياطة

ماكينة الخياطة المتوفرة عندك سواء كانت سنجر عادية, إذا هاتساعد معاكي بدون ما تحتاجي لماكينة سرفلة. وكمان عملية جدا وسهلة الإستخدام, وبما إن المشروع سهل وبسيط إذا هاتقوم بالمهمة علي أكمل وجه.

أثناء الجلوس علي ماكينة الخياطة, يجب أن يكون المقعد مريحا من ناحية إرتفاعه مساويا للماكينة بحيث تكون الجلسة معتدلة وتكون القدمان علي الأرض. لأن دواس تشغيل ماكينة الخياطة يستعمل بالضغط علية بالقدم, ويجب توفير الضوء المناسب أثناء الخياطة لتوفير راحة العين وعدم الشعور بالإرهاق والتعب.

ثانياً: قماش ملايات بالجملة

قماش الملايات علشان تشترية بالجملة, يبقي لازم تعرفي أماكن بيع قماش الجملة وهيوفر معاكي كتير في الميزانية .أنواع القماش في الملايات منها: قماش قطن سادة ومشجر ورسومات أطفال. وقماش تركي سري دي وقماش داخلة بوليستر إختاري بنفسك الرسومات إللي تناسب جميع الأذواق. مش لازم تشتري بالتوب في الأول إختاري كذا طقم علي ذوقك كتغيير في التفصيل, ولو إشتريتي بالتوب هاترتبطي بلون واحد ودة هايشعرك بالملل أثناء الخياطة. يبقي تختاري ألوان مختلفة من السادة والمشجر وكل طقم يأخذ” خمسة أمتار” من القماش للسرير الكبير و “سبعة أمتار” لطقمين سرير أطفال.

أقمشة

ثالثاً: خيوط بالجملة

الخيط من أهم مكونات التفصيل إختاري أفضل أنواع الخيط بالألوان المختلفة وإختاري بكرات الخيط الكبيرة هاتفصل معاكي كميات كتيرة ومن غير ما تقلقي إن الخيط يخلص فجأه أثناء منتصف الخياطة.

رابعاً: مقص خاص للقماش

إختيار المقص من الحاجات المهمة جدا لقص القماش بدون قلل من إتلاف القماش أو خسارته. ويجب عليكي إختيار مقص جيد بحيث يقص كميات كتيرة من القماش مع بعضها لإختصار وقتك ومجهودك. يجب شراء كلفة ودانتيل وجوبير مناسبين للون القماش للتزيين والشياكة.


التفصيل و الخياطة

  1. خطوات تجهيز ماكينة الخياطة.
  2. قص القماش وتفصيلة.
  3. تشطيب ومكواه.
  4. تغليف وتوزيع.

خطوات تجهيز ماكينة الخياطة

ماكينة خياطة

توضع بكرة الخيط في العمود الخاص بها بعد إختيار الخيط المناسب من حيث اللون المناسب للقماش. يجب أن يكون خيط البكره ملائما لخيط المكوك من حيث السمك واللون أيضا.

يملأ المكوك بخيط البكره ويوضع في المكان المخصص له في بيت المكوك ثم يتم سحب خيط البكره ويعلق في الجزء المثني علي يسار البكرة. ثم ينزل بالخيط مابين قرص تنظيم شد الخيط ويسحب الخيط لأعلي ويلضم في الثقب الموجود في شداد الخيط ثم يمرر إلي لضم الإبرة. يجب ان تكون الإبرة جيدة ومناسبة لنوع ماكينة الخياطة, وبعد ذلك تلضم الإبرة وتحرك طارة الإدارة باليد لنزول الإبرة لتسحب خيط المكوك تلقائيا ثم يتم سحب خيط المكوك مع خيط البكرة إستعدادا للخياطة.

قص القماش وتفصيلة

إذا كان متوفر لديكي ترابيزة كبيرة تساعدك علي فرد القماش لتجهيزة للقص إستعمليها لتسهيل القص. وإذا لم يتوفر إفردي القماش علي الأرض بحيث تكون نظيفة تماما, بعد فرد القماش إبدأي بقص الملايه أولا: لقص طقم السرير الكبير نحتاج إلي”خمسة أمتار” من القماش للطقم و من الطبيعي أن عرض القماش 240سم. وعرض القماش ثابت في الملاية, بعد ذلك نقوم بقص250سم لطول الملاية و تتم الخياطة بثني 1سم من كل طرف من الملاية و بذلك نكون قد حصلنا علي الملاية .

تفصيل قماش

بعد ذلك نقوم بقص المخدة” طولها 150سم وعرضها 45سم مقفولة” و يتم قص إثنان مخدة بنفس المقاس…. و يتبقي لدينا قماش لعمل إثنان من الخدادية و “طولها 140سم مفتوح وعرض 55سم مفتوح” يجب رفي المخدات و الخداديات من كل الجوانب بثني 1سم. بعد ذلك نقوم بتقفيل المخدتين بخياطة الجانب المفتوح بها طوليا وتقفل الخداديتين بثني ال140سم مجوز ويجب عمل جراب بثني 10سم من ال140سم لتصبح مثل الظرف وتقفل بالخياطة من ثلاث جوانب وتقفل الخدادية الثانية بنفس الطريقة.

التشطيب والمكواه

لتشطيب الطقم المفصل يجب إزالة الخيوط الذائدة بعد التفصيل ثم نقوم بكوي كل قطعة بالمكواه لإظهار الجمال والشياكة. و يتم تطبيق كل قطعة بطريقة مناسبة تلفت الأنظار للمشتري.

التغليف والتوزيع

بعد التطبيق المناسب نقوم بتغليف الطقم في علب خاصة للتغليف ثم يتم توزيعها وعرضها علي المحلات. (تكاليف الطقم بتم بتجميع سعر القماش وكل تكاليفة ثم يتم تقييم سعرة علي حسب تقييمك له). و بإمكانك الإطلاع علي أجدد موضة في ربيع و صيف ٢٠١٩ ايضاً من أجل الحصول علي بعض الأفكار.

المصدر
ويكيبيديا
الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق