web analytics
السينماالفنون و الترفيهعالم الفن

9 من أشهر طفلات السينما المصرية

قامت بعض الطفلات بادوار هامة ف السينما المصرية لذلك سنستعرض أشهر طفلات السينما المصرية ،

إن المجازفة بنقديم طفلة في دور بطولة تعود إلى سينما العصر الذهبي، فقد قدمت السينما نجوماً، إما استمروا بالتمثيل حتى أصبحوا نجوماً، وإما أرادوا الاقتصار على صورتهم التي نجحت وانطبعت في أذهان جميع من أحبوهم.

وكانت هذه الأفلام هي الأقرب دائماً لقلوب الأطفال، ومثلت حلقة الوصل بين عالم الأطفال وعالم الكبار.

وعرفتنا بشكل كبير على هذا العالم البريء، وما يستشعره من مواقف بمختلف الأوقات، والبيئات وكيف يمكن أن تؤثر هذه الأفكار عليه مستقبلاً.

لهذا، ومن خلال الأسطر القادمة في موقع مقالات فنحن بصدد مجموعة الأفلام التي كانت من بطولة أطفال، ودوى نجاحها حتى وقتنا هذا.

أول طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

فيروز السينما المصرية

  • اكتشفها المنتج والمخرج في هذا الوقت : أنور وجدي، من خلال إحدى المسابقات المقامة لاكتشاف المواهب وقدما سوياً ثنائياً ناجحاً، استطاعت فيه “الطفلة المعجزة” أن تسرق اهتمام ومتابعة الكثير لقدرتها على التمثيل، والغناء، والرقص.
  • ومن أبرز أفلام البطولة التي تشاركاها : ياسمين، ودهب. كما كانت هي البطلة لفيلم : فيروز هانم، وفيلم الحرمان.
  • ورغم استمرارها في التمثيل لمدة تسع سنوات بعد انطلاقها لأول مرة من خلال فيلم ياسمين عام 1950 ، إلا أنها قررت التوقف والاعتزال، ولم تظهر إلا في بعض اللقاءات التليفزيونية، وفي مهرجان القاهرة السينمائي عام 2001 .
الطفلة المعجزة فيروز

ثاني طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

إكرام عزو في عائلة زيزي

  • نجحت هذه الطفلة بتلقائيتها وبرائتها أن تجذب الأنظار لبطولة فيلم من أشهر أفلام السينما المصرية وهو ” عائلة زيزي”، لتجسد شخصية الطفلة زيزي، والتي تدور الأحداث من خلال تعليقها الصوتي، ومشاركتها في حياة من حولها.
  • كما ظهرت الطفلة في العديد من الأفلام الأخرى مثل السبع بنات لتكون صاحبة الإفيه الشهير “أنا عروسة!!” ، وفيلم “هذا الرجل أحبه”، و “بطل للنهاية”، و “إمرأة على الهامش”.
إكرام عزو صاحبة “مقولة ” أنا عروسة”

ثالث طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

بوسي في هذا الرجل أحبه و الليالي الدافئة

  • قدمت النجمة بوسي في طفولتها إثنين من أبرز أدوارها، وهما دور الإبنة في فيلم الليالي الدافئة والتي تتعرض لقهر من أسرة الوالد حتى عودة الأم ونشأة الأسرة.
  • وقدمت أيضاً دور الطفلة ابنة يحي شاهين في فيلم هذا الرجل أحبه، والتي تعاني بسبب قسوة والدها لاعتقاده أنها ليست ابنته حتى تظهر مربيتها التي تغير الحياة بينهما للأفضل.
الفنانة بوسي وهي طفلة في الليالي الدافئة

رابع طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

إيمان في ملاك وشيطان

  • إنها الطفلة صاحبة مقولة ” أونكل عزت” لدونجوان السينما المصرية رشدي أباظة، في واحد من أقوى أفلام سينما الأطفال وهو فيلم ملاك وشيطان.
  • لقد استطاعت إيمان أن تجذب قلوب المشاهدين للتعاطف مع مجرم في أحداث الفيلم من جهة، وللتعاطف معها ومع برائتها من جهة أخرى.
إيمان في ملاك وشيطان

خامس طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

ضحى أمير في حياة أو موت

  • جسدت رحلة معاناة الطفلة للحضور لوالدها المصاب بالكلى بزجاجة الدواء، محور أحداث الفيلم كله، وظهور العديد من القيم الإنسانية والمجتمعية من خلال الأحداث.
  • ولقد أصبحت ضحى أمير من علامات سينما الأطفال، من خلال هذا الدور، والذي استمر تعاطف الأطفال والمشاهدين معه حتى يومنا هذا.
ضحى أمير في فيلم حياة أو موت

سادس طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

هديل في “العفاريت”

  • مع بداية الثمانينات ظهرت  مواهب الأطفال بشكل استثنائي في السينما المصرية، فأصبحوا يجسدون قضايا هامة كأطفال الشوارع، كما كان الحال في فيلم “العفاريت”.
  • حيث من بين أطفال الفيلم، برز دور “بلية” والتي نجحت بتمردها في الخروج على عصابة “الكاتعة” لخطف الأطفال حديثي الولادة، أن تحرر نفسها هي وقرناءها.
أشهر طفلات السينما المصرية
الطفلة هديل في فيلم العفاريت

سابع طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

مها عمار والبداية من ليه خليتني أحبك

  • “ما تقوليش يا أمورة” إنها الطفلة الجميلة مها عمار، والتي نجحت في إجتذاب جميع المشاهدين وتفاعلهم معها في أفلام ليه خليتني أحبك، وحرامية في كي جي تو، و خالتي فرنسا .
  • كما قدمت برنامج استضافت فيه كبار النجوم وهو برنامج ” نجوم كي جي تو”، ولكنها لم تظهر في أي عمل سينمائي واكتفت بصورة الطفلة.
أشهر طفلات السينما المصرية
الطفلة مها عمار

ثامن طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

نور إحسان التركي في فيلم فرح

  • هي ابنة الممثل إحسان التركي، ونجحت في بطولة فيلم “فرح” الطفلة الفارة من الملجأ إلى احتواء المليونير عز، وسكرتيرته شكرية.
  • وهي في الأحداث تغني وتمثل وترقص مع قرنائها، وكذا تمثل سبباً جوهريا ً في تحول الأحداث بين أبطال الفيلم، من خلال المواقف الكوميدية، والتراجيدية.
أشهر طفلات السينما المصرية
الطفلة نور إحسان بطلة فيلم فرح

تاسع طفلة من أشهر طفلات السينما المصرية :

منة عرفة طفلة في 13 فيلم

أشهر طفلات السينما المصرية
  • استطاعت منة عرفة أن تستحوذ اهتمام وقبول المشاهدين، وهي طفلة منذ أن قدمت دور زينة في فيلم مطب صناعي.
  • ولطالما مثلت حب المشاهدين من جمهور الأطفال لها ، فانطلقت بكثير من الأعمال مثل الحب كدة، وحلم العمر، و آخر كلام، والبيه رومانسي، وأولاد الصول رجب، والقرين، و إي يو سي، والفيل في المنديل، والقشاش، وتتح، وجيران السعد، وظرف صحي .

وبامكانك من هنا معرفة المزيد عن اشهر اطفال السينما المصرية.

الوسوم

هدير الهنداوي

أعمل بمجال الإعلام الإلكتروني (صحافة، إذاعة،تليفزيون) منذ عام 2009 . وكاتبة محتوى منذ عامين. كما أنني قمت بإعداد بعض من النصوص المسرحية، وكتابة العديد من القصص القصيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق