web analytics
الأمومةكتابات شخصية

إرادة أم تصنع من طفلها المعاق معجزة يتحدث عنها العالم

1805_11266262766

خلقت الأنثى والأم بالفطرة بداخلها وتتمنى أن يرزقها الله بالأطفال وكم سعادة الأم يوم تتحقق فيه أمنيتها ويرزقها الله بطفل جميل يسعد قلبها وتعيش من خلاله .

تخيل أن تلد هذه الأم طفل بلا أذرع بلا أرجل أى معاق إعاقة كاملة وهو ما حدث لأم الطفل (( نك فوجى ))الذى أصبح حديث العالم بعد ذلك .

كم كانت صدمة هذه الأم التى ظلت حبيسة لها طوال الأربع شهور الأولى من عمر طفلها وبعد أن تقبلت الصدمة وتماسكت بدأت تتعايش مع الوضع وتفكر كيف تساعد طفلها على التعايش مع هذا الضع المؤلم .

ن2

ولد (( نك فوجى )) فى 4/12/82 بأستراليا ولد بدون رجلين أو يدين سوى قدم صغيرة فى فخذه الأيمن تساعده على التوازن أعاقة نك لم يجد لها تفسير طبى وهى حالة نادرة الحدوثتسمى (غيبة الأطراف ) .

بذلت أم نك كل ما فى وسعها من جهد لتوفر له كل ما من شأنه أن يساعده فى الأعتماد على نفسه وذلك بمساعدة والده مبرمج الحاسب الألى الذى وضعه فى الماء فى سن 18 شهرآ مما أكسبه القدرة والشجاعة على تعلم السباحة ولعب كرة القدم وممارسة رياضة التزحلق .

وأبتكرت أمه أداة بلا ستيكية خاصة لتمكنه من مسك القلم كما علمه والده الطباعة والكتابة بالقلم بأصابع قدمه فضلا عن تعلمه كيف يلتقط الأشياء ويمسك بها بين أصابع هذه القدم .

عاش ( نك فوجى ) حياته كطفل معاقعرضة للسخرية من الأطفال حوله مما عرضه للأحباط وساءت حاته النفسية لدرجة تفكيره فى الأنتحار وهو فى سن التاسعة إلى أن وصل لنقطة التحول فى حياته وهو فى سن العاشرة حينما عرضت عليه أمه صورة لرجل معاق وكيف يتعامل مع إعاقته بصبر وسلاسة وهنا أدرك إنه ليس الأنسان الوحيد المعرض لهذه الإعاقة ومن هذه الحظة تحول من أنسان معاق إلى أنسان محب للحياة وشعر بنعمة تعايشه مع إعاقته .

114309_11309282494

فى سن 17 أسس المنظمة الغير ربحية (( منظمة الحياة بدون أطراف )) وأنتقل للدراسة الجامعية بجامعة (( جريفيث )) فى لوجان بأستراليا وتخرج فى عمر 21 سنة وتمكن من شق طريقه بمساعدة أصدقائه وأفراد عائلته وأستطاع بصبره وعزيمته وأصراره أن يصبح رمزآعالميا

للأنتصار على الظروف الغير مواتية وعوضه الله سبحانه وتعالى بفصاحة اللسان وبأسلوب علمى يجذب إليه الناس فقد أصبح ملهما وخطيبا وزار أكثر من 24 دولة يكى قصته ويحفز الشباب على النجاح وحاز على جائزة رجل العالم من المواطنين الأستراليين فى عم 1990 .

بدأت رحلاتهحول العالم فى عام 2008 وسوق لأفلام وثقائية عن حياته الشخصية وسوق لفيلم موجه للشباب بأسم ( بدون أرجل ،بدون يدين ، بدون قلق ) وبدأ العمل فى مجال الأفلام القصيرة .

nick-vujicic-married

تزوج فى 12 فبراير من مياهارا عام 2012 العام الماضى بعد أن حقق نجاح تحدث عنه العالم

Nick-Vujicic-wedding

أحتفل به الأهل والأصدقاء بحفل زفافه وشاركه الكل فرحته بزوجته التى أختارها قلبه وأحبته بالرغم من إعاقته

NickVujicicBaby Picture-1334

لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس

بالرغم من كل ظروفه وإعاقته الكاملة فقد رزقه الله بطفل جميل يوم 13 فبراير عام 2013 بالأرادة والصبر تحقق النجاح وتوجه الحب الذى أسعد عائلته التى وقفت بجانبه ليصل إلى هذا النجاح .

يتحدث العالم عن الشاب المعاق المعجزة ونسوا البطل الحقيقى فى هذه القصة وهى الأم التى صنعت هذه المعجزة

من كلماته (( من أهم الأشياء عن قوة الله ، أننا إذا أردنا أن نفعل شيئآ لوجه الله ، فبدلا من التركيز على قدراتنا التى نعلم أنها من الله فعلينا أن نركز على قدرة الله )) .

إغلاق