web analytics
معلومات طبية

10 أطعمة تزيد من خطر الإصابه بالسرطان

السرطان اكثر مرض مخيف فى العالم وانتشر بسرعة البرق بين البشر فوفقا لجمعية السرطان الأمريكية ما يقرب من 1.5 مليون حالة جديدة من السرطان يوميا، وهذه إحصائية مذهلة.وكان من المتوقع أن يموت من مرضى السرطان 559650 شخص السنه الماضيه .

 

 الأطعمه التى تسبب فى زيادة خطورة الإصابه بالسرطان

1. جميع الأغذية المحترقة، التي تخلق الأمينات العطرية الحلقية غير المتجانسة، والمعروفة بالمواد المسببة للسرطان. حتى الخبز المحمص المحروق الداكن هو المشتبه فيه ويؤدى الى الاصابه بالسرطان .

2.  اللحوم الحمراء طهى اللحوم الحمراء بأستمرار ويوميا يزيد من خطر الاصابه بالسرطان ولكن تجنب تناولها يوميا اى تناولها كل اسبوع فهذا لا يؤدى الى الاصابه بالسرطان كما ان الوجبات السريعه من اللحوم والانشون والهوت دوج يؤدى الى الاصابه بالسرطان .

3. السكر، سواء كانوا من الأبيض او البني والتي هي ببساطة جمع السكر الأبيض مع إضافة العسل الأسود  فاستخدامه بكثره يؤدى الى الاصابه بالسرطان .

4. الأطعمة المملحة بكثرة، والمدخنة والمملحة، والتي تؤدي إلى معدلات أعلى من سرطان المعدة مثل المخللات والجبن شديدة الملوحه والجزر وجميع الخضار المخلل شديد الملوحه .

5. المشروبات الغازية والمشروبات من العصائر ، والتي تشكل مخاطر صحية، سواء بالنسبة لما تحتوي عليه من السكر او الإضافات المختلفة من مكسبات طعم والوان التى اثبتت انها تزيد من الإصابه بمرض السرطان .

6. البطاطس المقلية، ورقائق والوجبات الخفيفة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة والتى تزيد ايضآ من خطورة الاصابه بالسرطان .

7. المضافات الغذائية والمشروبات مثل الأسبارتام.

8. تناول وشرب  الكحول الزائد يؤدى الى الاصابه بالسرطان .

9. السلع المخبوزة، لمادة الأكريلاميد.

10. الأسماك المستزرعة، والذي تحتوي على مستويات أعلى من السموم مثل ثنائي الفينيل متعدد الكلور.

images

top_10_foods_that_increase_cancer_riskae4a6b08fef5519e9764

images

26(8)

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق