web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

نشأة اللغة اليونانية

نشأت اللغة اليونانية

kkkkkkkkkk

– اليونانية تعتبر اليونانية اللغه الأولى العظيمة للحضارة الغربية، حيث يجد العديد من المراقبين أنها أكثر الوسائل فعالية للاتصال بين الناس ذلك  لوضوح الهيكل والمفهوم مع مجموعة لانهائية من وسائط التعبير والتي تكون مناسبة لاحتياجات المفكر الصارم والشاعر حي.

– والسؤال هنا ما هي المناطق التي تتحدث اليونانيه من قديم الازل ؟؟؟   الناس يتحدثون اللغة اليونانية في شبه الجزيرة اليونانية والمناطق المتطرفة من شبه جزيرة البلقان في الألف الثاني قبل الميلاد ,في ذلك الوقت كان هناك أربع لهجات مختلفة تطورت: ، أيوني، أركادو-قبرصي، ودوريسي. وكانت لهجة أيوني  تظهر في قصائد هوميروس ملحمة، و الإلياذة و الأوديسة ،و في القرن الثامن قبل الميلاد وبدايه القرن 9 مع صعود أثينا بدأت لهجة  أيوني المعروفة باسم العلية لإنتاج الأدب العظيم في  الفترة الكلاسيكية. أصبح الشكل السائد للغة  أو اللغة المشتركة، التي مرت ما هو أبعد من حدود اليونان في الوقت الحاضر . ونجد انه بعد فتوحات الإسكندر الأكبر كان يتحدث بهاا الشرق الأقصى مثل الهند، واعتمدت في وقت لاحق كلغة ثانية من قبل الإمبراطورية الرومانية. وقد كتب العهد الجديد في Koine ويتم استخدامها من قبل الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية خلال وقتنا الحاضر.

– كان اليونانية اللغة الرسمية للإمبراطورية البيزنطية من القرن 4 إلى القرن 15، واستمر بعد ذلك  يتحدث بها اليونانيون تحت الحكم التركي. وبدأت اليونانية الحديثة في التبلور حوالي القرن 9، وأصبحت اللغة الرسمية للمملكة اليونان في 19. ويتحدث اليونانية اليوم بنحو 10 مليون شخص، بينهم حوالي 500،000 في جزيرة قبرص. بالإضافة إلى لغه مشتركة، والمعروفة باسم الديموطيقية، تقليدا من اليونانية الكلاسيكية، والمعروفة باسم الصرفة، وقد تم احياؤها لأغراض أدبية.

– اليونانية (الحديثة) يتحدثها او مستخدمة في البلدان التالية:ألبانيا ، كندا ، قبرص (جمهورية) ، اليونان ، إيطاليا ، مقدونيا ، تركيا ، الولايات المتحدة الأمريكية .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق