web analytics
حول العالم

فرار البريطانيون الى نيوزيلندا Godzone

Flood2304

نيوزيلندا أصبحت “جزيرة قارب النجاة”  للاجئين البيئة، الفارين من تغير المناخ

الذين يخشون من أن تصبح كتل اليابسة الجزء الأكبر من نصف الكرة الأرضية الشمالي

قاحلة وغير صالحة للسكن.

البروفيسور جيمس لوفلوك واحد من حماة البيئة في العالم الأكثر تميزا، يقول في كتابه الجديد، يمكن أن نيوزيلندا تكون واحده من الملاذات الآخرى في العالم حيث الاحتباس الحراري يحدث تغيرات جوهرية في هذا الكوكب. كما حذر العلماء في مؤتمر علمي ان المناخ في كوبنهاغن المناطق الاستوائية في آسيا وأفريقيا لن تكون قادرة على إنتاج ما يكفي من الغذاء، مما أدى الى اندفاع إيكولوجية المهاجرين إلى دول أكثر اعتدالا مثل نيوزيلندا. الخوف من ارتفاع منسوب المياه في انجلترا أقنع ليزي ومايك لنقل أسرهم من لندن إلى ألباني،من شمال أوكلاند، التى تحيط بها التلال والشواطئ. كما يقولون ، نيوزيلندا سوف توفر نوعية حياة أفضل لأبنائهم.

“إنجلترا كان بها المزيد والمزيد من الفيضانات -وقريبا سوف تكون تحت الماء” وقال ليزي .. ليام كليفورد، مدير GlobalVisas ومقرها لندن، يكتب على موقع الشركة على الانترنت أن بعض مهاجرين البيئة هم من الدول الجزرية المنخفضة، والعديد منهم الأثرياء الأميركيين والأوروبيين اختيار لبدء حياة جديدة في نيوزيلندا. “حيث ينظر اليها على انها دولة ذات المناخ المعتدل التي لن تفلت من الطقس المتطرف. كما أنها تحتوي على سجل بيئي متفوق وتعمل على تطوير مصادر الطاقة المتجددة ومحمية من الصراعات التي كتبها المحيط الهادي. ” شخصيات من الاحصائيات NZ تظهر أعداد المهاجرين الدائمين ووصولهم الى هنا من أوروبا زيادة 1 في المائة إلى 26870 في العام الماضي.

الأرقام فى القارات هي أكبر و  أكثر دراماتيكية: زيادة أعداد المهاجرين من آسيا بنسبة 14 في المائة إلى 26،640، وتلك التي تمتد من الأمريكيتين ارتفعت 12 في المائة إلى 7357.

آدم فيير .. وزوجته انتقلت أسرهم من ولاية ماريلاند في الولايات المتحدة إلى نيوزيلندا في أواخر الشهر الماضي. قال فيير،  الذي كان يعمل في وكالة ناسا، واشنطن بوست ان هذا القرار اتخذ بسبب وضعه فتاتين. “بصراحة، أشعر ان هذا الكوكب سيكون اكثر فوضى وانا اريد حياه مستقره لبناتى ” كما قال.بعض العلماء يتوقعون ارتفاع منسوب مياه البحر وزيادة هطول الأمطار قد تؤثر على المنازل والأراضي . إلى جانب وجود ارتفاع متوقع في سكان المملكة المتحدة إلى 71 مليون بحلول عام 2031. بالطبع، كانت دائما بريطانيا  ذات جاذبيه هنا من قبل المناخ، و المساحات المفتوحة الجيدة وانخفاض التلوث. ولكن السلالة الجديدة من ايكولوجية المهاجرين والهاربين اصبحت أكثر من مجرد الحشود والضباب الدخاني. وهناك ايضا من قال .. جون زاميك اختار نيوزيلندا ومنزل جديد لعائلته لأسباب بيئية تماما. في المملكة المتحدة هددت ارتفاع درجات الحرارة ومستويات سطح البحر لتحويل “شبه القاحلة” منطقة إيست أنجليا إلى صحراء – إذا لم يتم اغراق السهول المنخفضة عن طريق ارتفاع منسوب مياه البحار بدلا من ذلك. رجل الأعمال الذي يوجه الآن شارك في شركة وقود الديزل الحيوي في نيلسون، رأى الكتابة على الجدار عندما درس الجفاف والآثار البيئية الأخرى طويلة الأجل لظاهرة الاحتباس الحراري في أوروبا وشمال أفريقيا. قال. وقد تأثر صديقه جيمس هاردي أيضا من ظاهرة الاحتباس الحراري عندما اختار للانتقال إلى نيلسون. هاردي قارن الآثار المحتملة لظاهرة الاحتباس الحراري على البيئة في المملكة المتحدة بالفيلم الأمريكي يوم بعد غد. الذى يوضح مستقبل يفتك العالم من خلال عصر الجليد والفيضانات. وقال انه وزوجته وثلاثة أطفال قررت الانتقال الجنوبية قبل ثلاث سنوات ونصف. “ونيوزيلندا لديها الأراضي و طاقة الرياح و المناخ دائم ومستقر أكثر بكثير “.

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد