web analytics
معلومات طبية

معلوومات عن فيتامين (K)

ما هي مصادر فيتامين (K) ؟؟وما هي الكميه التى تحتاجها ؟؟ وماذا يحدث اذا كان هناك نقص منها؟؟

images (22)
فيتامين K لديه العديد من الوظائف الهامة على سبيل المثال يساعد على تخثر الدم مما يعني أنه يساعد على التئام الجروح بشكل صحيح و هناك أدلة متزايدة على أن هناك حاجة إلى فيتامين K أيضا للمساعدة في بناء عظام قوية.

وياتي السؤال المهم هنا ما هي مصادر  فيتامين K التي يحتاجها الجسم ؟؟؟

والاجابه هي يوجد فيتامين K في: انواع الخضار الورقي الأخضر مثل السبانخ والقرنبيط و يوجد ايضا في الزيوت النباتية وايضا في حبوب ويوجد ايضا كميات صغيرة يمكن العثور عليها في اللحوم ومنتجات الألبان.

وهناك سؤال مهم يجب ان يطرح ايضا ما هي كميه فيتامين K الذي يحتاجه جسم ؟؟

نجد ان الكبار بحاجة حوالي 0.001 mg يوميا من فيتامين K لكل كيلوغرام من وزن الجسم.على سبيل المثال، فإن الشخص الذي يزن 65 KG بحاجة 0.065 mg يوميا من فيتامين K، في حين أن الشخص الذي يزن 75 KG سيحتاج 0.075 mg في اليوم.يجب أن تكون قادرة على الحصول على جميع فيتامين (ك) التي تحتاج إليها عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن. يتم تخزين فيتامين (ك) أي أن الجسم لا يحتاجها فورا  وتخزن في الكبد لاستخدامها في المستقبل لذلك لم يكن في حاجة إليها في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم.

ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من فيتامين K؟

لم يكن هناك ما يكفي من الأدلة لمعرفة ما هي الآثار قد تحدث من تناول جرعات عالية من مكملات فيتامين K كل يوم. ويجب ان يقدم لك طبيبك المشوره في انه يجب أن تكون قادرة على الحصول على جميع فيتامين (ك) التي تحتاج إليها عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن. إذا كنت تأخذ مكملات فيتامين K، لا تأخذ أكثر من اللازم لأن هذا قد يكون ضارا.

 

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق