web analytics
العلاقة بين الأسرة

مشاكل تواجه المراهقون فى العصر الحالى

يواجه اباء هذه الايام مشاكل كثيره جدا مع ابنائهم فى مرحلة المراهقه مما يسبب الكثير من التعقيدات بين الاثنين .

ففى الوقت الذى يريد فيه الابناء الانفتاح على العالم ومعرفة تفاصيله والانطلاق خارج البيئه الضيقه التى يحجزهم فيها ابائهم .

يكون الاباء فى قلق شديد جدا على ابنائهم من هذه المرحله الخطيره جدا التى يتبدل فيها الابناء 180 درجه .

وفيما يلى بعض المشاكل التى من الممكن ان تحدث بسبب تهور الابناء او بسبب المعامله الصارمه من الاباء دعونا نتعرف عليها .

!. المخدرات .

فى دراسه علميه مؤكده أكد الباحثين ان المخدرات اصبحت الان تنتشر وبسرعه فائقه بين المراهقين اكثر من السابق وكذلك اكثر من السجائر ويلجأ المراهقين الى التدخين منذ سن مبكره جدا ويكون ذلك بسبب عدة عوامل ومنها المعامله السيئه من الوالدين او معرفة هذا الصغير على بعض من اصدقاء السوء وغيرها من الاسباب .

2. الجنس .

هذه المشكله الخطيره اصبحت تجتاح الكثير من البلدان التى لم تكن بها من قبل كالبلاد العربيه وبلاد شرق اسيا فهذه المشكله اصبحت تنتشر الان بسبب تأخر سن الزواج وبسبب بعض المشاكل الاخرى فهذه المشكله بدأت فى الانتشار السريع ما يؤدى الى انتشار الامراض الجنسيه وكذلك من الممكن ان يحدث حمل للفتاه بدون زواج مسبق .

3. العنف .

فى هذه الايام من الممكن ان تجد شاب لايتعدى سنه ال13 عاما يحمل اسلحه بيضاء بين طيات ملابسه وفى المدارس تجد المشاجرات بين هؤلاء المراهقين بهذه الاسلحه فهذا العنف بين الطلبه اصبح ظاهره تحدث كثيرا هذه الايام .

4. الاكتئاب .

فى الدراسات الحديثه اكد الباحثين ان المراهقين هذه الايام بالرغم من ان حياتهم اصبحت سهله عن ما سبق فإنهم يكونون اكثر عرضه للاكتئاب فى ظاهره عالميه لم يسبق لها مثيل فكثير منهم الان لا يريدون ان يقوموا بالدراسه كما يريدون الحصول على الكثير من المال بشكل سهل وسريع .

5. قيادة السيارات بشكل عشوائى .

فى البرازيل وحدها وصل عدد الحوادث المروريه التى يتسبب فيها المراهقون اكثر من 15 الف حادث مرورى هذا العام حتى الان فعدم انتباه الاباء يجعل ابنائهم يقوموا بسرقة سياراتهم لكى يغتروا بها امام زويهم مما يؤدى الى كثير من الحوادث المروريه

shutterstock_46131709

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق