web analytics
جمالك و صحتكمعلومات طبية

ما يمكنك القيام به لمكافحه السيلوليت فى المنزل (الجزء الثانى )

images 

مايمكنك القيام به لمكافحه السيلوليت فى المنزل( الجزء الثانى )

كما تكلمنا فى الجزء الأول عن علاج السيلوليت فى المنزل ففى هذا الجزء نكمل العلاجات الأخرى التى يجب اتباعها لكى تحصل على جسم خالى من السيلوليت.فلنقرأ معا تلك العلاجات .

علاجات أخرى

دلك الجلد بالفرشاة: تعلم لتجفف  بشرتك على الأقل مرتين كل يوم –  فى الصباح وقبل الذهاب إلى السرير . وتدليك الجلد بالفرشاة يوفر العديد من الفوائد في علاج السيلوليت.

 اول شئ ، أن ممارسه التدليك على الجلد ، ويقوي الخلايا الكامنة وينشط من الكولاجين في الطبقة تحت الجلد. أنه يحفز النمو ويقوم بإصلاح  الأنسجة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة. كما أنه يساعد على إزالة السموم والنفايات الأيضية من السوائل الخلالية المحيطة بالأنسجة للتخلص منها يجب  التدليك بالفرشاة فهو جيد بالنسبة لك ولجلدك ولكن إذا كنت تعاني من الخطوط الزرقاء أو الدوالي، قم تنظيف هذه المناطق بقوة عدة مرات كل يوم، لأول مرة في حركة دائرية ثم صعودا نحو المعده، ويمكن  بذلك تحسين مظهر السيلوليت.

الهرمونات: وكثيرا ما يرتبط السيلوليت مع استخدام العلاج التعويضي بالهرمونات وحبوب منع الحمل. يمكن لمستويات عالية من هرمون الاستروجين من هذه الأدوية يسبب زيادة في الأنسجة الدهنية  التى  لديها القدرة على تخزين الدهون ويسبب لهم انتفاخ، بروزها  خارج الجلد وتسبب السيلوليت.

إذا كنت تستخدم حبوب منع الحمل لمنع الحمل، قد تريد أن تسأل طبيبك عن صيغة أقل جرعة الاستروجين أو علاج غير هرمونى، مثل اللولب. ، قد ترغب في النظر في التحول تناول جرعه أقل ، مضيفا كريم البروجسترون، أو باستخدام صيغة أضعف، مثل كريم إيسترون.

التمرين: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر ضروري لتحسين السيلوليت. ليس فقط أنها لا يساعد على التقليل من ظهور السيلوليت عن طريق حرق الأحماض الدهنية التي تسبب السيلوليت. كما أنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على إزالة النفايات السمية الكثيره بعيدا عن الجلد. ويمكنك ممارسه المشي، أو ممارسه في مجموعة من التمارين في غرف الأستراحه  أثناء فترات الراحة.

ربط الجسم : يمكن أن نمد الجسم بالأعشاب، من الناحيتين المهنية والمنزلية فذلك يحسن مظهر السيلوليت. يمكنك استخدام مزيج من المعادن والأعشاب التي تحفز الخلايا الدهنية للافراج عن محتوياتها، أنها تمتص السموم من الجلد وتقلل التورم. عموما سوف تجد الأعشاب المنشطة مثل عشب البحر أو الطحالب التي تحفز عملية حرق الدهون في الخلايا.

سوف تجد الطمى المغربى  ومستحضرات التجميل التي من شأنها إزالة السموم والفضلات من المسام، وذيل الحصان وكستناء الحصان التي تقلل من التورم وتوفير المعادن لتعزيز الجلد. يتم تطبيق هذه الصيغ على الجلد  مع ممارسة تمرينات رياضية بالمنزل .

التدليك: تدليك، وخاصة من النوع الذي يحسن من تدفق الليمفاوية، هو جيد جدا للحد من ظهور السيلوليت. وهو يحسن إزالة النفايات الأيضية والسموم من الأنسجة الخلالية حول الأنسجة الدهنية، ويضفي على البشرة مظهرا أكثر سلاسة. هناك العديد من المهنيين الذين يفضلون التدليك للسيلوليت، بما في ذلك التدليك اللمفاوي و ولكن إذا كان هذا  بعيدا عن ميزانيتك، قد تحتاج إلى محاولة احضار جهاز تدليك المنزل.  وهو النوع  الذى يدلك بالطاقة التي توفر الحرارة، وكذلك أمتصاص وإذابه الدهون.

المكملات الغذائية للحد من السيلوليت

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية  المتوسطة التي يتم امتصاصها بسهولة واستخدامها من قبل الجسم للحصول على الطاقة. انها لديها القدرة على تحفيز الغدة الدرقية، مما يزيد من درجة حرارة الجسم والتمثيل الغذائي وكما هو معروف لتحسين  وحرق الدهون الزائدة.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو مشروب معتدل  للتحفيز  ويحتوي على الكافيين وكذلك مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في نظام غذائى سليم وكذلك  وإصلاح خلايا الجلد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق