web analytics
معلومات طبية

ما هو الأرق؟وما هي اسبابه؟؟

الأرق

تنزيل (36)
ما هو الأرق؟
أكثر من ثلث سكان الولايات المتحده يعانون من الأرق , عدم القدره لفترات طويله وغير طبيعيه للحصول على النوم كافى ودون أنقطاع . قد تشمل الأعراض على صعوبه فى النوم , والبقاء نائما أو الأستيقاظ مبكرا فى الصباح , عدم الشعور بالراحه والأنتعاش . تلك العواقب غير ساره , ترك الذين يعانون يشعرون بالنفور , وتعكر المزاج وعدم القدره فى التركيز على المهام البسيطه .
ما هى اسباب الأرق؟
ليس هناك سبب محدد يؤدى للأرق ولكن يبدو ان ظروف معينه تجعل الأفراد أكثر عرضه لتلك التجربه:
• الأشخاص التى تزيد أعمارهم عن الستين عاما
• الأناث
• الذين لديهم تاريخ مع الأكتئاب
الإجهاد هو المساهم الرئيسى . الأحداث الصادمه مثل مرض حاد أو إصابه أو عمليه جراحيه , وفقدان أحد أفراد الأحباء والأمتحانات, مشكله فى العمل كل ذلك من شأنه إحداث الأرق . فى مثل هذه الحالات . النوم الطبيعى يعود عندما يبدأ الشخص التعافى من الحدث أو التأقلم مع الوضع الجديد .
وأيضا من الأسباب المسببه للأرق السفر إلى الشرق حيث هو أكثر صعوبه للتكيف مع الغرب بسبب أنعكاس الوقت , إلى اوقات سابقه . عاده يوم واحد للتكيف مع البيئه هو المطلوب للتغلب على الأرق
أيضا قد تدخل العوامل البيئيه أو نمط الحياه فى ألأعتبار – أيضا الكثير من الضوء فى غرفه النوم أو كثير من الكافيين أو المنشطات فى الجسم .
هل يمكن علاج الأرق؟
العلاج متعلق بالسبب , إذا أمكن تحديد السبب. يتم تقييم المرضى بمساعده طبيه و تاريخ النوم ( مذكرات النوم) . الحالات المزمنه يمكن علاجها من خلال العلاج السلوكى المعرفى الذى يعتمد على الأسترخاء والتجديد.
واحد من أفضل الطرق لمنع الأرق هو الحفاظ على نمط حياه صحى. تجنب الذهاب إلى السرير عندما تشعر بالتوتر والقلق . إذا كنت قلقا بشأن النوم , فإنه سيكون اكثر صعوبه ان تغفو . حاول ألا تأكل قرب وقت النوم , وتجنب الكحول والمشروبات التى تحتوى على كافيين قم بزياره صفحه . الخطوات والنصائح للحصول على تفاصيل حول كيفيه جعل بيئه الغرفه الخاصه بك أكثر ملائمه للنوم وكيفيه أسترخاء الجسم والعقل لمساعدتك فى الحصول على ليله نوم جيده
فقط تذكر , كلما قل قلقك حول النوم , كلما سعيت لتحقيق النوم الكامل
بعض علاجات الطب التكميلى المفيده للأرق

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق