web analytics
أسرار و أفكارالاتصالاتعالم التقنية

ما هو حل مشكلة سقوط الهاتف المحمول في الماء؟

خطوات يجب اتباعها عند سقوط الهاتف في الماء

سقوط الهاتف المحمول في الماء

كيفية علاج مشكلة سقوط الهاتف المحمول في الماء ؟

بشكل او باخر معرض جميع الاشخاص حتي الاكثر حذرا منهم الي سقوط هاتفهم المحمول في الماء سواء في البحر او حمام السباحة او في المرحاض، كل سواء.

وكما تعلم عزيزي القارئ هناك هواتف يصل اسعارها الي الف دولار مثل الايفون او غيره و التي تعد خسارتها خسارة مادية كبيرة، لكن هناك اخبار سارة لك ، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها عقب سقوط الهاتف في الماء مباشرة و التي بدورها سوف تساعد علي استعادة الهاتف لحالته الاصلية، عند تجاهل هذه الخطوات يمكن ان تتسبب في خسارة هاتفك المحمول نهائيا.

١- لا تستعمل الهاتف

اهم الخطوات التي يجب اتباعها هي عدم استعمال الهاتف نهائيا و لا تحاول نهائيا:

  • محاولة تشغيل الهاتف.
  • محاول استخدام خاصية اللمس داخل الهاتف
  • محاولة استخدام اي ازرار بالهاتف.

وبالطبع يجب عليك بمجرد سقوط هاتفك في الماء استخرجه فورا و قم بالاتي:

  • ازالة البطارية من الهاتف.
  • ازالة غطاء الهاتف.
  • ازالة الخط من الهاتف.
  • ازالة الزاكرة الخارجية من الهاتف.

اذا كان هناك ماء في احد القطع السابقة يمكنك استخدام قطعة من القماش في تجفيفها و تركها حتي تجف تماما.

٢- ضع الهاتف داخل الارز

 وضع الهاتف داخل الارز

بشكل عام ، فإن أفضل حركة في مثل هذه الحالة هي إيقاف تشغيل هاتفك على الفور ثم وضعه في كيس من الأرز لمدة يوم أو يومين للسماح لكل شيء بالجفاف.
إذا كان لديك هاتف مقاوم للماء ، فعندئذٍ قد يكون الخطر أقل قليلاً ، وفي هذه الحالة تحتاج فقط إلى مسح الهاتف فقط من الماء و انتظر قليلا حتي يجب و سيعمل بعدها.

اذا لم يعمل هاتفقك بعد غمر الهاتف داخل الارز هناك طريقة اخري و هي غمر الهاتف في الكحول.

٣- أغمر الهاتف المحمول في الكحول

قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء ، ولكن بما أن الهاتف سقط في المياه المالحة ، فعليك التفكير بجدية في إعطائه حماماً في الكحول بتركيز 99٪ كحول إيزوبروبيل.

إذا تم إسقاط هاتفك في مياه البحر أو كنت على الشاطئ ، أو إذا سقط في حمام السباحة. إذا كان هناك حتى احتمال أن تكون تلك المياه المالحة والمعادن والمواد الأخرى قد دخلت إلى هاتفك الخلوي يجب اخراج المياه المالحة من هاتفك تماما حيث انها تعمل علي اتلاف الدائرة الكهربائية و يمكن ان تسبب تأكل بعض العناصر الداخلية.
يساعد الكحول في تنظيف الهاتف ويساعد على إخراج كل المياه المعدنية المالحة من الجهاز، بل سيساعد الهاتف ايضا علي ان يجف بسرعة أكبر

٤- تطبيق طرد الماء من الهاتف

هناك تطبيقات تعمل علي طرد الماء من سماعة الهاتف و هو تطبيق ويب يعمل بشكل مشابه لميزة إخراج المياه المدمجة في ساعة ابل. باستخدامه ، تضغط على زر ويبدأ الهاتف نغمة محددة تساعد على توليد موجات أصوات تخرج كل تلك المياه من هاتفك.

تكمن الفكرة هنا في إخراج الماء بسرعة ، لذا لا يلتصق بالسماعات في مكبرات الصوت لفترة طويلة ، والذي بدورة يفسد هاتفك.

إذا كان هاتفك قد تعرض للامطار او سقوط في المرحاض ، فقد يكون هذا هو كل ما تحتاجه لاستعادة هاتفك، يكون قضاء يوم بدون هاتفك أفضل بكثير من الاضطرار إلى استبداله.

٥- أذهب الي متخصص

اذا لم تمتلك المهارة الكافية لمعالجة الموقف او معرفة كيفية استخدام تلك الخطوات عليك اخذ هاتفك علي الفور الي متخصص و كلما كنت اسرع كلما استعدت هاتفك. والتاخير يمكن ان يكلفك هاتفك و يتسبب في دمار محتوياتة.

المصدر
ويريد
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق