web analytics
معلومات طبية

ما هـــي رائحة الفم الكريهة ؟

ما هـــي رائحة الفم الكريهة ؟

images (2)

رائحة الفم الكريهة عادة ما تحدث لأسباب بسيطة يمكنك التعامل معها . بعض الأمراض يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة ، مثل الفشل الكلوي أو الكبدي ( في الواقع يتعلم الأطباء شم رائحة فم مرضاهم لمعرفة ذلك ) ، ولكن إن كنت جيداً خلاف ذلك فإنه من غير المحتمل أن يكون هذا هو سبب المشكلة . وإذا كنت قلقاً ، تحقق من ذلك مع طبيبك .

غالبية الناس تضحك على روائح الفم الكريهة ، ولكن هذه مشكلة جدية وقد تؤدي إلى عزلة اجتماعية، و الطلاق أو حتى الانتحار .

رائحة الفم الكريهة – أسباب وعوامل الخطــر

رائحة الفم الكريهة تحدث عادة عن طريق الجزيئات الكيميائية التي تحتوي على الكبريت . ويتم إنتاج هذه الجزئيات عندما تعمل البكتريا التي تعيش في الفم على تكسير البروتين في النظام الغذائي الخاص بنا .

عوامل أخرى مهمة أيضاً ، بما في ذلك :

* تسوس الأسنان وأمراض اللثة – وهذه هي الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة . تأكد أنك قد قمت بتطبيب أسنانك وفحصها ثم لترى مدى صحة أسنانك . وفرش أسنانك مرتين في اليوم ، وبعد وجبات الطعام باستخدام معجون أسنان مقاوم للبكتريا ، وحاول أن تستخدم غسول للفم . ابحث عن غسولات الفم التي تجمع بين مكونات المياه والنفط والتي قد تكون أكثر فعالية لأن البكتيريا ومركبات الكبريتيد تذوب بسهولة أكثر في النفط والماء .

* التدخين – وهذا هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعاً لرائحة الفم الكريهة ، وخاصة لأنه يمكن أن يؤدي إلى أمراض اللثة. أوقف التدخين إذا كان ذلك ممكناً .

* النظام الغذائي الخاص بك – بعض أنواع الطعام يمكن أن تسبب رائحة النفس والعرق الكريهة . والثوم هو المتهم الأول ، ولكن بعض التوابل القوية ( خاصة الكمون ) والأعشاب يمكن أيضاً أن تسبب هذه المشكلة . حاول تغيير أنواع الطعام التي تتناولها .

* جفاف الفم – يمكن أن يكون سبب هذا الجفاف هو الأمراض العامة وبعض الأدوية وببساطة عدم شرب المياه بما يكفي . اشرب الكثير من السوائل لغسل فمك ، وقم بزيادة إفراز وتدفق اللعاب عن طريق مضغ علكة خالية من السكر . فاللعاب يساعد على معادلة الأحماض التي تنتجها البكتيريا ويساعد على منع تسوس الأسنان .

رائحة الفم الكريهة هي شيء جميعنا يقلق منه ، وأحياناً تلك المخاوف تخرج عن نطاق السيطرة . وإذا كنت على بينة من رائحة فمك الكريهة وتفعل ما باستطاعتك فعله اتجاهها ، فمن الممكن أن لا تكون سيئة كما تعتقد . فعادة ما نجد رائحة الفم الكريهة أسوا عند الناس الذين لا يعرفون ولا يهتمون ، ونجدها مع إهمال العوامل الهامة مثل صحة الأسنان .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق